شريط الأخبار
المعايطة : اعداد الشباب بالحياة السياسية ضعيفة الأردن يشارك باجتماع طارئ من أجل فلسطين الاحد بالصور...إصابة 22 شخص بحادث تصادم حافلة ومركبة في الزرقاء الخارجية تخاطب السعودية حول اعتقال أردني مهم للعاملين في المؤسسات العامة والمتقاعدين بشأن الدعم حقيقة صرف 100 دينار لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والموظفين والمتقاعدين الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران بالصور...وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين إثر حادث تصادم في المفرق بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الطراونة: من واجب دول جوار العراق ان تكون عونا في اعماره نشامى سير الزرقاء ينقذون عامل وطن من الموت شقيق متهم بالسرقة يحطم واجهة محل في إربد وفاة عامل وطن دهسا في صافوط بيان صادر عن لجنة متابعة مطالب موظفي سلطة وادي الأردن اعتداء على مستشفى الرمثا لتهريب مطلوب اجراءات أمنية جديدة للسياح الإسرائيليين بالاردن ضبط 800 الف حبة مخدرات في جمرك جابر وفاة شخص اثر حادث تدهور في محافظة اربد صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان الأحد خطف طفل من قبل (3) شباب في الرمثا...والأمن يحقق
عاجل

أستراليا تدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لـ 'إسرائيل'

الوقائع الإخبارية : قالت وسائل إعلام أسترالية، اليوم الإثنين، إن رئيس الحكومة الأسترالية، سكوت موريسون، يدرس السير في أعقاب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في الاعتراف بالقدس المحتلة كــ 'عاصمة لإسرائيل'، ونقل السفارة الأسترالية من تل أبيب إليها.

ومن المتوقع أن يلقي موريسون، يوم غد الثلاثاء، خطابا بشأن السياسة الخارجية، حيث يتوقع أن يتحدث عن هذه المسألة.

وبحسب التقارير الأسترالية فإن تصريحات موريسون مرتبطة بالانتخابات، وتنبع من اعتبارات سياسية داخلية، بضمنها رغبته بالفوز بالصوت اليهودي في الانتخابات.

وأشار موريسون إلى أن سفير أستراليا السابق في 'إسرائيل'، دييف شارمه، هو الذي دفعه لدراسة نقل السفارة والاعتراف بالقدس كعاصمة لــ 'إسرائيل'، والذي ينافس على مقعد في البرلمان الأسترالي من قبل الحزب الليبرالي في ولاية يشكل اليهود 12% من المصوتين، بدلا من رئيس الحكومة السابق، مالكولم ترنبول، في حين ينفي موريسون صحة التقارير التي تقول إن الإعلان متربط باعتبارات سياسية.

وقال موريسون إن 'دراسة موقف أستراليا بهذا الشأن يشير إلى تغيير في تفكيرنا كحكومة'، مضيفا أنه سيواصل الالتزام بحل الدولتين.

كما أعلن أن حكومته ستدرس الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران بعد انسحاب ترامب من الاتفاق.

وأضاف 'هناك بالطبع أسئلة وجودية بالنسبة لدول مثل 'إسرائيل'، وأريد فحص موقفنا بهذا الشأن بصورة منهجية'.

وأضاف أنه 'قلق بشكل حقيقي من قدرة إيران على المس بالاستقرار في الشرق الأوسط، وخاصة بكل ما يتصل بحليفتنا إسرائيل'، على حد تعبيره.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.