شريط الأخبار
اعتقال أردني في الكويت انتحل صفة المباحث و حاول الهروب عبر المطار دعوة لحجب التطبيقات الضارة بالأطفال في الأردن وزارة السياحة : نتابع الحالة الصحية للسياح الاسبان المصابين في حادث البتراء مدارس تعطل دوامها بسبب انفلونزا الخنازير الأجهزة الأمنية تلقي القبض على شخص اعتدى على عائلة بالزرقاء السلايطة: 34 قائمة و104 أفراد يتنافسون في انتخابات نقابة المعلمين غدا الثلاثاء خوري: سلوك النواب العدائي انعكاس للشارع النائب محمد هديب يشبه الأردن بـ"خبز الشعير .. مأكول مذموم" الطراونة: النائب هديب حاول أن "يستأسد بفلسطينيته" ويشكك بمواقف الأردن إصابة خطرة لطفل إثر حادث دهس في غور الصافي .. وفرار السائق كتلة الاصلاح تستهجن موقف الحكومة من الانتهاكات الصهيونية في الأقصى بالفيديو .. شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة مدير اوقاف القدس: رغم أنف ترامب ونتنياهو.. الملك عبدالله هو الوحيد الذي ينتصر للقدس الرزاز: التعديلات التي تم الاتفاق عليها نظام الأبنية ستصدر في غضون اسبوع اعلان للمواطنين .. هذا موعد التوجه للبنوك لاستلام دعم الخبز مصفاة البترول تكشف حيثيات شحنة البنزين المخالفة الموردة لها بالفيديو والصور .. 6 إصابات بينهم 5 سياح اثر تدهور حافلة في وادي موسى رئيس مجلس النقباء: النقابات المهنية لم تبذل جهدا لإسقاط قانون الضريبة الخارجية : (3) شهداء أردنيين سيدفنون في نيوزيلندا البحث الجنائي يلقي القبض على سارق محل تجاري في اربد
عاجل

بالوثائق يا دولة الرزاز !! أمين عام يمارس " فساد اداري" غير مسبوق في إحدى الوزارات !!

الوقائع الاخبارية : تشهد إحدى الوزارات تفشياً غير مسبوق لمظاهر الفساد الاداري نظراً لسياسة الأمين العام التي يتبعها فيها دون حسيب او رقيب.
أمين عام هذه الوزارة قام بإخلاء الوزارة من عدد كبير من الكفاءات التي قام بنقلها إلى خارج الوزارة وإحالة بعضهم الى التقاعد واستبدالهم بمعارفه وأصدقائه الذين يعملون في مؤسسته التي جاء منها من خلال تعيينهم بعقود مرتفعة وإشراكهم في معظم اللجان والمكتسبات التي تقدمها هذه الوزارة، وكأنها وزارته الخاصة.
كما انفرد هذا الأمين العام بالقرارات جميعها على مستوى الوزارة...وهو الآمر الناهي في القرارات المتعلقة بإجراء تنقلات بين الموظفين بشكل متكرر تجاوز حدود الغلو والمجاهرة التي قد تشهدها أي مؤسسة حكومية.
كما قام الأمين العام بنقل موظفين الى خارج الوزارة منذ اليوم الأول لتوليه منصبه في هذه الوزارة. ولغاية هذه اللحظة يستمر مسلسل التنقلات بين الموظفين من باب تنفيع البعض وتعينهم كمدراء لإبقائهم تحت نفوذه وسيطرته رغم إدراكه لتواضع قدراتهم، أو من باب توجيه العقوبات لمن لا ينصاع لأوامره وبشكل يجعل منها حجة لاستقطاب كفاءات خارجية لتعيينها على نظام العقود التي تستمر لغاية هذه اللحظة.
الأمر الذي ولد شعوراً بالإرباك بين الموظفين وابقائهم تحت التهديد والشعور باحتمالية استبدالهم بأي وقت، حتى باتت هذه التنقلات والتغييرات مبعثاً لاستهجان واستغراب المؤسسات والاوساط ذات العلاقة.
في حين كان يقف الوزير مكفوف اليدين غير مكترث بدوافع الامين العام الحقيقية وراء كل هذه التنقلات والعقود والتعيينات التي طالما مررها على هذا الوزير الحاضر الغائب والذي آثر ان ينأى بنفسه عما يجري في اروقة وزارته ليتركها مرتعاً للأمين العام الذي استباح كل محظور وتجاوز جميع الخطوط الحمراء. ومن الجدير الإشارة إليه ان من تم تعيينهم من خلال العقود قد جسدوا أردأ نماذج للإدارة المأجورة والمرتبطة بمصالح شخصية ومتبادلة مع هذا الامين العام.
ويعرف عن هذا الامين العام انشغاله بمظهر الوزارة الخارجي فقط وتسخير ما تقدمه الوزارة من خدمات ولجان ممتدة في سبيل تعزيز علاقاته تحت إطار المحسوبيات والشللية، حيث قام خلال فترة توليه لمنصبه بتغيير منظومة التشريعات ذات العلاقة بشكل يشرع ما يقوم به من ممارسات على مستوى القطاع الذي ينضوي تحت ذراع هذه الوزارة متذرعا بالاستراتيجيات والخطط الوطنية.
كما قام بتغيير الهيكل التنظيمي للوزارة بشكل متكرر وتغيير عضوية اللجان والمجالس التي تنبثق عن اعمال هذه الوزارة ضارباً بعرض الحائط ما قد تثيره هذا الممارسات من تساؤلات من قبل الجهات الرقابية العليا. الذي يبعث على القلق الآن لدى متتبعي هذه المؤسسة هو أنّ الوزير الذي تم تعيينه مؤخراً لهذه الوزارة قد تم تكليفه بحقيبتين وزاريتين...حيث يُخشى أن يتمدد هذه الأمين العام بممارساته وصلاحياته في ضوء ذلك.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.