شريط الأخبار
الاعتداء على ممرضة بمستشفى الأميرة بسمة النائب الطيطي يتبنى مذكرة لإعفاء مرضى السرطان من نسبة الفاتورة العلاجية الصحة تعلن أسماء المقبولين بكليتي رفيدة ونسيبة للتمريض للتمريض "بلدي اربد" يقرر عدم إيقاع عقوبات بحق موظفيه المضربين شاهد بالصور...انهيار جبلي يغلق مؤقتاً طريق جرش عمان بالتفاصيل ...الاجهزة الامنية تتعامل مع ٣ قضايا نوعية خاصة بالمخدرات خوري يطلب من "الخارجية" تفاصيل كاملة حول مصير "الخوذ البيضاء" بالصور ... البدء بتوجيه الانذارات العدلية للحكومة حول أراضي الباقورة والغمر " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الرزاز : نقوم بدراسة مطالب عمال البلديات وسنجد الحلول المناسبة لها بأسرع وقت النائب تمام الرياطي تفجرها: ابحث عن وظيفة لكي أعيش !! خرجت بلا تقاعد ولا تامين صحي الخارجية : " 279 " من " الخوذ البيضاء " من اصل 428 غادروا الاردن 85 مادة صحافية في 57 وسيلة إعلامية تناولت التعديل الوزاري على حكومة د. عمر الرزاز أبو رمان: نقل موازنة الوحدات المستقلة خطوة إصلاحية الحياة تدب بمعبر جابر-نصيب .. كيف كانت العودة؟ نقيب المهندسين ينفي دخول المدعي العام للنقابة ويؤكد: ما يجري "قضية تحقيقية قديمة" بالصور .. ضبط حفارة مخالفة تحفر بئر مخالف في وادي السير وتوقيف 6 اشخاص قنديل: دخول شاحنة برتقال فقط من سورية إلى الأردن الملك يلتقي رؤساء مجالس المحافظات شحادة: جادون في إقامة منطقة حرة أردنية عراقية مشتركة
عاجل

الإمارات توجه سلاح جوها بعدم التصعيد مع قطر

الوقائع الإخبارية : أعلن مسؤول عسكري الثلاثاء أن سلاح الجو الإماراتي تلقى تعليمات "بعدم التصعيد" بشأن الخلاف المرتبط بالطيران المدني مع قطر.

وقال المسؤول العسكري الإماراتي العميد الركن الطيار هلال سعيد القبيسي "منذ بداية الاجراءات الاستفزازية القطرية (...) صدرت إلينا توجيهات عليا بعدم التصعيد في هذا المجال التزاما منا بمبدأ الأمن والسلم الإقليمي وأيضا حفاظا على هذه الطائرات وأرواح الأطقم الجوية العاملة عليها".

وأضاف "لذلك نحن لم نصعد أبدا ولا ننوي التصعيد".

وأشار القبيسي كذلك إلى أن سلاح الجو الإماراتي، الذي يلعب دورا فاعلا في التحالف العربي المنخرط في اليمن، استحدث "مسارات جديدة".

وقال "نستطيع الوصول الى شتى الجهات التي اعتادت طائراتنا العسكرية الذهاب اليها من خلال أجواء المملكة العربية السعودية وهذا الاجراء الذي قامت به قطر لن يوثر ابدا على حركة طائرات النقل العسكرية التابعة للدولة".

واتهمت أبوظبي قبل أسبوع طائرات مقاتلة قطرية بـ"اعتراض" طائرتين مدنيتين اماراتيتين كانتا في طريقهما إلى المنامة وتقدمت بشكوى إلى الأمم المتحدة بهذا الشأن.

وذكرت الإمارات أن المقاتلات القطرية حلقت على بعد 1,2 كلم من الطائرتين اللتين كانتا تستعدان للهبوط في مطار البحرين الدولي، وهو ما سارعت الدوحة إلى نفيه.

وانخرط البلدان الخصمان في سجال بشأن انتهاكات للمجال الجوي خلال الأسابيع الأخيرة مع دخول الأزمة الدبلوماسية في الخليج شهرها الثامن.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في حزيران(يونيو) الفائت بعدما اتهمتها الدول الاربع بدعم الارهاب والتقرب من ايران، وهو ما نفته الدوحة مرارا.

واتخذت الدول الاربع اجراءات عقابية بحق قطر في محاولة لتضييق الخناق عليها تجاريا واقتصاديا، وبينها منع الطائرات القطرية من دخول اجوائها رغم أن الطائرات الإماراتية استمرت في استخدام الأجواء القطرية.

لكن أبوظبي تنظر حاليا في تغيير مسارات رحلاتها المتوجهة إلى البحرين لتفادي الأجواء القطرية.

واتهمت الدوحة من جهتها المقاتلات الإماراتية بانتهاك اجوائها في كانون الأول(ديسمبر) والشهر الجاري حيث تقدمت بشكوى رسمية لدى الأمم المتحدة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.