شريط الأخبار
مؤتمر صحفي للمومني وملحس وابو علي في رئاسة الوزراء اليوم القبض على أفراد عصابة أردنية هاربة في مصر بالارقام ..الكشف عن قيمة عطاء هدم وازالة مرافق الميناء القديم في العقبة "الإدارية" ترد طعن رئيس جامعة "التكنولوجيا" السابق الجراح موقع اسرائيلي: الأردن سيكون مسؤول عن الأماكن المقدسة في القدس.. وفق صفقة القرن بني ارشيد … مشروع التقسيم الجديد أقرب من أي وقت مضى التربية تصرف المستحقات المالية المخصصة للمكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين سيدتان تضربان طبيباً في مستشفى حكومي بالأغوار شاهد بالفيديو... رقص على الآيات القرآنية في ملهى ليلي في لبنان! بنوك في الأردن تحذر عملاءها من رسائل وهمية تطلب معلومات متعلقة بهم شغب في منطقة جمحا غرب اربد على خلفية وفاة مواطن دهساً شاهد بالصور...قصه حب وتحدي من داخل غرفة غسيل الكلى في مستشفى اربد الاسلامي بالصور.... القبض على مروجين و مطلوبين خطيرين في مداهمات لمكافحة المخدرات وسط العاصمة عمان بالفيديو .. ناصر جودة يوضح كيف اصبح وزيراً في عدة حكومات محاولات إقناع الملقي فشلت بتقديم عطلة الاستقلال للخميس الأغوار الشمالية .. إعمال شغب وإغلاق وإطلاق نار أثر جريمة قتل سابقة في بلدة المشارع التحقيق مع مدرسين جامعيين متهمين بشراء "توفل" مزور للترقية كمين محكم يوقع بمطلوب بحقه 9 طلبات في عمان حادثة الصوامع...اتكأء على الادعاء العام ...ودخول الضمان ...وما نخشاه الاستجابة لمصالح الحيتان مالم تلتقطه الكاميرات لإفطار جلالة الملك مع مرتبات السير ..ماذا تنالوا بعد الماء والتمر ؟!
عاجل

الكباريتي يدعو الأردنيين لمواجهة رفع الأسعار بالحس الوطني وحجب الفتنة

الوقائع الإخبارية : أكد رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي ان المصلحة الوطنية العليا تتطلب من الجميع التعامل مع الظروف الاقتصادية الضاغطة التي تمر على المملكة بمنتهى الحكمة رغم صعوبة القرارات التي اتخذت بالفترة الاخيرة.

جاء ذلك في بيان صحافي اصدره اليوم الاحد تعليقا على التساؤلات المطروحة حول موقف الغرف التجارية من قرارات الحكومة فيما يتعلق بتعديل ضريبة المبيعات على العديد من السلع وزيادة الضريبة على المحروقات والسجائر والمشروبات الغازية ووزن السيارة.

وقال العين الكباريتي "نحن ندرك أن القرارات نابعة من إجراء تصحيح اقتصادي وسد العجز في الموازنة، ونعي الآثار السلبية على المواطن والارتفاع النسبي في الأسعار، وأن الغرف التجارية من رؤساء وممثلين للقطاعات يقفون باستمرار موقفا موحدا من أي ارتفاع للأسعار يؤثر على معيشة المواطن.

واضاف أن الوضع الاقتصادي سيتأثر سلبا بالقرارات الاقتصادية، وأن القوة الشرائية في تناقص وحجم الاستيراد ربما يتأثر سلبا، ما يعني نقص الايرادات المتوقعة لرفد الخزينة، وبالتالي فرض مزيد من الضرائب، وهو الامر الذي يرفضه القطاع التجاري بالمطلق.

واشار الى قضية استضافة المملكة لأكثر من 5ر1 مليون لاجئ سوري الذين هم موضع ترحيب؛ فالأردن بلد العروبة والأصالة ولا يضيق بهم وان ضاقت به الحال، والدولة الاردنية مستمرة برعايتهم والعناية بهم كما يقضي الواجب والاخلاق الانسانية رغم شح الامكانات مقابل الجهد الذي يبذل لرعايتهم.

ولفت الى تأثر حركة التجارة الخارجية للأردن جراء أحداث المنطقة، وأُغلِقت بموجبها أسواق تصديرية اساسية في وجه الصناعات الوطنية بالإضافة لارتفاع نسب البطالة وارتفاع المديونية والعجز بالموازنة العامة.

وقال رئيس الغرفة "مهم جداً هنا تنمية الحس الوطني لدينا وتنمية الشعور بالمواطنة قلباً وقالبا،ً وأن نعمل ونقف موقفا موحدا ونحجب التعليقات التي ليس من شأنها غير إثارة الفتن والتوتر وفتح باب المجال لأعداء الأردن لاستغلالها.

واكد العين الكباريتي ان علينا جميعا الجلوس مع بعض والتحاور حول كيفية الخروج من الضائقة الاقتصادية ونتعاون لإيجاد الحلول دون تهرب من مسؤوليتنا تجاه أمن وسلامة ورفعة ومصلحة الوطن.





 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.