شريط الأخبار
وفاة شخص وإصابة آخر اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاء حقيقة قطع النائب السعود رحلته لكسر الحصار عن غزة وعودته الى عمان بخصوص قضية " مصنع الدخان" مخمور يعتدي على رجل امن خلال القبض عليه في الزرقاء بني ارشيد : مشكلة مصنع الدخان عنوان لمرحلة توسع الفساد بدران : عشرة أسماء تتنافس لرئاسة الجامعة الاردنية تحدد الاربعاء وفاة طفل اثر حادث غرق في بركة بأحد فنادق البحر الميت عوني مطيع: لا علاقة لي بمصنع الدخان الطراونة يحمل الحكومة مسؤولية جلب المتورطين بقضية "مصنع الدخان" عوني مطيع مطلوب منذ العام 2006 لهولندا اتلاف 750 كيلوغراما من الحلويات الفاسدة في سحاب التلفزيون الأردني يرد على اغفال نشر كلمتي النائبين “رمضان وزيادين” رغم عطش المواطنين في عجلون وجرش.. وزير المياه والري: الوضع المائي معقول ومقبول شاهد بالصور .. حريق يلتهم 5 مركبات في المنطقة الحرة بالزرقاء النقابات المهنية ترفض اتفاقية الغاز مع الجانب الاسرائيلي وتدعو لاعتماد البدائل غنيمات: إجراءات لتطوير قانون حق الحصول على المعلومات شاهد بالصور...مركبة معلقة بالهواء بعد حادث تدهور في طبربور الحكومة تعلن التفاصيل الكاملة لقضيّة إنتاج وتهريب الدخان شاهد بالصورة...وزارة الزراعة تمتدح وزيرها على الفيس بوك شاهد...النائب غيشان يكشف تفاصيل جديدة حول مصنع الدخان وهروب صاحبه السعود يطالب الرزاز بكشف المتورطين بتهريب صاحب مصنع الدخان: أضاع على الخزينة 155 مليون
عاجل

التخصصات الجامعية المسموحة للطلبة بحسب خطة تطوير التوجيهي

الوقائع الإخبارية : أقر مجلس التعليم العالي في جلسته المنعقدة اليوم السبت التخصصات الجامعية المسموح للطالب التقدُّم لها في العام الجامعي (2019/2020) وفقاً لخطة تطوير إمتحان الثانوية العامة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم وكما يلي:

• يسمح لطلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة /الفرع العلمي التقدم للقبول في الجامعات وفق المسار الذي تم دراسته في الثانوية العامة كما يلي:

المسار الطبي والصحي:

جميع التخصصات

الهندسي:

جميع التخصصات ما عدا كليات/تخصصات : الطب، طب الاسنان، دكتور الصيدلة، الصيدلة، العلوم الطبية المساندة، علوم التأهيل، التمريض.

العلوم البحتة:

جميع التخصصات ما عدا كليات/تخصصات : الطب، طب الاسنان، دكتور الصيدلة، الصيدلة، العلوم الطبية المساندة، علوم التأهيل، التمريض، الهندسة.

• يسمح لطلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة /الفرع الأدبي التقدم للقبول في الجامعات كما يلي:

الكليات/التخصصات المسموح للطالب التقدم للقبول فيها

الآداب، اللغات، الصحافة والاعلام، الشريعة، الحقوق، العلوم الادارية والاقتصادية، العلوم الانسانية والاجتماعية، العلوم التربوية، التربية الرياضية، الفنون، وتخصص نظم المعلومات الادارية.

• يسمح لطلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة /مسار التعليم الثانوي الشامل المهني/1(جامعات) التقدم للقبول في الجامعات في كليات/ تخصصات وفق الآتي:

الفرع الصناعي:

2019/2020

الهندسة، العلوم، الزراعة، علم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، العلوم التربوية، التربية الرياضية، الفنون ، تخصص نظم المعلومات الإدارية.

2020/2021

الهندسة، العلوم، الزراعة، علم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.

الزراعي:

الزراعة، العلوم، الطب البيطري، علم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، العلوم التربوية، التربية الرياضية، الموارد الطبيعية والبيئية، الفنون ، تخصص نظم المعلومات الإدارية.

الزراعة، العلوم، الطب البيطري، علم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.

الفرع الفندقي والسياحي:

2019/2020

العلوم الادارية والاقتصادية، العلوم الانسانية والاجتماعية، العلوم التربوية، التربية الرياضية، الفنون، وتخصص نظم المعلومات الادارية.

2020/2021

العلوم الادارية والاقتصادية، الآثار والسياحة.

الاقتصاد المنزلي:

2019/2020

العلوم الادارية والاقتصادية، العلوم الانسانية والاجتماعية، العلوم التربوية، التربية الرياضية، الفنون، وتخصص نظم المعلومات الادارية.

2020/2021

العلوم الانسانية والاجتماعية، العلوم التربوية، والزراعة.

• يتم قبول الطلبة بناءً على المعدل المئوي في شهادة الثانوية العامة وفقاً للحدود الدنيا لمعدلات القبول المنصوص عليها في سياسات القبول والتي تصدر عن مجلس التعليم العالي، و يتم احتساب المعدل المئوي من قبل وزارة التربية والتعليم وفق الجدول التالي:

أ.المواد المشتركة
%40
ب.المواد الإجبارية
%20
ج.المواد الاختيارية
%40
المعدل التراكمي
%100

على ان تقوم وزارة التربية والتعليم بتثبيت هذا المعدل على كشف علامات الطالب وتحديد مسار الطالب في شهادة الثانوية العامة وتثبيت هذا المسار على كشف علامات الطالب.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.