شريط الأخبار
سياسيون: الملك يرسم خريطة طريق لكسر ظهر "الفساد والمفسدين" الاجهزة الامنية تلقي القبض على (31) مطلوبا في الزرقاء ادخال الشاحنة السورية إلى الأردن، والذيابات : قدّمنا طن تمور للوفد السوري الفايز: الأردن لم يقطع علاقاته الدبلوماسية مع سوريا "النواب" يُفكر ببدائل مكانية لعقد جلساته منها "الأمانة" و"المركزي" غرفة تجارة الأردن: فتح معبر جابر-نصيب يسهم في رفع صادرات الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة الحكومة تجدد عقد مدير هيئة الاعلام محمد قطيشات النائب خليل عطية يسأل حكومة الرزاز عن "الفوسفات" المجالي : ‏إعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي خطوة في الاتجاه الصحيح لإنعاش الأقتصاد الأردني موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان الحباشنة: ربما يكون الرزاز معذورا...فمن الصعب أن تختلط رائحة عطره برائحة عمال الوطن! وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة إصابة ستة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق مصدر امني ينفي القاء القبض على والدي "لقيط البقعة" السواح : لقاء رجال الاعمال السوريين والاردنيين يهدف لاشراك الشركات الاردنية في إعادة الإعمار محكمة امن الدولة ترفض جميع طلبات اخلاء سبيل موقوفي قضية "مصنع الدخان" مكافحة المخدرات تتعامل مع 1831 قضية "مخدرات" تورط فيها 2472 شخص صحة الزرقاء تحجز 5 صهاريج توزيع مياه وتغلق ثلاث مصادر اخرى
عاجل

الاحصاءات: زيارة الاقارب والاصدقاء القصد الاول لزوار الاردن

الوقائع الإخبارية : احتلت زيارة الأقارب والأصدقاء المرتبة الأعلى بقصد الزيارة للقادمين الى المملكة بنسبة 50 بالمئة، وان الاردنيين المقيمين في الخارج الاعلى ترددا واوفر انفاقا، وفق تقرير دائرة الاحصاءات العامة.
واوضح التقرير بمناسبة اليوم العالمي للسياحة الذي يصادف غدا الخميس، والمبني على نتائج بيانات مسح القادمين والمغادرين للأغراض السياحية، وأجرته الدائرة أخيرا، ان غرض الاستجمام وقضاء العطلات جاء بالمرتبة الثانية للقادمين للمملكة وبنسبة بلغت بنسبة 4ر17 بالمئة، ثم عابري الحدود بنسبة 1ر11 بالمئة، ونسبة الزوار الدوليين بغرض رحلات العمل 1ر6 بالمئة، وبغرض العلاج بلغت 6 بالمئة، وللدراسة بنسبة 2ر4 بالمئة، وللأغراض الأخرى 9ر5 بالمئة.
وبينت نتائج التقرير ان الزوار الدوليين الأردنيين المقيمين في الخارج أحتلوا المرتبة الأعلى بما نسبته 3ر30 بالمئة من إجمالي الزوار الدوليين، في حين بلغت نسبة مساهمتهم في الدخل السياحي 1ر36 بالمئة من إجمالي الدخل السياحي.
وبلغ معدل الإقامة لسياح المبيت الأردنيين حوالي 22 ليلة، ومعدل إنفاقهم اليومي غير شامل النقل الدولي حوالي 38 دينارا.
وشكل الزوار الدوليين الخليجيين 3ر21 بالمئة من إجمالي الزوار الدوليين، ونسبة مساهمتهم في الدخل السياحي 6ر20 بالمئة.
وبلغ معدل الإقامة لسياح المبيت الخليجيين في الأردن حوالي 9 ليال، وبلغ معدل إنفاقهم اليومي غير شامل النقل الدولي حوالي 87 دينارا.
وأشارت النتائج الى ان الزوار الدوليين من الدول العربية الأخرى شكلوا 4ر26 بالمئة من إجمالي الزوار الدوليين، ونسبة مساهمتهم في الدخل السياحي 3ر21 بالمئة. وبلغ معدل الإقامة لسياح المبيت العرب حوالي 14 ليلة، ومعدل إنفاقهم اليومي غير شامل النقل الدولي حوالي 54 دينارا.
وأظهرت النتائج أن الزوار الدوليين من دول آسيا والباسفيك بلغت نسبتهم 9ر8 بالمئة من إجمالي الزوار الدوليين، ومساهمتهم في الدخل السياحي 3ر7 بالمئة.
وبلغ معدل الإقامة لسياح المبيت الآسيويين حوالي 11 ليلة، ومعدل إنفاقهم اليومي غير شامل النقل الدولي حوالي 67 دينارا.
وبينت النتائج ان الزوار الدوليين من الدول الأوروبية شكلوا ما نسبته 8ر7 بالمئة من إجمالي الزوار الدوليين، في حين بلغت نسبة مساهمتهم في الدخل السياحي 1ر8 بالمئة.
وبلغ معدل الإقامة لسياح المبيت الأوروبيين حوالي 10 ليال، ومعدل إنفاقهم اليومي غير شامل النقل الدولي حوالي 93 دينارا.
وأشارت النتائج الى ان الزوار الدوليين من الدول الأميركية شكلوا 7ر4 بالمئة من إجمالي الزوار الدوليين، ومساهمتهم في الدخل السياحي 7ر5 بالمئة، ومعدل إقامتهم حوالي 13 ليلة، ومعدل إنفاقهم اليومي غير شامل النقل الدولي حوالي 88 دينارا.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.