شريط الأخبار
إربد .. إدخال 20 طالب مدرسة إلى المستشفى إثر تلقيهم مطاعيم بالاسماء ... محافظه يعلن دفعة تعيينات جديدة في وزارة التربية نقابة المهندسين تدعو منتسبيها في التربية الى الاستمرار في الاضراب صحة الكرك : إصابة طالبة واحد فقط بالكبد الوبائي لليوم الثالث .. اضراب بالركبان احتجاجا على "الصمت الدولي" "الصيادلة" تبدأ بمقاطعة شركات التأمين غير الملتزمة بأسس التعاقد المجالي: إعادة الباقورة بحاجة إلى تحرك .. والأردن يقف مع الشعب الفلسطيني الناصر : انهاء خدمة الموظف الضعيف بشروط و حوافز لموظفي الفئة الثالثة الطراونة يؤكد ضرورة عودة السفير السوري إلى عمان وفتح القنوات الدبلوماسية النسور : طريق (اربد - عمان)... نظام الفزعة والترقيع لم يعد يجدي نفعا...فلقد اتسع الفتق على الراتق اشتباه باصابة 38 طالبة بـ"الكبد الوبائي" بمدرسة في لواء القصر بالكرك المستهلك تحذر من صفحات تروج لادوية دون ترخيص من الغذاء والدواء بعد سرقة لوحات مركبته .. تفاجأ بتغريمه مئات الدنانير من المخالفات ازمة سير خانقة نتيجة حادث تصادم عدد من المركبات في عمان اصابة رجل وطفله اثر حادث سير مروع في منطقة سحاب بالعاصمة عمان الحكومة تقرر اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الحكومة تقرر تخفيض أسعار الشعير 30 دينارا للطن دعما لمربي الأغنام وفاة شاب وإصابة اخر خلال مشاجرة مسلحة بمنطقة ناعور في عمان بيان صادر عن جمعية جماعة الإخوان المسلمين
عاجل

بالتفاصيل...إسقاط الدعوى بحق الدكتور أمجد قورشة

الوقائع الإخبارية : أصدر المشتكون على الدكتور أمجد قورشة بيانا أعلنوا فيه عن إسقاط الدعوى التي اقاموها ضده واتهموه من خلالها بإثارة النعرات الدينية والطائفية ، على خلفية فيديوهات بثها قورشة على مواقع التواصل الاجتماعي .

وأصدر المشتكون بيانا وجاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن المشتكين بقضية الدكتور امجد قورشة

قال تعالى ” ﴿ ثُمَّ إنَّ رَبَّكَ لِلَّذِين عمِلُوا السُّوءَ بِجَهَالَة ثُمَّ تابُوا مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا إِنّ رَبَّكَ مِنْ بَعْدِها لَغَفُورٌرَحِيمٌ ﴾ صدق الله العظيم .[النحل: 119].

وجاء في الكتاب المقدس
"احتملوا بعضكم بعضا، وليسامح بعضكم بعضا إذا كانت لأحد شكوى من الآخر. فكما سامحكم الرب،سامحوا أنتم أيضا ".

انطلاقا بأن الاردن دولة مؤسسات، يعلو فيه القانون، ويحكمه مبدأ سيادة القانون،وان قضاءنا الاردني قضاءٌ نزيهٌ،وحفاظا على سلامة وامن المجتمع الاردني الذي يشهد له القاصي والداني بانه مجتمع وسطي متسامح تعيش مكوناته وشائج المحبة والاحترام فقد ساءنا ما نشر على لسان الدكتور امجد قورشة في محاضرات له شكلت جرائم يعاقب عليها قانون العقوبات الاردني عندما بث عبر الشبكة العنكبوتية فيدوهات تلك المحاضرات، وكانت الاخيرة، قد اثارت حفيظة واستياء كثير من ابناء الشعب الاردني، مسيحيين ومسلمين، رجال دين ورجال فكر وسياسة، فكان حقاً علينا نحن المشتكون، ان نلوذ بقضائنا العادل، طالبين منه بشكوانا، ان يقول كلمته الفصل فيما نسب للمشتكى عليه،وتطبيق احكام القانون بهذا الصدد،وامام هذا الحدث الجلل، تم قيد الشكوى الجزائية الصلحية امام سعادة قاضي صلح جزاء عمان الاكرم .

