شريط الأخبار
ترجيح رفع أسعار المحروقات (١٠-١٢%) الشهر المقبل بمناسبة ذكرى الكرامة....بلدية السلط ترفع أجور عمال المياومه ولي العهد في عيد الام : الله يخلينا هالضحكة بالاسماء .. ترفيعات وإحالات على التقاعد لضباط في الأمن العام أهالي ضحايا "فاجعة البحر الميت" يعتصمون أمام الديوان الملكي بالفيديو والصور ... الرزاز : سيدي جلالة الملك كلنا معك شاء من شاء وأبى من أبى الملك "يُخنِس" شياطين الباطل: القدس لنا والشعب معه!! إنقاذ بقره علقت على مدخل بئر ماء في اربد ضبط 67 عامل مخالف ضمن حملات على سوق الخضار ومنطقة شمال عمان إصابة (4) أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة اربد بالصور....وفاة شخص وإصابة خمسة آخرين اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي رقم جديد للسوريين العائدين من الأردن منذ إعادة فتح الحدود بالفيديو .. التربية تنشر توضيحا هاما عن ايجابيات الدورة الواحدة لطلبة التوجيهي جثتا خريبة السوق: طلقتان في الرأس والصدر والسلاح في مسرح الجريمة المجالي يستهجن رفض العيسوي ارسال طائرة لنقل مواطن أصيب بجلطة دماغية في السعودية التربية تحذر المدارس الخاصة من معاقبة الطلاب بسبب الأقساط الضريبة تبدأ بصرف "الرديات" والأولوية للموظفين إصابة شاب ثلاثيني وتحطيم عدد من المركبات بمشاجرة جماعية مسلحة في باربد تعيين حكمت ابو الفول أمينا عاما لوزارة الصحة النائب خليل عطية يرثى الشهيد أبو ليلى
عاجل

‘‘الأمانة‘‘ تعد لصندوق خاص لإنشاء مواقف عامة في عمان

الوقائع الإخبارية : تعتزم أمانة عمان الكبرى، إنشاء صندوق خاص، يخصص ريعه لإنشاء مواقف عامة في العاصمة.

وأبلغ مصدر مطلع بأن نظام الأبنية الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من أيار (مايو) المقبل نص على إنشاء "صندوق المواقف"، حيث ستودع فيه الأموال والمبالغ التي تستوفى من رسوم بدلات المواقف، على أن يقتصر الإنفاق من الصندوق على إنشاء مواقف عامة استنادا لتعليمات يصدرها مجلس الأمانة لهذه الغاية.

وتعاني عمان من أزمة في المواقف، إذ كانت الأمانة تتقاضى بدلا ماليا في حال عدم توفر الموقف، وذلك قبل أن تصدر قرارا في العام 2015 يلزم طالبي البناء بتوفير مواقف استنادا لنظام الأبنية النافذ حاليا، والغاء دفع البدل المالي.

وتعتزم الحكومة اصدار تعليمات جديدة وموحدة لخدمة اصطفاف السيارات (الفاليه) تستهدف معالجة الشكاوى والممارسات التي كانت ترتكب من قبل بعض ممتهني "الفاليت".

وتشتمل التعليمات الجديدة، التدقيق على الممتهنين من ناحية السجلات ورخص والمهن والكفالات الضامنة التي سيقدمونها خشية وقوع أي خطأ أو خلل من شأنه يلحق الضرر بزبائين هذه الخدمة.

كما تشتمل على بنود تنص على ضمان عدم اصطفاف سيارات الزبائن في الساحات غير المرخصة والشوارع المكتظة، وضرورة توفير مواقف سيارات مخصصة لهذه الغاية، فضلا عن الغرامات التي ترتبها على المخالفين.

وصدرت مؤخرا مطالبات بمراقبة خدمات الفاليه غير المرخصة، والتي أصبحت بحسب جميعة جذور لحماية المواطن "نوعا من الاستغلال للمواطن".

ودعت الجمعية في بيان للايعاز بتركيب إشارات مرور تبين للمواطن الأماكن التي يمنع وقوف المركبات بشكل واضح، والتأكيد على مديرية السير للتعميم على كوادرها بعدم تحرير المخالفات لأي مركبة في أماكن تخلو من اشارة ممنوع الوقوف. كما طالبت ايضا بإزالة جميع العوائق الموضوعة في الشوارع العامة سواء أمام المنازل أو المجمعات أو المحلات أو المطاعم، بالاضافة الى تكثيف المراقبة على الخدمات العامة في المجمعات لضمان توفر الشروط الصحية والبيئية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.