شريط الأخبار
وزير الاوقاف عربيات يحسم الجدل حول استثمار ارض الصريح الوقفية القبض على مواطن أردني حاول سرقة 120 ألف ريال داخل أحد البنوك السعودية النائب الطراونة : انتظروا التعديل الوزاري جيدا لتحكموا بالصور ... توسع احتجاجات الموظفون والمستخدمون والعاملون في أمانة عمان بالتفاصيل ... القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي النائب عبيدات : الحمود تعرض لضغوطات حكومية بالتضييق على حاجب الثقه شاهد بالصور ... حادث سير يتسبب بأزمة مرورية خانقة على طريق المطار بالصور...خلال ساعات ...القبض على منفذي السطو المسلح على محطة المحروقات في عمان سطو مسلح على محطة محروقات قرب الدوار السابع في عمان ارتدوا أفضل ما لديهم في حضرة الملك...صورة تحمل في طياتها قصص و حكايات وطن لا تنتهي رئيس الديوان الملكي الاسبق أبو كركي يتسآل : هل من مجيب للدكتور معن القطامين !! عواد : الحكومة تدرس رفع أسعار المطاعم الشعبية خلال الفترة المقبلة تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه 3 وزراء للنقل يعجزون عن ايقاف عطاء تشوبه شبهات على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء تحويل 17 قضية استخدام غير مشروع للمياه في الشمال ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب "القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج (7) وزراء القبض على شخص طلب اتاوة من احدى محطات الوقود في الرصيفة شرطة البلقاء تضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا
عاجل

الكباريتي يدعو الأردنيين لمواجهة رفع الأسعار بالحس الوطني وحجب الفتنة

الوقائع الإخبارية : أكد رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي ان المصلحة الوطنية العليا تتطلب من الجميع التعامل مع الظروف الاقتصادية الضاغطة التي تمر على المملكة بمنتهى الحكمة رغم صعوبة القرارات التي اتخذت بالفترة الاخيرة.

جاء ذلك في بيان صحافي اصدره اليوم الاحد تعليقا على التساؤلات المطروحة حول موقف الغرف التجارية من قرارات الحكومة فيما يتعلق بتعديل ضريبة المبيعات على العديد من السلع وزيادة الضريبة على المحروقات والسجائر والمشروبات الغازية ووزن السيارة.

وقال العين الكباريتي "نحن ندرك أن القرارات نابعة من إجراء تصحيح اقتصادي وسد العجز في الموازنة، ونعي الآثار السلبية على المواطن والارتفاع النسبي في الأسعار، وأن الغرف التجارية من رؤساء وممثلين للقطاعات يقفون باستمرار موقفا موحدا من أي ارتفاع للأسعار يؤثر على معيشة المواطن.

واضاف أن الوضع الاقتصادي سيتأثر سلبا بالقرارات الاقتصادية، وأن القوة الشرائية في تناقص وحجم الاستيراد ربما يتأثر سلبا، ما يعني نقص الايرادات المتوقعة لرفد الخزينة، وبالتالي فرض مزيد من الضرائب، وهو الامر الذي يرفضه القطاع التجاري بالمطلق.

واشار الى قضية استضافة المملكة لأكثر من 5ر1 مليون لاجئ سوري الذين هم موضع ترحيب؛ فالأردن بلد العروبة والأصالة ولا يضيق بهم وان ضاقت به الحال، والدولة الاردنية مستمرة برعايتهم والعناية بهم كما يقضي الواجب والاخلاق الانسانية رغم شح الامكانات مقابل الجهد الذي يبذل لرعايتهم.

ولفت الى تأثر حركة التجارة الخارجية للأردن جراء أحداث المنطقة، وأُغلِقت بموجبها أسواق تصديرية اساسية في وجه الصناعات الوطنية بالإضافة لارتفاع نسب البطالة وارتفاع المديونية والعجز بالموازنة العامة.

وقال رئيس الغرفة "مهم جداً هنا تنمية الحس الوطني لدينا وتنمية الشعور بالمواطنة قلباً وقالبا،ً وأن نعمل ونقف موقفا موحدا ونحجب التعليقات التي ليس من شأنها غير إثارة الفتن والتوتر وفتح باب المجال لأعداء الأردن لاستغلالها.

واكد العين الكباريتي ان علينا جميعا الجلوس مع بعض والتحاور حول كيفية الخروج من الضائقة الاقتصادية ونتعاون لإيجاد الحلول دون تهرب من مسؤوليتنا تجاه أمن وسلامة ورفعة ومصلحة الوطن.





 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.