شريط الأخبار
بيان صادر عن اتحاد النقابات العمالية المستقلة للعاملين في بلديات الاردن الكرك .. مسيرة إحتجاجية نصرة للقدس ورفضاً لصفقة القرن حملة لوزارة العمل تسفر عن ضبط (٢٠٧) عمال وافدين مخالفين للقانون الطراونة: القول الفصل و بالزي العسكري موقف ليس بعده موقف الخلاف بين الطراونة والفايز يظهر للعلن .. والطراونة يغادر مأدبة عشاء غاضبا توافق على علاوة العمل البلدي بداية 2020 ووقف الاحتجاجات بالفيديو .. الملك: نؤكد موقف المملكة الأردنية الهاشمية من القدس مدير الأمن الوقائي: ضبط 1723 قضية اسلحة و 8700 قضية جنائية وأمنية تم التعامل معها "أمن الدولة" تؤجل النظر بقضية الدخان لمدة أسبوعين بدء التوقيت الصيفي منتصف ليل الخميس / الجمعة بالصور...القبض عى أربعة أشخاص تورطوا بتهريب 300 ألف حبة مخدرة أخفيت داخل مادة الحلاوة العتوم : توقعات بعدم قدرة "آل البيت" على دفع رواتب نيسان المقبل وفاة طفل دهسا في الكرك صندوق المرأة يعفي جميع المستفيدات الصادر بحقهن قرار قضائي أقل من ألف دينار القضاة: اتفاقية الغاز حرام من الناحية الدينية «المعشر»: لا يحق للنواب إبداء الراي باتفاقية الغاز الحكومة تحيل اتفاقية الغاز مع الاحتلال إلى المحكمة الدستورية الأمن يوضح تفاصيل العثور على جثة عشريني بمنطقة الوحدات في العاصمة عمان النائب الحباشنة يشكر الحكومة لتعيين عناب سفيرا في اليابان بالفيديو .. النائب الطيطي : هل نسينا ابن معان الشهيد ؟!
عاجل

"المياه"تقيم لقاءا حول تأهيل ودمج النوع الإجتماعي بالتنمية والتغيير

الوقائع الإخبارية :  عقدت وزارة المياه والري لقاءا تنسيقيا بالتعاون مع ممثلين من مشروع مبادرة لرفع كفاءة المياه WMIيهدف إلى بناء القدرات ودمج النوع الإجتماعي بالتنمية والتغييرمن خلال خلق الفرص لـتأهيل المرأة وتدريبها في قطاع المياه كذلك معرفة احتياجات الموظفات والموظفين من خلال الدراسات الواقعية والتدريب.
وقال مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية الدكتور أحمد العزام أن وزارة المياه والري كانت من الآوائل المهتمين بقطاع المرأة وقد قامت باستحداث وحدة دراسات المراة بتاريخ 2/2/2015 وتسعى هذه الوحدة إلى تضمين كافة مؤشرات تدقيق النوع الإجتماعي ونتائج قياس هذه المؤشرات لقطاع المياه وتقديم التقارير والتنسيبات اللازمة لصناع القراربشكل دوري وتعزيز امكانيات الوصول إلى الموارد بطريقة عادلة ومتساوية بما يتلاءم مع الحقوق والواجباتوالعمل على تعزيز وتطوير عمل الشركات مع المجتمع المحلي والشركاء الإستراتيجيين لتحقيق الأهداف الوطنية لقطاع المياه،
مشيرا إلى خطة العمل وخارطة الطريق لوحدة دراسات المرأة على كافة الوحدات التنظيمية من خلال تناول المهام الرئيسية لوحدة دراسات المرأة والتنظيم الإداري للوحدة ودور اخصائي تمكين النوع الإجتماعي، ودور اخصائي دراسات ابحاث النوع الإجتماعي،
واكد على دور الفريق القطاعي/ضباط الإرتباط الذي تم تشكيله من كل جهة داخل قطاع المياه ويعمل هذا الفريق على تقديم المناصرة والتعريف باهتمامات واولويات النوع الإجتماعي في قطاع المياه وستقوم وحدة شؤون المرأة في وزارة المياه والري بالتنسيق مع ضباط الإرتباط على تنفيذ الخطط الإستراتيجية الخاصة بقطاع المياه بما يخدم مبدأتعزيز وتكافؤ الفرص بين الجنسين وادماج النوع الإجتماعي في كافة أنشطة القطاع ضمن مؤشرات واضحة.
وقالت ممثلة مشروع الWMIالدكتورة شاديه نصار أن مشروع مبادرة لرفع كفاءة المياه بالتعاون مع وزارة المياه والري ماضون في تنفيذ مشروع تدريبي لتنمية القدرات لموظفات وموظفي القطاع لمدة ثلاثة سنوات وسوف يقدم الدعم اللازم في مراحل تنفيذه، فيما اكدت خبيرة التدريب مجد حماد بدء الإجراءات الفعلية لتنفيذ البرنامج التدريبي الخاص بالمشروع والتنسيق مع ضباط الإرتباط لإختيار الموظفين والموظفات المنوي تدريبهم بالتنسيق مع إداراتهم.
 وحضر اللقاء مدير مديرية الموارد البشرية وموظفات من الوزارة والسلطتين والشركات التابعة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.