شريط الأخبار
طقس العرب : منخفض جوي قادم للمملكة من الخميس ولغاية السبت بالصور...ضعف اداء ابو السكر يعلق جلسات بلدية الزرقاء مسلحون يعتدون على أردني ويسلبونه أمواله في درعا بالتفاصيل...شهادات مؤلمة لذوي ضحايا فاجعة البحر الميت في المحكمة العناني: عواقب قانون الضريبة وخيمة...والحوار مع صندوق النقد يريد "رجالا" مفاوضين كناكرية : قرار بإعفاء 75٪؜ من أرصدة أصلها غرامات لمن دفع الأصل الضريبي سورية: مستعدون لتبادل الزيارات مع الأردن على مستوى الوزراء إصابة (7) أشخاص اثر حادث تدهور في الزرقاء المعشر للأعيان: "صندوق النقد" أبلغ الحكومة أن قانون الضريبة أُفرغ من مضمونه بعد تعديلات النواب شاهد بالاسماء ... وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات مدير الأمن يكرّم فريق التحقيق الذي كشف حقيقة ادعاء قنديل وفاة شاب عشريني واصابة 3 اخرين بحادث تصادم بالرمثا امن وقائي الزرقاء يضبط معملا لتصنيع زيت الزيتون المغشوش المدعي العام يوافق على تكفيل الموقوفين بقضية خريبة السوق "الأعيان" يعيد قانون "الضريبة" إلى "النواب" بعد إدخال تعديلات عليه شاهد بالصور .. الملك يزور الجامعة الهاشمية شاهد بالصور ... وفاة بحادث تدهور بين مركبة وحافلة مدرسة في مأدبا المستشار السابق بالدائرة الاقتصادية في الديوان الملكي ينتقد أداء الحكومة الأعيان يخالف النواب ويقر 10% على أرباح الأسهم بقانون الضريبة العرموطي يهاجم زيارة وفد برلماني اردني الى سوريا : "لا يمثلوننا "
عاجل

بالوثائق يا دولة الرزاز !! أمين عام يمارس " فساد اداري" غير مسبوق في إحدى الوزارات !!

الوقائع الاخبارية : تشهد إحدى الوزارات تفشياً غير مسبوق لمظاهر الفساد الاداري نظراً لسياسة الأمين العام التي يتبعها فيها دون حسيب او رقيب.
أمين عام هذه الوزارة قام بإخلاء الوزارة من عدد كبير من الكفاءات التي قام بنقلها إلى خارج الوزارة وإحالة بعضهم الى التقاعد واستبدالهم بمعارفه وأصدقائه الذين يعملون في مؤسسته التي جاء منها من خلال تعيينهم بعقود مرتفعة وإشراكهم في معظم اللجان والمكتسبات التي تقدمها هذه الوزارة، وكأنها وزارته الخاصة.
كما انفرد هذا الأمين العام بالقرارات جميعها على مستوى الوزارة...وهو الآمر الناهي في القرارات المتعلقة بإجراء تنقلات بين الموظفين بشكل متكرر تجاوز حدود الغلو والمجاهرة التي قد تشهدها أي مؤسسة حكومية.
كما قام الأمين العام بنقل موظفين الى خارج الوزارة منذ اليوم الأول لتوليه منصبه في هذه الوزارة. ولغاية هذه اللحظة يستمر مسلسل التنقلات بين الموظفين من باب تنفيع البعض وتعينهم كمدراء لإبقائهم تحت نفوذه وسيطرته رغم إدراكه لتواضع قدراتهم، أو من باب توجيه العقوبات لمن لا ينصاع لأوامره وبشكل يجعل منها حجة لاستقطاب كفاءات خارجية لتعيينها على نظام العقود التي تستمر لغاية هذه اللحظة.
الأمر الذي ولد شعوراً بالإرباك بين الموظفين وابقائهم تحت التهديد والشعور باحتمالية استبدالهم بأي وقت، حتى باتت هذه التنقلات والتغييرات مبعثاً لاستهجان واستغراب المؤسسات والاوساط ذات العلاقة.
في حين كان يقف الوزير مكفوف اليدين غير مكترث بدوافع الامين العام الحقيقية وراء كل هذه التنقلات والعقود والتعيينات التي طالما مررها على هذا الوزير الحاضر الغائب والذي آثر ان ينأى بنفسه عما يجري في اروقة وزارته ليتركها مرتعاً للأمين العام الذي استباح كل محظور وتجاوز جميع الخطوط الحمراء. ومن الجدير الإشارة إليه ان من تم تعيينهم من خلال العقود قد جسدوا أردأ نماذج للإدارة المأجورة والمرتبطة بمصالح شخصية ومتبادلة مع هذا الامين العام.
ويعرف عن هذا الامين العام انشغاله بمظهر الوزارة الخارجي فقط وتسخير ما تقدمه الوزارة من خدمات ولجان ممتدة في سبيل تعزيز علاقاته تحت إطار المحسوبيات والشللية، حيث قام خلال فترة توليه لمنصبه بتغيير منظومة التشريعات ذات العلاقة بشكل يشرع ما يقوم به من ممارسات على مستوى القطاع الذي ينضوي تحت ذراع هذه الوزارة متذرعا بالاستراتيجيات والخطط الوطنية.
كما قام بتغيير الهيكل التنظيمي للوزارة بشكل متكرر وتغيير عضوية اللجان والمجالس التي تنبثق عن اعمال هذه الوزارة ضارباً بعرض الحائط ما قد تثيره هذا الممارسات من تساؤلات من قبل الجهات الرقابية العليا. الذي يبعث على القلق الآن لدى متتبعي هذه المؤسسة هو أنّ الوزير الذي تم تعيينه مؤخراً لهذه الوزارة قد تم تكليفه بحقيبتين وزاريتين...حيث يُخشى أن يتمدد هذه الأمين العام بممارساته وصلاحياته في ضوء ذلك.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.