شريط الأخبار
شاهد بالصور...القبض على 23 مروج وحائز للمخدرات في عدد من المحافظات اعتماد اسس اختيار رؤساء القاعات والمساعدين والمراقبين في امتحان " التوجيهي " شقيق الطفلة الشهيدة في حادثة السقوط داخل الحفرة الامتصاصية يناشد الاردنيين أكاديميون : الملك مرجعية سياسية وفكرية تعكس سماحة الإسلام وأهمية الأردن عشيرة بني مصطفى تطالب الحكومة بالإفراج عن ابنتهم وعد الرزاز يوعز بالتحقيق في حادثة سقوط الطفلة ومنقذها بخريبة السوق بالتفاصيل... أسس اختيار رؤساء القاعات ومساعديهم والمراقبين في امتحان التوجيهي الوحش يحذر من تكرار "مسرحية" لجنة الاقتصاد على مستوى مجلس النواب الحكومة تراجع إعفاءات مركبات ذوي الاحتياجات الخاصة الرزاز في ذكرى ميلاد الحسين: نستذكر الإنجازات العظيمة كناكرية : لجنة خاصة في الضريبة والجمارك والاموال العامة للوقوف على مراحل القضايا التحقيقية وفاة الشيخ اللوزي والطفلة البريئة «بمنهل الاهمال» يفجر غضب الاردنيين ..! الهميسات يطالب بتحويل المسؤولين عن "حادثة الحفرة الامتصاصية" الى الإدعاء العام مصدر امني يوضح حقيقة إشراك الشرطة النسائية بدوريات النجدة بالصور .. وفاتان وإصابة اثنين اخرين اثر حادث تدهور بمنطقة شفا بدران في عمان الأمن يفتح تحقيقاً بحادثة وفاة شخصين في "حفرة امتصاصية" جنوب عمّان كناكريه: الهدف خفض الدين العام لأقل من 95% من الناتج المحلي الإجمالي الحكومة تقر نظام معدل لنظام الأبنية وتوسيع المشمولين بقرار الاعفاءات من الغرامات العمل الاسلامي يصدر تصريحا حول انتصار المقاومة في غزة شاهد بالأسمـــاء .... مدعوون لامتحان الكفاية في اللغة العربية
عاجل

الاحتلال يحاصر الخان الأحمر ويدفع بالجرافات

الوقائع الإخبارية : حاصرت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، التجمع السكني الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، فيما دفعت بالعديد من الجرافات والآليات التي شرعت في جرف وفتح طرقات بالمنطقة، وذلك في الوقت الذي استنفر جنوده على شارع أريحا القدس.
وواصلت جرافات الاحتلال ولليوم الثاني على التوالي أعمال التجريف وشق الطرقات في محيط التجمع السكني المهدد بالهدم وتشريد قاطنيه بغرض تسهيل مرور الآليات والسيارات العسكرية.
وتأتي أعمال التجريف وفتح الطرقات تمهيدا لهدم التجمع السكني بعد انتهاء المهلة التي منحها الاحتلال للأهالي لهدم منازلهم ذاتيا، وإلا ستقوم قواته بعملية الهدم بموجب قرار صادر عن المحكمة العليا الإسرائيلية.
وقال نشطاء تواجدوا في الخان الأحمر لـ"وفا"، إن الاحتلال اقتحم بعدد من الآليات الثقيلة القرية ويقوم بأعمال تجريف في محيطها، ويتواجد النشطاء كسد بشري لمنع جنود الاحتلال وآليات من الاقتراب من بيوت القرية.
وأضاف النشطاء أن الاحتلال يعمل على إصلاح خط للمياه في القرية ويقوم بإزالة مياه مجاري مستوطنة "كفار أدوميم".
وأصيب يوم أمس الإثنين، 7 مواطنين وأعتقل 4 آخرون بموجهات مع الاحتلال عند اقتحام عدد من الآليات للقرية تنفيذا لقرار عسكري يقضي بشق طرق عسكرية في محيط القرية.
وقامت الجرافات بشق الطرقات ومصارف المياه العادمة التي فتحها المستوطنون على القرية، حيث أغرقوا أراضيها، فيما اعتدت قوات الاحتلال على المتضامين الذين توافدوا لمنع تقدم الجرافات والآليات العسكرية.
ويعتصم السكان لأكثر من مئة يوم على التوالي داخل القرية بعد قرار من محكمة إسرائيلية بهدمها، من أجل التصدي لأي محاولة لإخلاء المواطنين هناك.
ويقطن الخان الأحمر نحو 200 فلسطيني، نصفهم من الأطفال وغالبية السكان من اللاجئين، بحسب تسجيلات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، كما يضم التجمع السكني مدرسة تخدم 170 طالبا، من عدة تجمعات سكنية بدوية من قضاء القدس.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.