شريط الأخبار
شاهد بالصور...بحضور الصرايرة والطراونة ..عشائر الحويطات تشيع جثمان النائب العمامرة وأسرته "التعليم العالي" تتابع مع "جامعة البلقاء" مشكلة تنقل طلبة كلية معان الملك يستقبل وفدا من مركز دراسات أمريكي متخصص بعملية السلام الوزير أبو غيداء : يا حكومة؛ يا مجلس النواب ... المسؤولية تطالنا جميعاً وزارة المياه توضح حقيقة فاتورة مياه بــ 50 ألف دينار...اليكم التفاصيل! الاجهزة الامنية تلقي القبض على مفتعل حوادث مرورية في عمان عطلة بعيد العمال يوم الثلاثاء الموافق للأول من أيار المقبل محكمة التمييز تصادق على حكم الاعدام لقاتل مهندس على طريق ناعور النائب العبادي: تراشق عوض الله والمجالي كشف معلومات كانت "محرمات" مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ..ومقاتليه انخفض من 30 ألف إلى 9 الالف مقاتل ضبط شخص وسلاحين اوتوماتيكيين (كلاشين ناتو) بمداهمة منزل في المفرق رجل أعمال يقع منزله بجوار قصر ولي العهد السعودي يكشف ما حدث ليلة أمس !! بالتفاصيل ...شواغر وظيفية في مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني قبل ان يستوعب قلوب الأردنيين هول الصّدمة !!.. المستقلة للانتخاب تعلن خليفة النائب العمامرة بالصورة... 6 اصابات اثر حادث تصادم بين مركبتين في ذيبان بمحافظة مادبا الداخلية السعودية تصدر قراراً عاجلاً عقب إطلاق نار قرب قصر ملكي في الخزامي الملقي يتحفظ على الأسماء المرشحة لإدارة البوتاس والضمان الاجتماعي استدعاء مسؤول حكومي انهيت خدماته مؤخراً للتحقيق معه بقضية تقدر بملايين الدنانير ترجيح تثبيت د. محمد العمري مديراً عاماً لـوكالة الأنباء الأردنية " بترا " سلب محطة محروقات بالموقر وفرار الفاعلين والأجهزة الامنية تحقق
عاجل

“زر ترامب النووي” بمزحة سيدمر العالم.. تعرف عليه

الوقائع الإخبارية : تحاور أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الثلاثاء، حول حدود سلطة الرئيس دونالد ترامب، في حال شن الأخير هجوما نوويا في ظل التوتر بين واشنطن وبيونغ يانغ.
وأتى النقاش خلال جلسة استماع للجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، على فرضية اتخاذ الرئيس الأمريكي قرارا بالمبادرة بضرب عدو بالأسلحة النووية أو ما يعرف بـ”الضربة الأولى” في اللغة الحربية.
وبدأ النقاش العضو الديمقراطي كريس مورفي، قائلا في هذا الشأن: "نخشى أن يكون رئيس الولايات المتحدة غير مستقر ومتقلبا إلى حد يجعله يعطي أمرا باستخدام سلاح نووي في تعارض تام مع مصالح الأمن القومي الأمريكي”.
بدوره، قال رئيس اللجنة الجمهوري بوب كوركر الذي دعا لعقد الجلسة، والتي تعتبر الأولى منذ عقدها في العام 1976: "حين يصدر الأمر ويؤكد، لا توجد وسيلة لإلغائه”.
من جهته، أكد القائد السابق للقيادة الاستراتيجية الأمريكية، الجنرال المتقاعد روبرت كيهلر، أن "الجيش مجبر على تنفيذ أي أمر قانوني، لكنه غير مجبر على تنفيذ أمر غير قانوني”.
وبحسب الجنرال فان آي، فإن أي عمل عسكري يجب أن يتوفر فيه معياري "الضرورة” و”التناسب”. مشيرا إلى أن "العمل العسكري يجب أن يراعى فيه أحيانا العامل الإنساني”.
من جانبه، قال المساعد السابق لوزير الدفاع أثناء فترة أوباما، براين ماكوين: "الرئيس يمكنه أن يستبدل القائد الذي لا يطيع الأوامر حتى ولو كان وزير الدفاع، لكننا سنكون حينها في أزمة دستورية حقيقية”.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.