ولأن الاردن وطن ولود تداعت مجموعة من خيرة ابنائة،رجال دين اسلامي ومسيحي،ورجالات فكر وسياسة، من مختلف المشارب الفكرية والسياسية، طالبين الصفح والصلح، ونقلوا على لسان المشتكى عليه،انه لم يقصد البته، الاساءة لأرباب الشرائع السماوية وانه "يعتذر ان كان كلامه فهم على غير مقصده”، وامام ذلك ولأننا كمشتكين، مسلمين ومسيحيين، لا هدف لنا ولا غاية، الا سلامة وامن المجتمع الاردني، وان الوطن غايتنا الاولى والاخيرة، وانه لا توجد بيننا وبين المشتكى عليه اية مسألة شخصية، فاننا وامام بيان الدكتور امجد في شقه المتعلق – بحسن النية -، فيما قال ونشر، قد قبلنا وبكل ود، ان ننهي هذه الشكوى، دون اية مطالب سوى التوضيح الذي صدر عنه.

وفي هذا المقام، فاننا نتقدم بجزيل الشكر لأسرة مكتب المحامي اشرف احمد الزعبي، ممثلة بالمحامين اشرف الزعبي،ورانيه هنداوي وأوس محاسنة وحسام صبح، الذين كان لهم دور في تقريب وجهات النظر، وان الشكوى بعد الاعتذار قد استنفذت غايتها، وان الصلح سيد الاحكام،كل ذلك لمصلحة الوطن اولا واخيرا .

الموقــــــــــــــــــعون:-
1- احمد توفيق محمد العيسى العبادي. رقم وطني/9561002430 .
2- منصو رنصرالله سالم الزيود. رقم وطني/9561002430.
3- انور محمد احمد مرار . رقم وطني/ 9591002866 .
4- د.برهم جريس سليمان المضاعين. رقم وطني/ 9631004652.
5- د.حازم عادل سليم النمري. رقم وطني/ 9641029533.
6- فخري جميل عواد ابوجودة. رقم وطني/9671013756 .
كما وجه المشتكون ايضا كتاب شكر الى اسرة مكتب المحامي اشرف احمد علي الزعبي والذي كان موكلا بالقضية عن المشتكين
تاليا نصه
بسم الله الرحمن الرحيم
اسرة مكتب الاستاذ المحامي المحترمين ،،
تحية واحترام وبعد ،،
بالاشارة الى الشكوى رقم ( 11036/2018)المقدمة من قبلنا، نحن الموقعين بذيله، بحق الدكتور امجد قورشة،وعلى اثر الاعتذار الذي ابداه في شقة المتعلق "بحسن النية فيما قال ونشر” وانه لم يقصد الاساءة الى ارباب الشرائع ولا اثارة الفتنة بين مكونات الشعب الاردني،وحيث اننا واياكم توصلنا الى ان غاية الشكوى قد تحققت بالاعتذار،وانه لا شخصنة في الامور،وان الغاية والهدف الوطن، اولا واخيرا، فاننا نشكركم اولا على تفضلكم بقبول وكالة المشتكين،ونشكركم على الجهود التي بذلتموها لتقريب وجهات النظر بعد قيد الشكوى،والاستشارة التي قدمتموها لنا، بان الغاية قد تحققت، بصدور بيان من المشتكى عليه، فاننا نرجو منك ومن باقي اسرة مكتبكم التفضل باتمام الاجراءات النهائية واسقاط حقنا الشخصي واعتبار البيان الذي صدر من المشتكي بمثابة رد اعتبار لكافة مكونات الشعب الاردني .

بكل تحفظ ومع فائق الاحترام

الموقــــــــــــــــــعون:-
1- احمد توفيق محمد العيسى العبادي. رقم وطني/9561002430 .
2- منصور نصرالله سالم الزيود. رقم وطني/9561002430 .
3- انور محمد احمد مرار . رقم وطني/ 9591002866 .
4- د.برهم جري سسليمان المضاعين. رقم وطني/ 9631004652 .
5- د.حازم عادل سليم النمري. رقم وطني/ 9641029533.
6- فخري جميل عواد ابوجودة. رقم وطني/9671013756 .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.