شريط الأخبار
وفاة مواطن اردني في احدى مستشفيات مصر ....والخارجية تتابع القبض على مطلوب بحقه (11) طلبا في الزرقاء توضيح هام من الأمن حول جثة دير علا: الشاب توفي غرقا ولا يوجد أية آثار للعنف هذه حقيقة دفع التلفزيون الأردني 50 ألف دولار لمريم حسين دير علا .. شغب واشعال اطارات بالشارع ومحاولة الاعتداء على المركز الامني بسبب "جثة البركة" عجلون .. الامطار الغزيرة تتسبب بانهيار جدار مدرسة على منزل في عنجرة الصفدي يدعو الى تعزيز ومأسسةِ آليات التعاون الاقتصادي العربي توافق على حل قضية عقود «الاطباء المقيمين» في وزارة الصحة "نقابة الالبسة" تطالب باعفاء ملابس الاطفال من الجمارك والضرائب العثور على جثة خمسيني داخل منزله بالقرب من دوار الثقافة في اربد مكافحة الفساد تنفي توجيه كتاب لاجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة القبض على شخص حاول الدخول متسللاً لمبنى"تنمية اموال الايتام" في الكرك وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بالصور..وفاة شخص واصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة بالبادية الوسطي النائب ابو حسان : ضريبة المبيعات غير عادلة؛ تضعف الاقتصاد وتساهم في تراجع مؤشرات النمو بالصور...اصابة شخصين بعيارات نارية اثر مشاجرة داخل محل للدواجن في اربد 25 الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز انتشال جثة شقيق نائبة من داخل بركة زراعية في لواء دير علا العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول ...والخارجية تتابع
عاجل

الإمارات توجه سلاح جوها بعدم التصعيد مع قطر

الوقائع الإخبارية : أعلن مسؤول عسكري الثلاثاء أن سلاح الجو الإماراتي تلقى تعليمات "بعدم التصعيد" بشأن الخلاف المرتبط بالطيران المدني مع قطر.

وقال المسؤول العسكري الإماراتي العميد الركن الطيار هلال سعيد القبيسي "منذ بداية الاجراءات الاستفزازية القطرية (...) صدرت إلينا توجيهات عليا بعدم التصعيد في هذا المجال التزاما منا بمبدأ الأمن والسلم الإقليمي وأيضا حفاظا على هذه الطائرات وأرواح الأطقم الجوية العاملة عليها".

وأضاف "لذلك نحن لم نصعد أبدا ولا ننوي التصعيد".

وأشار القبيسي كذلك إلى أن سلاح الجو الإماراتي، الذي يلعب دورا فاعلا في التحالف العربي المنخرط في اليمن، استحدث "مسارات جديدة".

وقال "نستطيع الوصول الى شتى الجهات التي اعتادت طائراتنا العسكرية الذهاب اليها من خلال أجواء المملكة العربية السعودية وهذا الاجراء الذي قامت به قطر لن يوثر ابدا على حركة طائرات النقل العسكرية التابعة للدولة".

واتهمت أبوظبي قبل أسبوع طائرات مقاتلة قطرية بـ"اعتراض" طائرتين مدنيتين اماراتيتين كانتا في طريقهما إلى المنامة وتقدمت بشكوى إلى الأمم المتحدة بهذا الشأن.

وذكرت الإمارات أن المقاتلات القطرية حلقت على بعد 1,2 كلم من الطائرتين اللتين كانتا تستعدان للهبوط في مطار البحرين الدولي، وهو ما سارعت الدوحة إلى نفيه.

وانخرط البلدان الخصمان في سجال بشأن انتهاكات للمجال الجوي خلال الأسابيع الأخيرة مع دخول الأزمة الدبلوماسية في الخليج شهرها الثامن.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في حزيران(يونيو) الفائت بعدما اتهمتها الدول الاربع بدعم الارهاب والتقرب من ايران، وهو ما نفته الدوحة مرارا.

واتخذت الدول الاربع اجراءات عقابية بحق قطر في محاولة لتضييق الخناق عليها تجاريا واقتصاديا، وبينها منع الطائرات القطرية من دخول اجوائها رغم أن الطائرات الإماراتية استمرت في استخدام الأجواء القطرية.

لكن أبوظبي تنظر حاليا في تغيير مسارات رحلاتها المتوجهة إلى البحرين لتفادي الأجواء القطرية.

واتهمت الدوحة من جهتها المقاتلات الإماراتية بانتهاك اجوائها في كانون الأول(ديسمبر) والشهر الجاري حيث تقدمت بشكوى رسمية لدى الأمم المتحدة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.