شريط الأخبار
عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية مطلع آذار الحقيقة الغائبة !! " شيطانة الرابع " تصدح بالفتنة بهدف خلق البلبلة بين أبناء الوطن بيان ...الأمن العام : الحديث عن فض اعتصام الدوار الرابع لايطابق الواقع والحقيقة توقيف 17 شخصاً تم ضبطهم في الاحتجاجات التي جرت أمس بالقرب من الدوار الرابع خصم 55% على تذاكر الملكية الأردنية في يوم عيدها الـ 55 (غداً) بالفيديو والصور ...وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم مروع في اربد غيشان يهاجم توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة: تجاوز على مؤسسات الدولة الأم بالصور...الصفدي ينقل رسالة شفوية من الملك للرئيس التونسي السبسي بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل الدورة الشتوية...السبت تجار: انتخابات تجارة عمان مفصلية...وحان وقت التغيير إصابة شخصين بأطلاق نار أثر مشاجرة عشائرية في لواء بني كنانة بالصور .. الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس إصابة (4) أشخاص بتسمم غذائي في محافظة اربد ضبط 3 اشخاص بحوزتهم مبالغ مالية مزورة في إربد الحكومة تنفي تعذيب الأجهزة الأمنية لمحتج على الدوار الرابع الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس ارتفاع عدد مصابي الامن إلى 10 وانتهاء الفعاليات الاحتجاجية غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن هموم الشارع إعادة فتح الدوار الرابع أمام حركة السير شاهد بالفيديو..محتجون يتعمدون إغلاق الطرقات والاعتداء على افراد القوات الأمنية
عاجل

الاحصاءات: زيارة الاقارب والاصدقاء القصد الاول لزوار الاردن

الوقائع الإخبارية : احتلت زيارة الأقارب والأصدقاء المرتبة الأعلى بقصد الزيارة للقادمين الى المملكة بنسبة 50 بالمئة، وان الاردنيين المقيمين في الخارج الاعلى ترددا واوفر انفاقا، وفق تقرير دائرة الاحصاءات العامة.
واوضح التقرير بمناسبة اليوم العالمي للسياحة الذي يصادف غدا الخميس، والمبني على نتائج بيانات مسح القادمين والمغادرين للأغراض السياحية، وأجرته الدائرة أخيرا، ان غرض الاستجمام وقضاء العطلات جاء بالمرتبة الثانية للقادمين للمملكة وبنسبة بلغت بنسبة 4ر17 بالمئة، ثم عابري الحدود بنسبة 1ر11 بالمئة، ونسبة الزوار الدوليين بغرض رحلات العمل 1ر6 بالمئة، وبغرض العلاج بلغت 6 بالمئة، وللدراسة بنسبة 2ر4 بالمئة، وللأغراض الأخرى 9ر5 بالمئة.
وبينت نتائج التقرير ان الزوار الدوليين الأردنيين المقيمين في الخارج أحتلوا المرتبة الأعلى بما نسبته 3ر30 بالمئة من إجمالي الزوار الدوليين، في حين بلغت نسبة مساهمتهم في الدخل السياحي 1ر36 بالمئة من إجمالي الدخل السياحي.
وبلغ معدل الإقامة لسياح المبيت الأردنيين حوالي 22 ليلة، ومعدل إنفاقهم اليومي غير شامل النقل الدولي حوالي 38 دينارا.
وشكل الزوار الدوليين الخليجيين 3ر21 بالمئة من إجمالي الزوار الدوليين، ونسبة مساهمتهم في الدخل السياحي 6ر20 بالمئة.
وبلغ معدل الإقامة لسياح المبيت الخليجيين في الأردن حوالي 9 ليال، وبلغ معدل إنفاقهم اليومي غير شامل النقل الدولي حوالي 87 دينارا.
وأشارت النتائج الى ان الزوار الدوليين من الدول العربية الأخرى شكلوا 4ر26 بالمئة من إجمالي الزوار الدوليين، ونسبة مساهمتهم في الدخل السياحي 3ر21 بالمئة. وبلغ معدل الإقامة لسياح المبيت العرب حوالي 14 ليلة، ومعدل إنفاقهم اليومي غير شامل النقل الدولي حوالي 54 دينارا.
وأظهرت النتائج أن الزوار الدوليين من دول آسيا والباسفيك بلغت نسبتهم 9ر8 بالمئة من إجمالي الزوار الدوليين، ومساهمتهم في الدخل السياحي 3ر7 بالمئة.
وبلغ معدل الإقامة لسياح المبيت الآسيويين حوالي 11 ليلة، ومعدل إنفاقهم اليومي غير شامل النقل الدولي حوالي 67 دينارا.
وبينت النتائج ان الزوار الدوليين من الدول الأوروبية شكلوا ما نسبته 8ر7 بالمئة من إجمالي الزوار الدوليين، في حين بلغت نسبة مساهمتهم في الدخل السياحي 1ر8 بالمئة.
وبلغ معدل الإقامة لسياح المبيت الأوروبيين حوالي 10 ليال، ومعدل إنفاقهم اليومي غير شامل النقل الدولي حوالي 93 دينارا.
وأشارت النتائج الى ان الزوار الدوليين من الدول الأميركية شكلوا 7ر4 بالمئة من إجمالي الزوار الدوليين، ومساهمتهم في الدخل السياحي 7ر5 بالمئة، ومعدل إقامتهم حوالي 13 ليلة، ومعدل إنفاقهم اليومي غير شامل النقل الدولي حوالي 88 دينارا.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.