شريط الأخبار
العتوم تسأل عن التعيينات والتقاعدات في الوزارات والدوائر الحكومية سلامة حماد : تحديد هوية مطلق النار على قوات الدرك في الرمثا بالفيديو ..مطلق النار على قوات الدرك وجب تشميسه الأمن يكشف قضية افتعال أحد الأشخاص لحادثة سرقة 91 الف دينار النواب يقر المشروع المعدل لقانون الضمان الاجتماعي العرموطي يطالب بالمساواة بين الرجل والمرأة في سن التقاعد مجلس النواب يسمح للمؤمن سحب رصيد ادخاره من الضمان الاجتماعي في هذه الحالات "النواب" يتيح لأعضاء مجلس الامة الاشتراك بالضمان الاجتماعي اختياريا الدغمي في مداخلة لـ "تلطيف الأجواء" : عمر الـ60 ليس شيخوخة النائب المجالي يحذف منشورا على الفيسبوك ويتعذر للزعبي بالفيديو .. الحباشنة يهتف تحت القبة: تعيش الرمثا وتسقط حكومة الرزاز تقديرات أولية للخسائر جراء الاحتجاجات في الرمثا وزارة المياه تطلب تأجيل الاعمال المنزليه للاسبوع القادم المياه تؤكد سلامة مياه الشرب وعدم توقف اي من محطاتها في جرش بعد عودة الهدوء في الرمثا .. البدء بأعمال الصيانة وإزالة أثار أعمال الشغب شاهد بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مستشفى الجامعة بالصور ... محافظ جرش اللوزي يغلق محطتي مياه احترازيا بعد 24 حالة تسمم شاهد بالفيديو .. اردني يتحدث عن اختطافه في سوريا الرزاز : نعي تماماً صعوبة الأوضاع الاقتصادية وقادرون على تجاوزها الغرايبة يبرر فرض ضريبة (16%) على إعلانات "التواصل الاجتماعي"
عاجل

"المياه"تقيم لقاءا حول تأهيل ودمج النوع الإجتماعي بالتنمية والتغيير

الوقائع الإخبارية :  عقدت وزارة المياه والري لقاءا تنسيقيا بالتعاون مع ممثلين من مشروع مبادرة لرفع كفاءة المياه WMIيهدف إلى بناء القدرات ودمج النوع الإجتماعي بالتنمية والتغييرمن خلال خلق الفرص لـتأهيل المرأة وتدريبها في قطاع المياه كذلك معرفة احتياجات الموظفات والموظفين من خلال الدراسات الواقعية والتدريب.
وقال مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية الدكتور أحمد العزام أن وزارة المياه والري كانت من الآوائل المهتمين بقطاع المرأة وقد قامت باستحداث وحدة دراسات المراة بتاريخ 2/2/2015 وتسعى هذه الوحدة إلى تضمين كافة مؤشرات تدقيق النوع الإجتماعي ونتائج قياس هذه المؤشرات لقطاع المياه وتقديم التقارير والتنسيبات اللازمة لصناع القراربشكل دوري وتعزيز امكانيات الوصول إلى الموارد بطريقة عادلة ومتساوية بما يتلاءم مع الحقوق والواجباتوالعمل على تعزيز وتطوير عمل الشركات مع المجتمع المحلي والشركاء الإستراتيجيين لتحقيق الأهداف الوطنية لقطاع المياه،
مشيرا إلى خطة العمل وخارطة الطريق لوحدة دراسات المرأة على كافة الوحدات التنظيمية من خلال تناول المهام الرئيسية لوحدة دراسات المرأة والتنظيم الإداري للوحدة ودور اخصائي تمكين النوع الإجتماعي، ودور اخصائي دراسات ابحاث النوع الإجتماعي،
واكد على دور الفريق القطاعي/ضباط الإرتباط الذي تم تشكيله من كل جهة داخل قطاع المياه ويعمل هذا الفريق على تقديم المناصرة والتعريف باهتمامات واولويات النوع الإجتماعي في قطاع المياه وستقوم وحدة شؤون المرأة في وزارة المياه والري بالتنسيق مع ضباط الإرتباط على تنفيذ الخطط الإستراتيجية الخاصة بقطاع المياه بما يخدم مبدأتعزيز وتكافؤ الفرص بين الجنسين وادماج النوع الإجتماعي في كافة أنشطة القطاع ضمن مؤشرات واضحة.
وقالت ممثلة مشروع الWMIالدكتورة شاديه نصار أن مشروع مبادرة لرفع كفاءة المياه بالتعاون مع وزارة المياه والري ماضون في تنفيذ مشروع تدريبي لتنمية القدرات لموظفات وموظفي القطاع لمدة ثلاثة سنوات وسوف يقدم الدعم اللازم في مراحل تنفيذه، فيما اكدت خبيرة التدريب مجد حماد بدء الإجراءات الفعلية لتنفيذ البرنامج التدريبي الخاص بالمشروع والتنسيق مع ضباط الإرتباط لإختيار الموظفين والموظفات المنوي تدريبهم بالتنسيق مع إداراتهم.
 وحضر اللقاء مدير مديرية الموارد البشرية وموظفات من الوزارة والسلطتين والشركات التابعة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.