شريط الأخبار
بالفيديو ....مفتعل حادث الدهس في جبل عمان موقوف لدى بحث جنائي العاصمه بالفيديو ....وصول جلالة الملك الى مضارب عشيرة المعايطة في الكرك الحكومة تمتنع عن الكشف حول الأراضي المملوكة أو المؤجرة للصهاينة في الأردن الى متى صمتكم ؟ اعتصام لسائقي التاكسي الأصفر احتجاجاً على " أوبر وكريم " في اربد نواب يطالبون الملقي بإرسال مستشفى متنقل لمعالجة حالات " H1N1 " في منطقة الجفر حملة أمنية تسفر عن القبض على 19 مطلوبا بمنطقة جبل التاج شرقي العاصمة عمان بالصور...بتوجيهات ملكية ..إخلاء المواطن " علي العابد " من مستشفى تبوك إلى مدينة الحسين الطبية اتهامات بـ(تهريب ممنهج) بالمناطق الحرة .. والحلايقة : حالات فردية ويجري ضبطها وفاة عشريني تفحما بحريق منزل بجبل بني حميدة في محافظة مادبا الجراح يتسأل : هل اخرج الطويسي " جامعة العلوم والتكنولوجيا" من الخارطة الوطنية وأعاد تقسيم الجغرافية؟! شاهد بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية وملء الشواغر ولي العهد: تحية لكل من قدم التضحيات على ابواب قلعة الكرك والد الطفل عبيدة : لن اقبل أموال الدنيا كلها مقابل قطرة واحدة من دم ابني السر الغامض !! لماذا لا يتم حظر التطبيقات الذكية " أوبر وكريم" حتى يتم الترخيص النهائي ؟؟ الملك عبر تويتر: سلام على أرواح شهدائنا والتحية لمن بذل وضحى كمين محكم للأمن يسفر عن القبض على مطلوب خطير ومسلح غرب اربد مدير مستشفى الزرقاء يكشف حقيقة وفاة شخص بانفلونزا الخنازير ضبط شحنة قطع غيار سيارات ملوثة اشعاعيا في العقبة يديعوت: ماذا فهم نتنياهو من احتجاز الرياض لصبيح المصري؟ بيان ....نقيب المعلمين : أي تشريع من وضع البشر ليس بشيء مُقدس وثابت
عاجل

الاستراتيجيات الأردني : 85 % من المستثمرين راضون ومرتاحون بتعاملهم مع" هيئة الاستثمار "

الوقائع الإخبارية: ارتفع عدد المستثمرون 'الراضون جدا' بالخدمات التي تقدمها هيئة الاستثمار من 48.9% بحزيران 2016 الى 55.3 % في ايلول 2017 وبنسبة ارتفاع بلغت 46.4% .

ووفق بيان لمنتدى الاستراتيجيات الاردني، حول نتائج مسح ثقة المستثمر الثالث والذي أجراه المنتدى في أيلول وتشرين أول 2017، اشار المسح الى ان 8ر30% من الذين شملهم المسح تعاملوا خلال الثلاث سنوات الماضية مع هيئة الاستثمار، حيث ارتفع عدد المستثمرون الذين أعربوا عن أنهم "راضون جداً' عند التعامل مع هيئة تشجيع الاستثمار من 48.9% حزيران 2016 الى 54.6 آذار 2017 والى 55.3% أيلول 2017.

وبين المنتدى في بيانه انه إذا ما تم إضافة 'راض جدا' مع ردود 'راض إلى حد ما'، فذلك يعني أن 85.5٪ من الذين تعاملوا مع الهيئة أعربوا عن ارتياحهم الواضح بينما أعرب 13% عن عدم رضاهم.

وحول سؤال المستثمرين الذين تعاملوا مع هيئة الاستثمار عن مدى رضاهم عن الخدمات التي قدمت لهم، أجاب 55.3% بأنهم راضون جداً عن هذه الخدمات، بينما أجاب 29.2% من المستثمرين بأنهم راضون إلى حد ما، في حين يشعر 6.8% بأنهم غير راضين نوعاً ما، و6% بأنهم غير راضين إطلاقاً.

وفيما يتعلق بتطلعات المستثمرين الى المستقبل لفت البيان الى تحسن شعور المستثمرين فيما يتعلق بالتطلعات للمستقبل من آخر مسح أجراه المنتدى في شهر آذار 2017، حيث يشعر 30% من المستثمرين في العينة أنَّ الوضع الاقتصادي في الـ 12 شهراً المقبلة سيكون أفضل مما هو عليه الآن، بينما يعتقد 35% من المستجيبين أنه سيكون أسوأ مما هو عليه الآن، في حين يعتقد 24% أن الوضع سيبقى على حاله، ولم يكن8% مُتأكدين من الإجابة.

وكان المستثمرون في القطاع الصناعي الأكثر تفاؤلاً بنسبة 40% منهم ممن يشعر بأن الوضع الاقتصادي خلال الأشهر الـ 12 القادمة سيكون أفضل مما هو عليه الآن.

هذا وكان هناك تحسناً طفيفاً وتفاؤلاً أكثر لدى المستثمرين في هذا المسح الثالث عن المسح الثاني في شهرا ذار 2017 حيث اشار مسح آذار بأن 40٪ من المستثمرين يشعرون بأن الوضع سيكون اسوء مما هو عليه بينما اشار 28% بأن الوضع سيكون أفضل وشعر 19% بأن الوضع لن يتغير.

وباستشعار المستثمرين حول البيئة الاستثمارية، فتُبين نتائج المسح أن 35% من المستثمرين ضمن العينة يجدون البيئة الاستثمارية في الأردن مُشجعة، بينما يشعُر 59% منهم بأنها غير مشجعة، في حين أجاب 5% منهم بـ "غير متأكد/لا أعرف'. وبالمقارنة مع مسح اذار 2017 نرى بأن 41% من المستثمرين ضمن العينة كانوا يجدون البيئة الاستثمارية في الأردن مُشجعة، بينما شعر 55% منهم بأنها غير مشجعة.

وأما الأسباب التي عزت بالمستثمرين إلى وصف البيئة الاستثمارية في المملكة بأنها غير مشجعة فقد أشار 21% منهم إلى أن السبب الرئيسي هو ارتفاع الضرائب في المملكة، بينما أشار 15% أنهم يشعُرون بذلك نتيجة ركود الاقتصاد، ورأى 14% بأنها غير مشجعة بسبب عدم تشجيع المستثمر وقال 11% منهم أنهم يشعرون بذلك بسبب تعقيدات القوانين.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.