شريط الأخبار
مصادر رسمية : الأردن لم يتسلم طلبا رسميا بفتح الحدود مع سوريا بعد الفريحات يقرر ترفيع الشهيدين العقاربة وبني ياسين وفاة طفل غرقاً في قناة الملك عبدالله بمنطقة المشارع في الأغوار الشمالية صدور الارادة الملكية بترفيع الشهيد معاذ الدمانية الى رتبة مقدم تأجيل امتحان "الكفاية باللغة العربية " للمرشحين للتعيين في وزارة التربية الى اشعار آخر الامن العام : فيديو "حادث القطرانة " المتداول وقع قبل سنة النائب حازم المجالي :حكومة الرزاز تنفيعات وفقدان للولاية العامة مبكراً توقيف شخص اعتدى على احدى رقباء السير اثناء تأدية واجبه في عمان " امتحان باللغة العربية " و " رسوم " 20 " لكافة المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم مجلس التعليم العالي يقرر قبول 31 ألف طالباً وطالبة للعام الجامعي 2018/2019 زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء إحالة (7) اشخاص في مستشفى البشير الى المدعي العام بسبب التدخين الرزاز: نعمل على نقل العديد من صلاحيات الوزراء إلى المديريات هيئة الاستثمار ترد على وثيقة الـــ" 14 " منسف باللحم الروماني شاهد بالصور....جلالة يزور مديرية الامن العام والمديرية العامة لقوات الدرك ديوان الخدمة: لا تعيين دون اجتياز امتحان الكفاية للغة العربية جودة: الأردنيون يدفعون ثمن شهامتهم .. والتزام الأردن بمكافحة الإرهاب أمر مفروغ منه اجتهاد قضائي يلزم بتحديد مدة الاعتراض على الحكم الغيابي الساكت: منح دراسة جامعية لأبناء شهداء السلط بالوثيقة .... "المهندسين الزراعيين" تستغرب قراراً للرزاز !
عاجل

بالتفاصيل...بلدية الزرقاء تتوقف عن تقديم اي خدمة للمواطنين

الوقائع الإخبارية : اكد عدد من اعضاء مجلس بلدي الزرقاء الاثنين، خلال لقاء رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ورؤساء اللجان الدائمة في المجلس بمركز الملك عبدالله الثقافي بالزرقاء بأن بلدية الزرقاء ستتوقف عن تقديم اي خدمة للمواطنين بسبب حرمان البلدية من المنح الدولية وحصارها ماليا من قبل وزارة البلديات .

واشتكى عدد من اهالي الزرقاء واعضاء مجلس محافظة الزرقاء واعضاء المجلس البلدي من سياسة وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري في اقصاء بلدية الزرقاء وحرمانها من المنح الدولية وعدم الموافقة على العديد من القرارات التي كان اخرها رفض عطاء خلطة اسفلتية لتعبيد شوارع المدينة بقيمة 2 مليون دينار بسبب عدم المقدرة على حجز المبلغ في الحساب البنكي رغم علمة التام بوضع البلدية المالي .

واضافوا بأن هناك هجمة شرسة وغير مبررة على بلدية الزرقاء بعد كلمة النائب نبيل الشيشاني في جلسات الثقة وانتقادة لوزير البلديات حيث قامت الوزارة بارسال فريق مفتشين لجميع دوائر البلدية ويعملون حتى اوقات متأخرة بالتفتيش على المعاملات والقرارات .

وشددوا بأن الوزير المصري لم يلتزم بتنفيذ رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في المتابعة الميدانية للمؤسسات والدوائر التابعة لهم بعدم زيارتة لبلدية الزرقاء والاطلاع على مديونيتها وواقعها الخدمي وما تعانية من اثار المديونية مسجلا الوزير سياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع بلديات المملكة حيث تنعم بعض البلديات في بحبوحة الخدمات والدعم وتحرم اخرى ضمن مزاجية وتحيز يؤكد على وجود اجندة للوزير يصعب ترجمتها في التعامل مع محافظة مليونية .

ولفتوا بأن مؤسسة الضمان الاجتماعي قامت مؤخرا بالحجز على اموال البلدية المنقولة والغير منقولة في خطوة هي الاولى من نوعها بين مؤسسات حكومية وبايعاز من وزارة البلديات .

وبينوا بأن وفدا من وجهاء مدينة الزرقاء سيقوم بمقابلة رئيس الوزراء لوضعة بواقع الحال المتردي لبلدية الزرقاء .

وناشد المجلس البلدي ووجهاء الزرقاء جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بوقف الممارسات التي يستخدمها وزير البلديات ضد بلدية الزرقاء والتدخل لانصاف الزرقاء واهلها بعد تردي الخدمات والتهميش المتعمد والذي عاد بالاثر السلبي على مواطني المدينة والخدمات المقدمة لهم .

وفي نهاية اللقاء وعد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز بتحديد لقاء مع وزير الشؤون البلدية بحضور رئيس واعضاء المجلس البلدي وخلال ثلاثة ايام للتباحث في امور البلدية .

ويأتي اللقاء تنفيذا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بالانفتاح على ابناء المجتمع والاطلاع على اوضاع المواطنين والتحديات التي تواجههم .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.