شريط الأخبار
بالصور...إخلاء عمارة آيلة للسقوط في مدينة الفحيص تفاصيل الإعفاءات ونسب الضريبة على الشرائح للشخص الطبيعي الملك يتسلم جائزة تمبلتون في العاصمة الأمريكية مساء غد "بتوقيت واشنطن" حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي الثلاثاء .. وامتداد لمنخفض جوي الأربعاء والخميس بالصور ... اصابة شخصين بعيارات نارية خلال مشاجرة بمنطقة الجبل الشمالي في الرصيفه غنيمات تؤكد خطورة التصعيد في غزة وتدعو للتحرك الفوري لوقف العدوان الاسرائيلي بالأسمــاء ... مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في الصحة ومختلف الوزارات مجلس الوزراء يوافق على تعديل أسس منح الجنسية للمستثمرين بالصور...الملك يلتقي الوفد الإعلامي الأردني في واشنطن الحباشنة : تصريحات الحكومة وتعديلات لجنة الاقتصاد بمسرحية من انتاج الحكومة واخراج اللجنة التلهوني: لا مدة زمنية محددة لانجاز قانون العفو العام وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن أحد المعتقلين في السلط العودات: لا يحق للوزراء العمل بالتجارة والاعمال الخاصة بالفيديو ...قوات الدرك تنقذ ٣ اطفال حاصرتهم السيول في محافظة المفرق دائرة الاراضي توضح حقيقة تمليك ابناء غزة للشقق والعقارات 2.5 مليون رسالة تحذيرية من الحكومة للمواطنين! تعيين "اشرف سمارة الزعبي " امينا لسر مجلس الوزراء المساعدة: لا يوجد في الأردن حكومات...بل هناك حكومة واحدة ويتغير فيها الشخوص فقط التربية توقف جميع الرحلات المدرسية في مدارس "وكالة الغوث " المهندس فتحي الجغبير رئيسا لغرفة صناعة عمان والمهندس موسى الساكت نائبا
عاجل

النعيمات يطالب الحكومة بالاسراع بتطبيق توجيهات جلالة الملك

الوقائع الاخبارية : طالب نائب رئيس مجلس محافظة العاصمة المحامي مهند النعيمات الحكومة بالاسراع في تطبيق توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بتطوير مشروع اللامركزية وإجراء تقييم شامل لتعزيز الإيجابيات وتجاوز المعيقات التي تواجه عمل مجالس المحافظات مؤكدا ان مجالس المحافظات هي تعبير حقيقي للديمقراطية واعطاء الدور الحقيقي للمواطن في صنع القرار التنموي .

وقال النعيمات في بيان صحفي له اليوم ان حديث جلالة الملك خلال لقاءه عددا من ممثلي مجالس المحافظات يؤكد مدى الاهتمام الملكي بتجرية اللامركزية التي طبقها الاردن حديثا من خلال اجراء انتخابات للمجالس على مستوى المملكة و قيام هذه المجالس بالتخطيط و التنفيذ لمشاريع تنموية من شأنها رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مدنهم وقرراهم وبواديهم الامر الذي يعني تمثيلا حقيقيا للمواطنين اينما كانوا و تطبيق حقيقي للامركزية التي ينادي بها جلالته فالهدف من اللامركزية هو إعطاء دور أكبر للمواطن في صنع القرار التنموي وتحسين الخدمات وتوزيع مكتسبات التنمية بعدالة.

واضاف انه وبعد مرور عام على عمل مجالس المحافظات يجب على الحكومة قياس اثرها على ارض الواقع واين كانت المعيقات امام عمل المجالس خصوصا في ما يخص تفويض الصلاحيات التي شكلت عبئا وتحديا كبيرا في عمل المجالس وهو ما يحتم على الحكومة اتخاذ اجراءات مناسبة وتفويض الصلاحيات بشكل يعطي اعضاء مجالس اللامركزية القدرة على التحرك والانجاز وتنفيذ مشاريعها التنموية من دون رجوعها الى المركز ويكون بذلك المجلس المنتخب هو الوحدة التنموية الحقيقية المعنية بالتطبيق.

وأكد أن مجالس المحافظات بحاجة لمزيد من الصلاحيات التنفيذية والأدوات اللازمة لتأدية المهام خصوصا فيما يتعلق بالمقرات والكوادر المتخصصة لافتا الى أن تجربة اللامركزية وبالرغم من المعيقات التي تواجهها أثبتت أهميتها في تفعيل دور المواطنين في المشاركة بالقرار التنموي المتصل بمجتمعاتهم المحلية وهو ما يؤكد ضرورة توسيع دور المجالس في جذب الاستثمارات حسب الاحتياجات التنموية لكل محافظة مع الأخذ بعين الاعتبار الميزات التي تتمتع بها كل منطقة.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.