شريط الأخبار
رد دعوى موظف طعن بمنحه تقييم سنوي بتقدير جيد جدا في عمله زيادة منتظرة على فاتورة الكهرباء بعد ارتفاع سعر برميل النفط الى 60 دولارا مطلوب متهم بطعن عامل وافد يسلم نفسه للاجهزة الامنية في الكرك مصدر بالهيئة : " التكسي الأصفر " يقطع الخدمة عن المواطن بإضراب غير قانوني الاعتداء على ممتلكات مدرسة سليمان النابلسي في السلط "هيئة الاستثمار ": الاردن بوابة لمشاريع اعادة الاعمار بالمنطقة مواطنون في خلدا عالقون ويناشدوا .. ساعدونا للوصول لأماكن عملنا التربية: نعمل على تعديل اسس اختيار مديري المدارس والمساعدين اسباب حادث سير اودى بحياة 5 اشخاص امس في الازرق زوجة أردنية تضرب زوجها وتلوذ بالفرار وتؤكد:"تزوجته غصباً" وتناشد الاردنيين قاصر توهم عشريني .. والجنايات تحكم عليه بالأشغال المؤقته طلاق عروس أردنية بعد ان قال لها عريسها في ليلة الدخلة:"أنتي لا تقارني بأختك" وسط تواجد امني كثيف .. سائقو التاكسي الاصفر يعتصمون ويتهمون الهيئة بالمماطلة إصابة (9) أشخاص اثر حادثي تصادم في عمان والمفرق إصابة شخص بعيار ناري في مشاجرة مسلحة شمال مدينة اربد تشكيل أمناء "الصندوق الهاشمي لإعمار الأقصى" برئاسة الأمير غازي السيسي في قبرص ...مصر تنفي زيارة سعد الحريري للقاهرة غدًا الملقي الى دبي غد الاثنين..ثم الى تونس الاربعاء على حسابه الشخصي ...فحص طبي شامل للرئيس المصري السابق محمد مرسي الرصاصات التي أطلقها زوجي لم تقتل رئيس الوزراء اسحق رابين
عاجل

“زر ترامب النووي” بمزحة سيدمر العالم.. تعرف عليه

الوقائع الإخبارية : تحاور أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الثلاثاء، حول حدود سلطة الرئيس دونالد ترامب، في حال شن الأخير هجوما نوويا في ظل التوتر بين واشنطن وبيونغ يانغ.
وأتى النقاش خلال جلسة استماع للجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، على فرضية اتخاذ الرئيس الأمريكي قرارا بالمبادرة بضرب عدو بالأسلحة النووية أو ما يعرف بـ”الضربة الأولى” في اللغة الحربية.
وبدأ النقاش العضو الديمقراطي كريس مورفي، قائلا في هذا الشأن: "نخشى أن يكون رئيس الولايات المتحدة غير مستقر ومتقلبا إلى حد يجعله يعطي أمرا باستخدام سلاح نووي في تعارض تام مع مصالح الأمن القومي الأمريكي”.
بدوره، قال رئيس اللجنة الجمهوري بوب كوركر الذي دعا لعقد الجلسة، والتي تعتبر الأولى منذ عقدها في العام 1976: "حين يصدر الأمر ويؤكد، لا توجد وسيلة لإلغائه”.
من جهته، أكد القائد السابق للقيادة الاستراتيجية الأمريكية، الجنرال المتقاعد روبرت كيهلر، أن "الجيش مجبر على تنفيذ أي أمر قانوني، لكنه غير مجبر على تنفيذ أمر غير قانوني”.
وبحسب الجنرال فان آي، فإن أي عمل عسكري يجب أن يتوفر فيه معياري "الضرورة” و”التناسب”. مشيرا إلى أن "العمل العسكري يجب أن يراعى فيه أحيانا العامل الإنساني”.
من جانبه، قال المساعد السابق لوزير الدفاع أثناء فترة أوباما، براين ماكوين: "الرئيس يمكنه أن يستبدل القائد الذي لا يطيع الأوامر حتى ولو كان وزير الدفاع، لكننا سنكون حينها في أزمة دستورية حقيقية”.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.