شريط الأخبار
"كهربتونا " مبادرة لإلغاء بند فرق أسعار الوقود صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي الثلاثاء مذكرة نيابية تطالب رؤساء الجامعات بإصدار عفو عن عقوبات الطلبة والهيئة التدريسية الملك في محافظة الطفيلة يوم غد الاثنين ويلتقي وجهاءها عدم استقرار جوي وتوقع ثلوج ليل الاحد الاثنين على مرتفعات الجنوب "المستهلك" تحذر من حليب أطفال "محظور" محلياً ودولياً يتداول في إربد الأجهزة الأمنية تعثر على (3) قنابل يدوية في السلط دون وقوع أية اصابات إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ... شعبة التجنيد بالفيديو ...أهالي عنجرة يعلنون التهدئة مع رفضهم استلام جثة " ابنهم " الطراونة : أبناء الأطراف قابضون على الجمر ..فالى متى التهميش والإهمال اتفاق أولي لحل الخلافات واطلاق سراح الموقوفين في عجلون الزوايدة ينتقد "التسويف" في ملف شركة حجازي وغوشة، والرزاز يتعهد بحله لجنة مقاومة التطبيع النقابية تستنكر اجتماع وزراء عرب مع نتنياهو وزير الداخلية يرد على النائب الفريحات :"لا يوجد منطقة في الأردن ساقطة أمنيا" شهود عيان : هدوء في عجلون .. ولا تجدد لإطلاق النار بعنجرة أختفاء طفل في ظروف غامضة بمحافظة الزرقاء عشيرة الزغول ترفض استلام جثة صقر الزغول وتصدر بياناً نارياً المبيضين: مسح أمني شامل لمنطقة انفجار السلط الطراونة يطلب من النواب الجلوس على مقاعدهم بدلًا من مقاعد الوزراء أبورمان: "مقاربة" وقائية لحماية الشباب من آفة الإرهاب
عاجل

الاحصاءات: زيارة الاقارب والاصدقاء القصد الاول لزوار الاردن

الوقائع الإخبارية : احتلت زيارة الأقارب والأصدقاء المرتبة الأعلى بقصد الزيارة للقادمين الى المملكة بنسبة 50 بالمئة، وان الاردنيين المقيمين في الخارج الاعلى ترددا واوفر انفاقا، وفق تقرير دائرة الاحصاءات العامة.
واوضح التقرير بمناسبة اليوم العالمي للسياحة الذي يصادف غدا الخميس، والمبني على نتائج بيانات مسح القادمين والمغادرين للأغراض السياحية، وأجرته الدائرة أخيرا، ان غرض الاستجمام وقضاء العطلات جاء بالمرتبة الثانية للقادمين للمملكة وبنسبة بلغت بنسبة 4ر17 بالمئة، ثم عابري الحدود بنسبة 1ر11 بالمئة، ونسبة الزوار الدوليين بغرض رحلات العمل 1ر6 بالمئة، وبغرض العلاج بلغت 6 بالمئة، وللدراسة بنسبة 2ر4 بالمئة، وللأغراض الأخرى 9ر5 بالمئة.
وبينت نتائج التقرير ان الزوار الدوليين الأردنيين المقيمين في الخارج أحتلوا المرتبة الأعلى بما نسبته 3ر30 بالمئة من إجمالي الزوار الدوليين، في حين بلغت نسبة مساهمتهم في الدخل السياحي 1ر36 بالمئة من إجمالي الدخل السياحي.
وبلغ معدل الإقامة لسياح المبيت الأردنيين حوالي 22 ليلة، ومعدل إنفاقهم اليومي غير شامل النقل الدولي حوالي 38 دينارا.
وشكل الزوار الدوليين الخليجيين 3ر21 بالمئة من إجمالي الزوار الدوليين، ونسبة مساهمتهم في الدخل السياحي 6ر20 بالمئة.
وبلغ معدل الإقامة لسياح المبيت الخليجيين في الأردن حوالي 9 ليال، وبلغ معدل إنفاقهم اليومي غير شامل النقل الدولي حوالي 87 دينارا.
وأشارت النتائج الى ان الزوار الدوليين من الدول العربية الأخرى شكلوا 4ر26 بالمئة من إجمالي الزوار الدوليين، ونسبة مساهمتهم في الدخل السياحي 3ر21 بالمئة. وبلغ معدل الإقامة لسياح المبيت العرب حوالي 14 ليلة، ومعدل إنفاقهم اليومي غير شامل النقل الدولي حوالي 54 دينارا.
وأظهرت النتائج أن الزوار الدوليين من دول آسيا والباسفيك بلغت نسبتهم 9ر8 بالمئة من إجمالي الزوار الدوليين، ومساهمتهم في الدخل السياحي 3ر7 بالمئة.
وبلغ معدل الإقامة لسياح المبيت الآسيويين حوالي 11 ليلة، ومعدل إنفاقهم اليومي غير شامل النقل الدولي حوالي 67 دينارا.
وبينت النتائج ان الزوار الدوليين من الدول الأوروبية شكلوا ما نسبته 8ر7 بالمئة من إجمالي الزوار الدوليين، في حين بلغت نسبة مساهمتهم في الدخل السياحي 1ر8 بالمئة.
وبلغ معدل الإقامة لسياح المبيت الأوروبيين حوالي 10 ليال، ومعدل إنفاقهم اليومي غير شامل النقل الدولي حوالي 93 دينارا.
وأشارت النتائج الى ان الزوار الدوليين من الدول الأميركية شكلوا 7ر4 بالمئة من إجمالي الزوار الدوليين، ومساهمتهم في الدخل السياحي 7ر5 بالمئة، ومعدل إقامتهم حوالي 13 ليلة، ومعدل إنفاقهم اليومي غير شامل النقل الدولي حوالي 88 دينارا.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.