شريط الأخبار
 

١٠ سنوات لمتهمين شكلوا عصابة للتعدي على الأموال بطريقة غير مشروعة

الوقائع الإخبارية: الحصول على الأموال بطريقة غير مشروعة من خلال تشكيل عصابة أوقع ثلاثة أشخاص بالوضع بالأشغال المؤقتة عشر سنوات لكل منهم، وفق قرار صادر عن محكمة أمن الدولة.
المتهمون الثلاثة جرَّمتهم المحكمة بتهمة تشكيل عصابة بقصد التعدي على الأموال، وقضت بوضعهم بالأشغال المؤقتة عشر سنوات، وأعلنت براءة اثنين آخرين بالقضية، جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدتها هيئة عسكرية في المحكمة برئاسة رئيسها القاضي العقيد الدكتور علي مبيضين وعضوية القاضيين الرائد عامر هلسة والرائد عمر البطوش.
الرغبة بالحصول على الأموال بطريقة غير مشروعة دفع المتهمون الثلاثة لتشكيل عصابة بقصد إيقاع السرقات في مدينة اربد شمال المملكة، كما ورد في لائحة الاتهام من محكمة أمن الدولة.
تنفيذ المخطط من قبل المتهمين بدأ في التاسع من الشهر الاول للعام الجاري عندما سرقوا سوبر ماركت في مدينة اربد بالساعة الثالثة فجراً، وتمثلت مسروقاتهم بكروزات من السجائر واسطوانات غاز ومبلغ مالي.
وفي نهاية ذات الشهر سرقوا مركبة من أمام منزل مالكها وتمكنوا من تفكيكها قطعاً وخبأوا تلك القطع في منزل أحدهم، وبعد مرور يومين من سرقة المركبة قبض على المتهمين الثلاثة وعثر في منزل احدهم مجموعة من قطع المركبة المسروقة، وعلى إثر ذلك جرت الملاحقة.