شريط الأخبار
 

“مياه اليرموك” تتراجع عن قرارها بإنهاء خدمات 110 موظفين

الوقائع الاخبارية :ألغت شركة مياه اليرموك قرارها بإنهاء خدمات 110 موظفين في الشركة كانت قد وجهت لهم إنذارا ينتهي في 15 / 8 / 2020.

وكانت النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية طالبت وزارة العمل بإلغاء الإنذارات "التعسفية” بإنهاء خدمات 110 موظفا في شركة مياه اليرموك، والتي تنتهي مدة إنذار الشهر في 15 / 8 / 2020.

ودعت النقابة في كتاب موجه إلى وزارة العمل للتدخل لعدم تنفيذ قرار الشركة بإنهاء خدمات 110 موظفين من أصل 1900، وهي "مخالفة لقانون العمل والاتفاقيات الجماعية وأمر الدفاع رقم 6 البند 8”.

وقال موظفون انه تم إبلاغهم بعدم تجديد عقود عملهم وتم إعطاء شهر إنذار ، لافتين إلى أن عدد من الموظفين تم توقيع عقودهم بتاريخ 1/4/2015 ولمدة خمس سنوات، إذ أن قانون العمل ينص على أن العقد يعتبر مجدداً تلقائياً إذا لم يبدي أي من الطرفين رغبته في عدم تجديد العقد.

وسجل زهاء 20 موظفا من شركة مياه اليرموك شكوى لدى مدعي عام إربد ضد شركة مياه اليرموك لمخالفتها أوامر الدفاع رقم 6 المتعلقة بإنهاء خدمات الموظفين.

وحسب وقائع الشكوى انه وبالرغم من إصدار وزارة العمل بيان باعتبار قرار شركة مياه اليرموك غير قانوني، إلا أن الشركة أصرت على قرارها بإنهاء خدمات 110 موظفين.