شريط الأخبار
سرّ أخفاه "أسيد اللوزي" عن أهله وجيرانه وانكشف على قبره الضريبة: شمول مطالبات غرامات الدخل والمبيعات بالإعفاء وزارة المياه : عملنا يتعلق بالابار الارتوازية و لا علاقة لنا بحفرة خريبة السوق بالصور...ضبط معمل يقوم بتزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية في عمان لجنة تحقيق للكشف عن المتورطين بعدم توريد مبلغ مالي في صندوق بلدية الزرقاء الفايز: أمتنا أصبحت تعيش اليوم ما يشبه مرحلة سايكس بيكو جديد محافظ العاصمة: احالة قضية الحفرة الامتصاصية الى المدعي العام ابو صعيليك يطالب الرزاز اطلاعه على نتائج التحقيق بشأن حادثة " خريبة السوق " تقرير امانة عمان يكشف : حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء وليس امتصاصية بدء التقدم للمنح الدراسية لجميع المستويات للأردنيين إلى هنغاريا ..رابط بالاسماء...انهاء خدمات واحالة موظفين حكوميين الى التقاعد إخلاء مدرسة من المعلمات والطالبات اثر تماس كهربائي في اربد شاهد بالصور ... زيارة مفاجئة لوزير المياه والري لمياه اليرموك مدعي عام جنوب عمان يحقق بحادثة "الحفرة الامتصاصية" الملك في مقدمة مستقبلي الرئيس العراقي لدى وصوله إلى عمان النائب خليل عطيه يمطر الحكومة باسئلة حول "مؤسسة مؤمنون بلا حدود " بالتفاصيل .. منخفض جوي وامطار غزيرة وسيول فجر الجمعة والارصاد تحذر في ظل لجنة الرزاز وتبربر الشواربة!! " أسيد اللوزي" .. ملحمتك البطولية سجلت رقماً قياسياً بالشهامة والرجولة المصري يوجه كتاب "عاجل جدا" لشركات التطبيقات الذكية لاستكمال أوراق الحصول على الترخيص صديق الشيخ أسيد اللوزي المتوفى في حادث الحفرة الامتصاصية يروي تفاصيل تلقيه الكارثة المروعة
عاجل

بالأسماء .. شركات غربية كثيرة تلغي مشاركتها بمؤتمر اقتصادي بالرياض

الوقائع الإخبارية : بعد أسبوعين على اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، دفعت هذه المسألة الكثير من الشركات إلى إعلان إلغاء مشاركتها في مؤتمر اقتصادي كبير في الرياض، رغم إدراكها أنها بقرارها هذا قد تعرض مصالحها للخطر في المملكة.
ومن المقرر أن يعقد هذا المؤتمر الذي ينظمه الصندوق السيادي السعودي، بين الثالث والعشرين والخامس والعشرين من تشرين الاول/اكتوبر، وسيكون واجهة لعرض الإصلاحات الإقتصادية التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
إلا أن هذا المؤتمر الذي أطلق عليه اسم "مبادرة مستقبل الاستثمار" تلقى ضربة قوية بعد اختفاء الصحافي السعودي إثر دخوله مقر القنصلية السعودية في الثاني من تشرين الاول/اكتوبر.
ولم يعد بالإمكان الأربعاء الإطلاع على لائحة الأشخاص الذين سيلقون كلمات خلال المؤتمر.
وحتى الجمعة الماضي، كان الموقع يشير الى مشاركة وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، ومديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد.
ولكن أعلن صندوق النقد الدولي الثلاثاء أن لاغارد أرجأت زيارة كانت مقررة إلى الشرق الأوسط تشمل السعودية.
وقال متحدث باسم الصندوق في بيان مقتضب إنّ "الزيارة التي كان مقرّرًا أن تُجريها المديرة إلى الشرق الأوسط قد تأجّلت"، من دون أن يعطي تفاصيل إضافية.
على الجانب الفرنسي فإن شركات "تاليس" و"شركة كهرباء فرنسا" ومصارف "سوسييته جنرال" و"بي أن بي" لم تعلن موقفا بعد من مشاركتها.
إلا أن شركات أخرى كبيرة أعلنت الغاء مشاركتها.
وقبل أسبوع من إنطلاق أعمال هذا المؤتمر، في ما يلي أبرز الشركات التي ألغت مشاركتها حسب ما أحصت وكالة فرانس برس والعديد من وسائل الاعلام الاخرى مثل بلومبرغ و"سي ان بي سي".
- كريستين لاغارد، مديرة صندوق النقد الدولي
- جون فلينت، مدير عام "اتش أس بي سي"
- تيجاني ثيام، مدير عام "كريدي سويس"
- أجاي بانغا، مدير عام "ماستر كارد"
والمعروف أن "أتش أس بي سي" و"كريدي سويس" و"ماستر كارد" تعتبر بين "الشركاء الثمانية الاستراتيجيين" للمؤتمر، على غرار "سيمنز" التي لم يلغ بعد مديرها جو كاسر مشاركته.
- جايمي ديمن، مدير عام "جي بي مورغان تشيز"
- لاري فينك، مدير عام "بلاك روك"
- ستيفن شوارتزمان، مدير عام "بلاكستون"
- بيل وينترز، مدير عام "ستاندرد تشارترد"
- بيل فورد، الرئيس التنفيذي لشركة فورد
- دارا خوسروشاهي، مدير عام "أوبر"
- ريتشارد برانسون، ملياردير بريطاني مؤسس مجموعة "فيرجين"
- أريانا هافينغتون، مديرة "ثرايف غلوبال"
- ديان غرين، مديرة فرع "كلاود" في غوغل
- بوب باكيش، مدير عام "فياكوم"
كما أعلنت مجموعات إعلامية كبيرة مثل "سي أن أن" و"بلومبرغ" و"ذي إيكونوميست"، و"نيويورك تايمز"، و"سي أن بي سي" و"فايننشل تايمز"، إلغاء مشاركتها وصحافييها في طاولات مستديرة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.