شريط الأخبار
"مساعدة الغارمات" تسعى لجمع 3.5 مليون دينار للتسديد عن 5672 سيدة انتحار عشريني شنقاً في جبل الزهور تعرف على شروط استفادة الدفعة الأولى من الغارمات الحكومة ستعيد النظر بقانون التنفيذ الذي يعطي الحق للدائن بحبس المدين "النقباء" يندد بالإعلان الأمريكي حول سيادة الاحتلال على الجولان غنيمات: العوامل المحيطة بالأردن تتطلب الوقوف صفا واحدا لتجاوزها الحكومة تكشف عن أسماء البنوك المعتمدة لصرف دعم الخبز بالصور .. نقل 40 حيوانًا من غزة للأردن بسبب ظروفها المعيشية والنفسية الصعبة السميرات: حملة مساعدة الغارمات تتجاوز مبلغ مليونين و400 الف دينار اصابة حدث بعيار ناري في منطقة اليد امام منزله في جرش البطريرك ثيوفيلوس الثالث يتبرع بـ50 ألف دينار لحل مشكلة الغارمات إحباط تهريب 25 كيلو ذهب من دبي للأردن طهبوب حول خط الفقر في الاردن : اذا لم يتم الإعلان عنه الاحد سيكون الاستجواب جاهزا الاثنين جلالة الملك عبدالله الثاني يشارك بقمة "أردنية مصرية عراقية" في القاهرة "النقل البري" تستجيب لمطالب مشغلي حافلات "ال البيت" الأرصاد: عاصفة باردة جدًا الأحد وثلوج محتملة الإثنين عملية جراحية للوزيرة مجد شويكة اثر حادثة سقوطها في قلعة الكرك اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم مدرسة طائفة الكنيسة المعمدانية توضح آلية ضم فضلة أرض إلى حرمها الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي في 31 آذار
عاجل

‘‘الأشغال‘‘: الانتهاء من مشروع الطريق الصحراوي منتصف 2020

الوقائع الإخبارية: قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، إن إضافة مسرب ثالث على العطاء الأساسي لمشروع الطريق الصحراوي، أدى إلى تمديد مدة المشروع لتصبح سنتين وثمانية أشهر، متوقعا الانتهاء منه في النصف الأول من العام 2020 المقبل.
وأضاف العموش لدى تفقده سير مراحل العمل بالمشروع ولقائه الكوادر القائمة عليه، اليوم السبت، أن وتيرة العمل بمشروع الطريق الصحراوي التي تبلغ بطول 227 كيلو متراً، جيدة جداً، مشيراً إلى أنه مضى على بداية العطاء سنة وثلاثة أشهر، ويعمل به ثلاثة مقاولي ائتلافات سعودية/أردنية. وأوضح أن المشروع مقسم لثلاثة مراحل، كل مرحلة منفصلة عن الأخرى ولها ميزانية خاصة وموزعة على الائتلافات الثلاثة، ويتم العمل بها في الوقت نفسه من عمان حتى مريغة، مبينا أن قيمة المشروع عند الطرح بلغت 225 مليون دولار، موزعة بواقع منحة بقيمة 65 مليون دولار وقرض بقيمة 105 ملايين دولار من الصندوق السعودي للتنمية، فيما ستتحمل خزينة المملكة المبلغ المتبقي.
واكد ان المشروع يتميز باستخدام مواصفات عالمية عالية الجودة من خلال آلية فرد مواد الفرشيات والخلطة الاسفلتية، باستخدام آليات وتقنيات حديثة حسب المواصفات العالمية لضمان استوائية سطح الطريق حال الانتهاء من تنفيذها، لافتا الى ان الوزارة وقعت اتفاقية مع الجمعية العلمية الملكية لتأمين فريق دائم لضبط جودة المواد المستخدمة بهذا المشروع وضمان جودة المنتج النهائي.
واوعز العموش للقائمين على المشروع، بضرورة زيادة وتعزيز عناصر السلامة المرورية وخصوصا في منطقة التحويلات المرورية حيث يتسنى للسائقين اخذ الحيطة والحذر خلال استخدامهم للطريق. يذكر ان الطريق الصحراوي يعد أحد أهم المشاريع في الأردن ويعتبر شرياناً رئيساً بين الشمال والجنوب، وهو المحور الرئيس النافذ لمحافظات الجنوب وميناء العقبة وللمملكة العربية السعودية من خلال استمرارية الطريق من معان إلى مركز حدود الأردنية/ السعودية (المدورة).

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.