شريط الأخبار
دونالد ترامب يخطئ على "تويتر" في كتابة اسم زوجته بالصور .... حريق كبير في مكتب النفايات شرقي مدينة مادبا شاهد بالوثائق .....الحنيفات يصادق على هيكلة وزارة الزراعة صاحب فيديو «الضريبة» يحذف المقطع ويعتذر ويوضح قصة عمرها ٥٥ عاما عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بالفيديو ...أول رد من عمرو خالد بعد الهجوم عليه بسبب "فراخ تاخدك إلى الجنة" انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء بالصور ... القبض على ١٣ شخصا بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات الاحتلال يمنع 12 فلسطينيا من السفر الى الاردن وفاة رابعة في حادثة انفجار " صوامع الحبوب " في ميناء العقبة دهس طفلة عمرها 7 سنوات في منطقة حي الأميرمحمد بالزرقاء اصابة طفل بجروح خطيرة اثر سقوطه عن درج منزله بالزرقاء بالصور... يحدث في شوارع اربد .. يفترش الأرض في مداخل البنوك.. فمن يتحمل المسؤولية !؟ للمرة الثانية خلال اسبوع ...محمود عباس في المستشفى الاستشاري لاجراء فحوصات طبية صالح العرموطي من جديد : قرة عيني ورفيقة دربي ..يا لوعتي وحزني وآلمي بيان صادر من الامن العام حول أحداث الشغب في البقعه وفاة الممرض محمد عليمات صائما اثناء تقديمه العلاج للمرضى في مستشفى المفرق الملك يلتقي الرئيس الإيراني على هامش قمة التعاون الإسلامي بالصور...نشامى السير يوزعون المياه والتمور على السائقين ...ويشاركون عمال الوطن الإفطار في العاصمة عمان جدار إسرائيلي جديد على الحدود الأردنية
عاجل

السعودية ...الوليد بن طلال يقدم عرضا مقابل الإفراج عنه

الوقائع الإخبارية : أكد الخبير الاستراتيجي المقرب من دوائر القرار في السعودية، اللواء أنور عشقي، أن المفاوضات ما زالت جارية مع رجل الأعمال، الوليد بن طلال، بشأن 'تسوية مالية' مقابل إطلاق سراحه من مكان احتجازه في فندق 'ريتز كارلتون – الرياض'، كاشفاً عن عرض جديد قدمه الملياردير السعودي.

قال عشقي، خلال حديثه لوكالة 'سبوتنيك'، إن الأمير الوليد بن طلال قدم عرضا للحكومة حول 'اتفاق شراكة' بالأسهم التي يمتلكها في 'مجموعة المملكة القابضة'، التي يرأس مجلس إداراتها، قائلاً:'ما تسرب يفيد بأن الوليد عرض على الحكومة شراكة في الأسهم، وما تزال عملية التفاوض جارية معه ومع غيره من المحتجزين'.

وبالنسبة لمن رفضوا مبدأ التسوية المالي، وأصروا على براءتهم من تهم الفساد الموجهة إليهم، أوضح عشقي، أنه مع عودة 'ريتز كارلتون' لمزاولة نشاطه الفندقي، في شباط القادم، فإن هؤلاء سيحولون إلى السجن، ومن ثم يعرضون على المحكمة.

وأضاف: 'سيتم تحويل الجماعة الذين طلبوا المحاكمة إلى سجن الحاير، لأن هذا نظام يختلف عن نظام التفاوض والتسوية، هؤلاء سيخضعون للقوانين المعمول بها في المملكة، وهم طلبوا ذلك بإرادتهم'.

وألقت السلطات السعودية، في تشرين الأول الماضي، القبض على عدد من الأمراء والوزراء والمسؤولين السابقين، على خلفية التهمة ذاتها.

وقبل فترة، أفرجت السلطات عن وزير الحرس الوطني السابق الأمير متعب بن عبد الله، الذي يعتبر أكبر شخصية تم احتجازها في 'الريتز'، وذلك بعد 'تسوية مالية'، لم تذكر قيمتها، كما أفرجت عن وزير المالية السابق إبراهيم العساف، الذي عاد إلى مجلس الوزراء بصفة وزير دولة، وذلك بعد 'ثبوت براءته'.

وما زالت السلطات تحتجز رجل الأعمال البارز، الأمير الوليد بن طلال، وعدد من رجال الأعمال الآخرين، ولفت ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في وقت سابق، إلى أن من تثبت براءته من التهم سوف يخرج، ويخرج كذلك من تسوى أوضاعه المالية، أما الباقين فسيواجهون المحاكمة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.