’العمل‘ و’المقاولين‘ تتفقان على حل مشاكل العمالة في قطاع الانشاءات
شريط الأخبار
العرموطي: الإذاعات الإسرائيلية وصلت عمّان شاهد بالاسماء ... شواغر ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية جنايات عمان تنظر اليوم بقضية اختلاس 2.5 مليون دينار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توضح آخر مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية الأمن يحقق بوفاة شاب إثر تعرضه للسقوط من الطابق الرابع في عمان الفايز: الأردن تجاوز التحديات بفضل حكمة قيادته الهاشمية وتسامحها الناصر: العلاوات شملت "مهندسي التربية" والمكافأة مرتبطة بخصوصية عمل كل مؤسسة جابر : ارتفاع عدد حالات إنفلونزا الخنازير الى 61 حالة الصفدي يلتقي أهالي المعتقلين في السعودية قبل اعتصامهم أمام الرئاسة المفرق.. ضبط 15 طن زيتون مكبوس غير صالح للاستهلاك في الخالدية مدينة الحسين للشباب توضح إجراءاتها حول ملاحظات ديوان المحاسبة البطاينة: توجه لزيادة صلاحية تصريح العمل الزراعي لسنتين لا صحة لخبر فصل مئات الطلبة الأردنيين من الجامعات الأوكرانية الملك لمجموعة من النواب : متفائل بالمرحلة القادمة قانونية النواب تقر مشروعي القانونين المعدلين للدفاع المدني والمخابرات العامة بالفيديو والصور...اللواء الحمود يتسلم ثلاث جوائز فازت بها ادارات ووحدات الامن العام إغلاق محلي كوفي شوب و محطتين لتحلية مياه الشرب وإنذار (21) محلا بالزرقاء الزهير للمواصفات والمقاييس وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي إحالة ملف جمعية خيرية للتنمية إلى هيئة مكافحة الفساد معتز أبو رمان :" العمل على استعادة منحه بمليون يورو لوزارة الزراعة "
عاجل

’العمل‘ و’المقاولين‘ تتفقان على حل مشاكل العمالة في قطاع الانشاءات

الوقائع الاخبارية : اتفقت نقابة المقاولين ووزارة العمل على إعادة النظر باتفاقيات التفاهم الناظمة للعمالة في قطاع الانشاءات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع نقيب المقاولين م.احمد اليعقوب وأعضاء في مجلس النقابة مع وزير العمل الدكتور نضال البطاينة والذي تم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركه من الوزارة والنقابة لإعادة النظر بالاتفاقية بما يخدم المقاولين و قطاع الانشاءات.

وحضر اللقاء أمين عام الوزارة فاروق الحديدي ونائب أمين سر النقابة المهندس عزمي زريقات وأمين عام النقابة المهندس طارق الهريني.

وتم خلال اللقاء بحث قضايا العمالة في قطاع المقاولات، وشكر اليعقوب الوزير على جهوده في حل ملف التصاريح و العماله الوافده.

واكد الوزير أن ملف العمالة في قطاع الانشاءات لن يتم المساس به إلا ما فيه مصلحة المقاول و الوطن.

واشاد بدور النقابة من الناحية التدريبية و أكد اهتمام الوزارة برفد السوق بالعماله المحلية المؤهلة.

وعرض اليعقوب أهم القضايا العالقة التي تأثر سلبا على القطاع، والمشاكل التي يواجهها المقاولين في استقدام و استخدام العمالة الوافدة و تأثير هذه العملية على المشاريع و تأخر تسليمها في الاوقات المحددة عقديا لها مما يسبب ارباكات تأثر سلبا على المقاول و المالك على حد سواء. واشار اليعقوب الى عدم التزام مديريات العمل بالاتفاقية المبرمه سابقا فيما يخص نسب العمالة المحلية مقابل العمالة الوافده.

و أكد على دور مركز تدريب المقاولين بإعداد الكفاءات المحلية لرفد السوق المحلي وعلى الدور التشاركي مع الوزارة و الشركة الوطنية للتشغيل و التدريب.

وتم الاتفاق على عقد لقاءات اخرى للبت بالقضايا العالقة وتطوير الآلية المعمول بها لتسهيل جميع الاجراءات المتعلقة بالعمالة الوافدة في قطاع الانشاءات.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.