شريط الأخبار
دولة د. الرزاز ...الاردنيين لن يترددوا بالخروج لاسقاط حكومتك مالم تلبي طموحاتهم وآمالهم بالفيديو..العثور على الطفلين المفقودين " معتصم وزين جرادات " بالقرب من دوار البياضة في اربد إلى الرزاز .. " مبروك " الحكومة أدت اليمين !! " الضمان و التنموية و الأردنية" ستذهب لمين ؟؟ الإعلامي إبراهيم شهزاده يقترح على رئيس الوزراء الرزاز هذا الاقتراح !! النائب الهواملة : دعوا كل وزير أو وزيرة لشأنهم... اعطوا لنوابكم وحكومتكم ورئيسها " أربعا " بالصور...وفاة أربعة أشخاص اثر حادث دهس في محافظة الزرقاء الزرقاء .. دهس طفلة تبلغ 3 اعوام بمنطقة الزواهرة العثور على طفل يبلغ من العمر (5) سنوات فقد في الرمثا الامانة : تشغيل 33 كاميرا جديدة في انحاء العاصمة بعد العيد نتنياهو : سنواصل السيطرة على أراضي غربي نهر الأردن اربد...منفذو وقفة احتجاجية تعرضنا للاعتداء والامن ينفي بالأسماء...متقاعدون عسكريون: الرزاز انقلب على مطالب الاردنيين خليل الحاج توفيق للرزاز ...ليس أمامنا الا ان نتجاوز "الصدمة " المجالي يدعو الرزاز لاجراء تعديل وزاري: لن يكون هناك شهر عسل شاهد بالفيديو...إطلاق أعيرة نارية بكثافة في استقبال احد الوزراء شمالي الاردن شاهد بالفيديو...هذا مافعله رجل امن مع سيدة اثر تعرضها لحادث سير في عمان الأردن يؤكد ضرورة الحفاظ على خفض التصعيد في الجنوب السوري وزير المالية كناكرية يوعز باعداد دراسة تحليلية حول الاوضاع الاقتصادية في المملكة غنيمات : لأن المرحلة صعبة ودقيقة والمسؤولية كبيرة ..أعدكم أن أكون على قدر التحدي بالصور...استنفار الأجهزة الأمنية بالبحث عن الطفلين المفقودين " معتصم وزين جرادات " في اربد
عاجل

‘‘الأمانة‘‘ تعد لصندوق خاص لإنشاء مواقف عامة في عمان

الوقائع الإخبارية : تعتزم أمانة عمان الكبرى، إنشاء صندوق خاص، يخصص ريعه لإنشاء مواقف عامة في العاصمة.

وأبلغ مصدر مطلع بأن نظام الأبنية الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من أيار (مايو) المقبل نص على إنشاء "صندوق المواقف"، حيث ستودع فيه الأموال والمبالغ التي تستوفى من رسوم بدلات المواقف، على أن يقتصر الإنفاق من الصندوق على إنشاء مواقف عامة استنادا لتعليمات يصدرها مجلس الأمانة لهذه الغاية.

وتعاني عمان من أزمة في المواقف، إذ كانت الأمانة تتقاضى بدلا ماليا في حال عدم توفر الموقف، وذلك قبل أن تصدر قرارا في العام 2015 يلزم طالبي البناء بتوفير مواقف استنادا لنظام الأبنية النافذ حاليا، والغاء دفع البدل المالي.

وتعتزم الحكومة اصدار تعليمات جديدة وموحدة لخدمة اصطفاف السيارات (الفاليه) تستهدف معالجة الشكاوى والممارسات التي كانت ترتكب من قبل بعض ممتهني "الفاليت".

وتشتمل التعليمات الجديدة، التدقيق على الممتهنين من ناحية السجلات ورخص والمهن والكفالات الضامنة التي سيقدمونها خشية وقوع أي خطأ أو خلل من شأنه يلحق الضرر بزبائين هذه الخدمة.

كما تشتمل على بنود تنص على ضمان عدم اصطفاف سيارات الزبائن في الساحات غير المرخصة والشوارع المكتظة، وضرورة توفير مواقف سيارات مخصصة لهذه الغاية، فضلا عن الغرامات التي ترتبها على المخالفين.

وصدرت مؤخرا مطالبات بمراقبة خدمات الفاليه غير المرخصة، والتي أصبحت بحسب جميعة جذور لحماية المواطن "نوعا من الاستغلال للمواطن".

ودعت الجمعية في بيان للايعاز بتركيب إشارات مرور تبين للمواطن الأماكن التي يمنع وقوف المركبات بشكل واضح، والتأكيد على مديرية السير للتعميم على كوادرها بعدم تحرير المخالفات لأي مركبة في أماكن تخلو من اشارة ممنوع الوقوف. كما طالبت ايضا بإزالة جميع العوائق الموضوعة في الشوارع العامة سواء أمام المنازل أو المجمعات أو المحلات أو المطاعم، بالاضافة الى تكثيف المراقبة على الخدمات العامة في المجمعات لضمان توفر الشروط الصحية والبيئية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.