شريط الأخبار
الحكومة تؤكّد عدم وصول مستوى الإشعاعات الناتجة عن الانفجار النووي الروسي إلى الأردن الحكومة: لم نرصد أنشطة زلزالية جراء انفجار روسيا النووي النّسور للأردنيين: أنا رجل هادئ وصعب استفزازي و قعدت في السجن شهر ويوم النائب السعود: اذا كان الإرهاب لصالح فلسطين فكلنا إرهابيين الحكومة : الحوادث الاخيرة فرديّة ولا تعكس قيم المجتمع الأردني الأصيلة حريق بمستودع للأدوية في مستشفى الأمير حمزة العقيد الدكتور علي المبيضين رئيسا لمحكمة امن الدولة بالأسماء...التعليم العالي تعلن قائمة الطلبة المدعوين للإمتحان المفاضلة في الثانوية العربية جدل بين الأردنيين بعد الاعلان عن "حفل راقص" في عمّان الأسبوع المقبل قاتل ابن عمه في اربد يسلم نفسه للامن بالصور...ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين إصابة طفلين بعيارات نارية خلال عبثهم بمسدس في البلقاء الصفدي: داعش ما يزال يشكل خطراً امنياً المهندسين: لجنة للوقوف على اسباب انهيار جدار استنادي في الجبيهة الزعبي: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها الحواتمة: لا نعاني من تهديدات لأمننا الوطني رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر يزور نقابة الصحفيين معتذراً بالوثائق...وزير الأوقاف يمهل لجنة مسجد الشيشان تقديم دراسات هندسيه قبل أغلاقه "إسقاط اتفاقية غاز الاحتلال" تشكك بتوقيت تسريبات الصحافة العبرية حول الصفقة شاهد بالفيديو .. ادارة السير تضبط (تنك مياه) لارتكابه مخالفة التشحيط
عاجل

المستقلة للانتخاب تعلن جاهزيتها لاجراء الانتخابات البلدية لمنطقة الموقر «اعادة _ 2018»

الوقائع الإخبارية : أكد الناطق الاعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني عن انتهاء الهيئة من كافة الاستعدادات لاجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات لمنطقة الموقر (اعادة_ 2018) يوم السبت القادم الموافق 20/10/2018 . والتي تشمل موقع رئيس بلدية الموقر و(13) مجلسا محليا تتبع الى الدائرتين (28 _ 29) من مجلس محافظة العاصمة " اللامركزية".
وبين المومني أن عدد من يحق لهم الاقتراع في هذه الانتخابات بعد التأشير على جداول الناخبين واسقاط كل من فقد حقه في الاقتراع من الجداول الاولية قد بلغ ( 20652) ناخبا وناخبة وعدد المرشحين (90) مرشحا لمجالس المحافظات والبلديات.
علماً أن هنالك (8) مجالس محلية في منطقة الموقر قد تساوى فيها عدد المرشحين مع عدد المقاعد المخصصة لهذه المجالس وكذلك الدائرة الانتخابية (29) ضمن مجلس محافظة العاصمة قد تساوى فيها عدد المرشحين مع عدد المقاعد المخصصة لهذه الدائرة.
واضاف أن عدد صناديق الاقتراع (43) صندوقا موزعة على (26) مركز اقتراع منها (12) مركزا للذكور و(12) مركزا للاناث ومركزين مختلطين .
وتحقيقا لمبدأ الشفافية فقد قامت الهيئة بدعوة المراقبين من محليين ودوليين وكذلك الصحفيين والاعلاميين للمشاركة كمراقبين في العملية الانتخابية حيث سيشارك في هذه الانتخابات ( 26) مراقبا ما بين مراقبين دوليين وفريق دعم دولي يتبعون لست جهات رقابية دولية بالاضافة الى (122) مراقبا محليا يتبعون لثلاث جهات رقابية محلية بينما بلغ عدد الصحفيين المعتمدين (135) صحفيا.
وأكد المومني على الاجراءات المتبعة في عملية الاقتراع والتي تضمنت سلسلة من الخطوات الاجرائية الواضحة لضمان سلامة العملية الانتخابية وعدم السماح بأية خروقات تؤثر على نزاهتها كما شدد على ضرورة احضار الناخب لبطاقتة الانتخابية وهوية الاحوال المدنية الى مركز الاقتراع المسجل فيه .
وبين المومني التفاصيل الخاصة بعملية عد الاصوات والفرز حيث ستجري هذه العملية فور اغلاق الصناديق في الوقت المحدد داخل غرفة الاقتراع وبحضور مندوبي المرشحين والمراقبين المحليين والدوليين وستكون متاحة لوسائل الاعلام لمتابعتها اولا بأول كما أكد على وجود مركز اعلامي خاص بهذه الانتخابات في مقر الهيئة المستقلة للانتخاب لتقديم الخدمات للاعلاميين والصحفيين وذلك اعتبارا من صباح يوم السبت الموافق 20/10/2018.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.