شريط الأخبار
المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين نقابة الممرضين تتبرأ من منفذ حادثة الكرك لجنة المركبات الحكومية تباشر جولاتها الميدانية القبض على شخص قام بسرقة مبلغ ٤٠ ألف دينار من داخل أحد المنازل في المفرق مجلس الوزراء يقرر احالة موظفي التقاعد المدني للتقاعد لاتاحة الفرصة للشباب بالأسماء... تعيين مفوضين جدد بهيئة تنظيم قطاع الطيران المدني تعيين الحسنات مفوضا لشؤون المحمية والسياحة في سلطة اقليم البترا الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها الطب الشرعي: (4) مقذوفات أنهت حياة البيطار شاهد بالصور ... الدفاع المدني يتعامل مع حريق اعشاب مقابل الجامعة الاردنية سفرات ومياومات !! ما سرّ اختفاء وزير الاقتصاد الرقمي والريادة يا رئيس الوزراء ؟ تكريم مرتبات في «البحث الجنائي» كشفوا تفاصيل حادثة مقتل حدث في مخيم البقعة توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير بالصور ..الملك يرعى تخريج دورة مرشحي الطيران 48 النائب هيثم زيادين: عن أي نهضة تتكلم الحكومة وهي تتخلى عن "مرضى السرطان" الأمن يمنع دخول 5 ملايين حبة مخدر لأجساد الأردنيين في 173 يومًا الصفدي لوفد أمريكي : الاردن يتحمل ضغوط استثنائية واعباء نيابة عن المجتمع الدولي الدفاع المدني يشدد على إتباع إجراءات السلامة العامة خلال ارتفاع درجات الحرارة المعاني : فرص المكرمات الملكية متاحة للدورتين الأساسية والتكميلية المحامون يعتصمون في أروقة قصر العدل احتجاجاً على نظام الفوترة
عاجل

‘‘الأشغال‘‘: الانتهاء من مشروع الطريق الصحراوي منتصف 2020

الوقائع الإخبارية: قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، إن إضافة مسرب ثالث على العطاء الأساسي لمشروع الطريق الصحراوي، أدى إلى تمديد مدة المشروع لتصبح سنتين وثمانية أشهر، متوقعا الانتهاء منه في النصف الأول من العام 2020 المقبل.
وأضاف العموش لدى تفقده سير مراحل العمل بالمشروع ولقائه الكوادر القائمة عليه، اليوم السبت، أن وتيرة العمل بمشروع الطريق الصحراوي التي تبلغ بطول 227 كيلو متراً، جيدة جداً، مشيراً إلى أنه مضى على بداية العطاء سنة وثلاثة أشهر، ويعمل به ثلاثة مقاولي ائتلافات سعودية/أردنية. وأوضح أن المشروع مقسم لثلاثة مراحل، كل مرحلة منفصلة عن الأخرى ولها ميزانية خاصة وموزعة على الائتلافات الثلاثة، ويتم العمل بها في الوقت نفسه من عمان حتى مريغة، مبينا أن قيمة المشروع عند الطرح بلغت 225 مليون دولار، موزعة بواقع منحة بقيمة 65 مليون دولار وقرض بقيمة 105 ملايين دولار من الصندوق السعودي للتنمية، فيما ستتحمل خزينة المملكة المبلغ المتبقي.
واكد ان المشروع يتميز باستخدام مواصفات عالمية عالية الجودة من خلال آلية فرد مواد الفرشيات والخلطة الاسفلتية، باستخدام آليات وتقنيات حديثة حسب المواصفات العالمية لضمان استوائية سطح الطريق حال الانتهاء من تنفيذها، لافتا الى ان الوزارة وقعت اتفاقية مع الجمعية العلمية الملكية لتأمين فريق دائم لضبط جودة المواد المستخدمة بهذا المشروع وضمان جودة المنتج النهائي.
واوعز العموش للقائمين على المشروع، بضرورة زيادة وتعزيز عناصر السلامة المرورية وخصوصا في منطقة التحويلات المرورية حيث يتسنى للسائقين اخذ الحيطة والحذر خلال استخدامهم للطريق. يذكر ان الطريق الصحراوي يعد أحد أهم المشاريع في الأردن ويعتبر شرياناً رئيساً بين الشمال والجنوب، وهو المحور الرئيس النافذ لمحافظات الجنوب وميناء العقبة وللمملكة العربية السعودية من خلال استمرارية الطريق من معان إلى مركز حدود الأردنية/ السعودية (المدورة).

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.