شريط الأخبار
وفاة مواطن اردني في احدى مستشفيات مصر ....والخارجية تتابع القبض على مطلوب بحقه (11) طلبا في الزرقاء توضيح هام من الأمن حول جثة دير علا: الشاب توفي غرقا ولا يوجد أية آثار للعنف هذه حقيقة دفع التلفزيون الأردني 50 ألف دولار لمريم حسين دير علا .. شغب واشعال اطارات بالشارع ومحاولة الاعتداء على المركز الامني بسبب "جثة البركة" عجلون .. الامطار الغزيرة تتسبب بانهيار جدار مدرسة على منزل في عنجرة الصفدي يدعو الى تعزيز ومأسسةِ آليات التعاون الاقتصادي العربي توافق على حل قضية عقود «الاطباء المقيمين» في وزارة الصحة "نقابة الالبسة" تطالب باعفاء ملابس الاطفال من الجمارك والضرائب العثور على جثة خمسيني داخل منزله بالقرب من دوار الثقافة في اربد مكافحة الفساد تنفي توجيه كتاب لاجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة القبض على شخص حاول الدخول متسللاً لمبنى"تنمية اموال الايتام" في الكرك وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بالصور..وفاة شخص واصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة بالبادية الوسطي النائب ابو حسان : ضريبة المبيعات غير عادلة؛ تضعف الاقتصاد وتساهم في تراجع مؤشرات النمو بالصور...اصابة شخصين بعيارات نارية اثر مشاجرة داخل محل للدواجن في اربد 25 الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز انتشال جثة شقيق نائبة من داخل بركة زراعية في لواء دير علا العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول ...والخارجية تتابع
عاجل

الاحتلال يحاصر الخان الأحمر ويدفع بالجرافات

الوقائع الإخبارية : حاصرت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، التجمع السكني الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، فيما دفعت بالعديد من الجرافات والآليات التي شرعت في جرف وفتح طرقات بالمنطقة، وذلك في الوقت الذي استنفر جنوده على شارع أريحا القدس.
وواصلت جرافات الاحتلال ولليوم الثاني على التوالي أعمال التجريف وشق الطرقات في محيط التجمع السكني المهدد بالهدم وتشريد قاطنيه بغرض تسهيل مرور الآليات والسيارات العسكرية.
وتأتي أعمال التجريف وفتح الطرقات تمهيدا لهدم التجمع السكني بعد انتهاء المهلة التي منحها الاحتلال للأهالي لهدم منازلهم ذاتيا، وإلا ستقوم قواته بعملية الهدم بموجب قرار صادر عن المحكمة العليا الإسرائيلية.
وقال نشطاء تواجدوا في الخان الأحمر لـ"وفا"، إن الاحتلال اقتحم بعدد من الآليات الثقيلة القرية ويقوم بأعمال تجريف في محيطها، ويتواجد النشطاء كسد بشري لمنع جنود الاحتلال وآليات من الاقتراب من بيوت القرية.
وأضاف النشطاء أن الاحتلال يعمل على إصلاح خط للمياه في القرية ويقوم بإزالة مياه مجاري مستوطنة "كفار أدوميم".
وأصيب يوم أمس الإثنين، 7 مواطنين وأعتقل 4 آخرون بموجهات مع الاحتلال عند اقتحام عدد من الآليات للقرية تنفيذا لقرار عسكري يقضي بشق طرق عسكرية في محيط القرية.
وقامت الجرافات بشق الطرقات ومصارف المياه العادمة التي فتحها المستوطنون على القرية، حيث أغرقوا أراضيها، فيما اعتدت قوات الاحتلال على المتضامين الذين توافدوا لمنع تقدم الجرافات والآليات العسكرية.
ويعتصم السكان لأكثر من مئة يوم على التوالي داخل القرية بعد قرار من محكمة إسرائيلية بهدمها، من أجل التصدي لأي محاولة لإخلاء المواطنين هناك.
ويقطن الخان الأحمر نحو 200 فلسطيني، نصفهم من الأطفال وغالبية السكان من اللاجئين، بحسب تسجيلات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، كما يضم التجمع السكني مدرسة تخدم 170 طالبا، من عدة تجمعات سكنية بدوية من قضاء القدس.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.