شريط الأخبار
اعتقال أردني في تركيا بتهمة الإنتماء لـ"داعش" اجتماع أمني لمجلس محافظة عجلون لاحتواء الأحداث الأخيرة وسط تعزيزات امنية نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) شاهد بالفيديو ... وصول تعزيزات أمنية كبيرة إلى عجلون محافظ عجلون: توقف إطلاق العيارات النارية في المدينة ذوو المتوفى بشغب عنجرة يربطون “التهدئة” بتحديد المتسبب بوفاته شاهد بالصور .. انقلاب مركبة على طريق اوتوستراد عمان - الزرقاء شاهد بالتفاصيل .. القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي عجلون ... تعطيل دوام عدد من المؤسسات على خلفية اعمال الشغب الغذاء والدواء تحذر من منتج غير مجاز للتداول في الأسواق الأردنية بالصور ... بيان من الأمن العام حول أحداث الشغب في عجلون وفاة وثلاث إصابات في أحداث شغب في عنجرة توضيح .. صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا الطراونة عن زيارته إلى العراق: لمسنا رغبة حقيقية لتفعيل الحدود بين البلدين وتذليل الصعاب جودة يؤيد وجود أحزاب برامجية ليست "اتهامية" أو " انعزالية وأجندات" شاهد بالصور .. اصطدام 6 مركبات واحتراق أحداها داخل نفق السابع الأمن يتعامل مع عدد من الاشخاص أغلقوا طريق عجلون بالحجارة احتجاجاً على ضبط مطلوبين الرزاز عبر تويتر: رحم الله شهداءنا وأمنيات الشفاء العاجل للمصابين المعاني: قبول جميع الطلبة الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الحكومية بالصور...إصابة (7) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة اربد
عاجل

الطراونة يؤجل التصويت على مقترح لطرح الثقة بالحكومة

الوقائع الإخبارية : طالبت كتلة الاصلاح النيابية على لسان رئيسها النائب عبد الله العكايلة بعقد جلسة خاصة لطرح الثقة بحكومة الدكتور هاني الملقي.

واشار خلال جلسة مجلس النواب الاحد إلى عدم اهلية الحكومة، مؤكدا انه بعد قراراتها بفرض الضرائب ورفع الاسعار يتطلب طرح الثقة بها.

واكد ان الكتلة بالتعاون مع من يتوافق معهم من النواب في هذه المذكرة سيقدمون عليها لتقديمها للمجلس.

وأجل رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة التصويت المقترح حتى نهاية الجلسة.

وتاليا نص المذكرة:

انسجاما مع مواقفنا المستمرة من هذه الحكومة ، وقناعتنا الراسخة ، بعدم أهليتها ، وقدرتها على النهوض بمتطلبات المرحلة ، ومواجهة التحديات التي تكتنفها ، على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحتى الأمنية، ونظرا لاستمرار الحكومة في نهج التأزيم ، الذي دأبت عليه في حياة هذا الشعب ، منذ تشكيلها ، ولما أقدمت عليه مؤخرا ، من تحميل المواطن أعباء ضريبية بلغت ( 916 ) مليون دينار في موازنة عام 2018م ، وما صحبها من قرارات جائرة ، من رفع للدعم عن الخبز ، ورفع أسعار المحروقات ، والكهرباء ، وعشرات السلع الاستهلاكية الأساسية ، حتى طالت أدوية المرضى ، الأمر الذي أحال حياة الشعب الأردني إلى ضنك ، ومعاناة لا قبل له بها ، ولا قدرة له على احتمالها ، فإننا كنواب لهذا الشعب ، نجد لزاما علينا أن نقف بحزم ، لحماية حقه في حياة كريمة ، بعيدا عن هذه المعاناة .

وبناء على ما تقدم ، فإننا نحن الموقعين أدناه واستنادا للمادة ( 54 ) من الدستور ، وعملا بالمادة ( 139 ) من النظام الداخلي لمجلس النواب ، نطالب سعادتكم بعقد جلسة خاصة لطرح الثقة بالوزارة التي يرأسها دولة هاني الملقي ، مناشدين زملائنا النواب الوقوف معنا لترحيل هذه الحكومة وتجنيب الشعب ويلاتها ومزيدا من تهور قراراتها .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.