شريط الأخبار
الطراونة : وزير سابق يعمل محامياً يستخدم سلطة القوة في قضية تهريب ضريبي ضخمة الخدمة المدنية يستعد لاجراء المقابلات الشخصية المركزية لتعبئة شواغر 2019 مصدر ينفي حديثاً منسوباً لوزيري المالية والتخطيط حول نسبة الاستهلاك الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية الخوالده: إنه ديوان "للمحاسبة"... وفي الكلمة مهابة وفاة طفل وإصابة والدته وأخيه اثر حادث تدهور في محافظة اربد بالصور....الملك يلتقي وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي الرزاز يحذر خلال لقائه وفدا من الكونجرس الأميركي من غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية الرمثا .. شاب يحاول الانتحار بقطع عنقه بواسطة أداة حادة "الغذاء والدواء" تستجيب لشكوى مواطنين وتغلق مطعما في ماركا بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد شاهد بالاسماء .. تغييرات شاملة في " الأمانة" أبو البصل: صندوق الزكاة يدعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة تأكيد استكمال أسرى أردنيين في سجون الاحتلال لمحكوميتهم في الأردن بالفيديو.. إدارة السير تضبط سائقين قاما بارتكاب مخالفة التشحيط في الزرقاء واربد اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي نقيب المدارس الخاصة : للمعلم الحق في تقديم شكوى ضد المخالفة الملك لمواطن من عجلون: صفقة القرن هي مؤامرة يخطط لها الأمريكان والجيران وزارة الصناعة تحذر الأردنيين من التخفيضات الزائفة وعدم الانسياق وراء الإعلانات ياقوت الطروانة تكشف: الملك رد عليّ بهدية اخرى
عاجل

’العمل‘ و’المقاولين‘ تتفقان على حل مشاكل العمالة في قطاع الانشاءات

الوقائع الاخبارية : اتفقت نقابة المقاولين ووزارة العمل على إعادة النظر باتفاقيات التفاهم الناظمة للعمالة في قطاع الانشاءات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع نقيب المقاولين م.احمد اليعقوب وأعضاء في مجلس النقابة مع وزير العمل الدكتور نضال البطاينة والذي تم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركه من الوزارة والنقابة لإعادة النظر بالاتفاقية بما يخدم المقاولين و قطاع الانشاءات.

وحضر اللقاء أمين عام الوزارة فاروق الحديدي ونائب أمين سر النقابة المهندس عزمي زريقات وأمين عام النقابة المهندس طارق الهريني.

وتم خلال اللقاء بحث قضايا العمالة في قطاع المقاولات، وشكر اليعقوب الوزير على جهوده في حل ملف التصاريح و العماله الوافده.

واكد الوزير أن ملف العمالة في قطاع الانشاءات لن يتم المساس به إلا ما فيه مصلحة المقاول و الوطن.

واشاد بدور النقابة من الناحية التدريبية و أكد اهتمام الوزارة برفد السوق بالعماله المحلية المؤهلة.

وعرض اليعقوب أهم القضايا العالقة التي تأثر سلبا على القطاع، والمشاكل التي يواجهها المقاولين في استقدام و استخدام العمالة الوافدة و تأثير هذه العملية على المشاريع و تأخر تسليمها في الاوقات المحددة عقديا لها مما يسبب ارباكات تأثر سلبا على المقاول و المالك على حد سواء. واشار اليعقوب الى عدم التزام مديريات العمل بالاتفاقية المبرمه سابقا فيما يخص نسب العمالة المحلية مقابل العمالة الوافده.

و أكد على دور مركز تدريب المقاولين بإعداد الكفاءات المحلية لرفد السوق المحلي وعلى الدور التشاركي مع الوزارة و الشركة الوطنية للتشغيل و التدريب.

وتم الاتفاق على عقد لقاءات اخرى للبت بالقضايا العالقة وتطوير الآلية المعمول بها لتسهيل جميع الاجراءات المتعلقة بالعمالة الوافدة في قطاع الانشاءات.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.