شريط الأخبار
بالفيديو ...حدث في عمان ..سيدة تسأل سائق تكسي عن العداد ..شاهد ما ذا فعل بها !! بالوثيقة ..النائب المجالي : لا حقوق عمالية لشهداء صوامع العقبة.. والشركة تكفلت بتعويض ذويهم سلطة العقبة تسجل دعوى قضائية بحق النائب محمد الرياطي بالفيديو.. الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيّتها للمرّة الأولى : أنا أردنيــة بيان ..نقابة المعلمين :قناعتنا التامة بان المعلم " العتوم " ذهب ضحية اهمال طبي وتقصير طفل يكتب رسالة غريبة على فيسبوك.. وبعد يومين تحققت الصدمة كناكرية يوعز بمتابعة شمول عمّال صوامع العقبة بالضمان الاجتماعي الأردن .. السجن لمصري قبَّل طفلا على وجنتيه الحبس 10 سنوات لمتهم حاول قتل نسيبه فاصاب وافد هل ستتأخر الحكومة بصرف رواتب موظفيها لآخر الشهر الجاري؟ بالصور .. القاء القبض على ثلاثة مروجين للمواد المخدرة في محافظة اربد وفاة المعلم "رائد العتوم" اثر تعرضه لخطأ طبي تسبب بتلف دماغه وفاة شخص وإصابة (4) اثر حادث تصادم في المفرق اصابة أربعيني بعيار ناري بمشاجرة بين ارباب سوابق داخل مطعم في اربد شاهد بالتفاصيل ... أخطر بيان أردني ضد مشروع الضريبة موجه الى الملقي مصر ... ضبط المتهم بتسهيل هروب العصابة الأردنية الشونه الشمالية...وفاة ثلاثينية بصعقة كهربائية البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش سابقة قضائية: تعويض شاب عن إهمال بمركز ‘‘لذوي الإعاقة‘‘ ذوو المتوفين بانفجار صوامع العقبة يمنحون "عطوة اعتراف" للمقاول
عاجل

دبلوماسي روسي: ''إسرائيل'' طلبت عدم بيع منظومة "إس 300" لسوريا‎

الوقائع الإخبارية : كشف دبلوماسي روسي، اليوم الإثنين، مطالبة إسرائيل لبلاده بعدم تزويد قوات النظام السوري بالمنظومة الدفاعية المتطورة صواريخ "إس 300"، وفق إعلام عبري.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، عن دبلوماسي قالت إنه رفض الكشف عن اسمه، إن "إسرائيل طالبت روسيا بعدم تزويد قوات النظام السوري بالمنظومة الدفاعية المتطورة صواريخ "إس 300".

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية رفضت التعقيب على ذلك.

ووفق الصحيفة العبرية، فإن صحيفة "كومرسنت" الروسية نقلت عن خبراء روس قولهم، إنه "من المتوقع أن ترد إسرائيل بشكل سلبي حال تزويد موسكو سوريا بالصواريخ، ومن الممكن أن تقصف المنطقة التي ستنشر فيها هذه الصواريخ".

وتابعت أن دبلوماسيين إسرائيليين وروس "حاولوا خفض حدة التوتر بين الطرفين". مشيرة، نقلًا عن مسوؤل إسرائيلي قوله إن "هناك معيارًا آخر للعلاقات مع روسيا والسياسة المتبادلة لمنع احتكاكات".

وبحسب المسؤول الإسرائيلي الذي لم تسمه، فإن "المعيار الآخر هو: هل سيوجه الروس منظمة أس 300 في سوريا باتجاه طائراتنا التي تحلق في الأجواء".

وفي وقت سابق اليوم، نقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، عن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، قوله، إن بلاده لم تتخذ قرارًا بعد بشأن تزويد سورية بأنظمة صواريخ متقدمة من طراز إس-300.

واستدرك لافروف بالقول إن بلاده ستعلن عن هذا القرار حال اتخاذه. لافتًا إلى أنه "لا يوجد أيّ مانع أخلاقي يمنع تزويد الأسد بصورايخ أس 300".

وفي أكثر من مناسبة، عبر مسؤولون إسرائيليون عن مخاوفهم من أن نشر هذه الصواريخ سيصعب تحركاتها في الأجواء السورية.

وتعد منظومة "إس 300" أكثر تطورًا مقارنة بكل الأنظمة الصاروخية المضادة للطائرات الموجودة لدى النظام السوري، وفق "يديعوت أحرونوت".

وبإمكان المنظومة ليس فقط إسقاط طائرات بل أيضًا صواريخ باليستية على مدى يزيد عن 150 كم، وفق المصدر ذاته.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.