شريط الأخبار
شاهد بالفيديو...فرحة النواب لحظة تلقيهم خبر إنهاء ملحقي الباقورة والغمرة الجمعة...مسيرة محبة وشكر للملك من المسجد الحسيني كاتب إسرائيلي "هيرب كينون": علاقات الأردن وإسرائيل ليست جيدة السجن 20 عاما لعشريني قتله آخر بعد ممازحته بـ"مسدس" في المفرق مفوضية اللاجئين: عودة السوريين في الاردن تحتاج ضمانات و"ترتيبات دولية" خبير: يحق للأردن اللجوء إلى "التحكيم" إن ماطلت اسرائيل بإنفاذ قرار "الباقورة والغمر" قرار الملك في إنهاء ملحقي الباقورة والغمر .. التوقيت والرسالة الطراونة يدعو أعضاء اللجان لانتخاب الرؤساء ونوابهم والمقررين مصدر : لامباحثات لفتح معبر ثانٍ بين الأردن وسوريا بيان صادر عن جمعية جماعة الإخوان المسلمين إربد ... براءة متهم بعد حكمه سنة غيابيا مصر تستأنف ضخ الغاز الطبيعي للأردن مطلع 2019 الداوود: ننتظر تطمينات الحكومة السورية لدخول الشاحنات الاردنية بالاسماء .. تنقلات ادارية في الجمارك العموش: موقف الأردن التفاوضي حيال "الباقورة والغمر" قوي، وستسري أحكام القوانين الأردنية الحكومة بصدد اقرار نظام يفرض رسوماً عالية جداً على جميع قطاعات الطاقة بلدية مأدبا تغلق 38 محلا للدواجن النتافات لعدم حصولها على تراخيص عمل بالأسمـاء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين بالصور .. الدفاع المدني ينقذ شخص علقت يده في ماكينة لتقطيع العجين في اربد بعد تصريحه...الحواتمة في المدرجات باستاد عمان
عاجل

«فيسبوك» : الإدمان على الموقع يؤثر على صحتك

الوقائع الإخبارية : اعترف مسؤول كبير في شركة ««فيسبوك»، بأن الإدمان على استخدام الموقع لأكثر من 10 دقائق يوميا، يؤثر بالسلب على الصحة، ويعزز الشعور السلبي لدى مستخدمي الموقع.
وذكرت صحيفة «تليجراف» البريطانية، الجمعة، أن هذا الاعتراف جاء على لسان ديفيد جينسبرج، مدير قسم الأبحاث بموقع فيسبوك.
وأضافت الصحيفة، أن تصريحات جينسبرج جاءت ضمن إفادة نشرت على إحدى المدونات الإلكترونية، للحديث عن الجوانب السلبية والإيجابية لاستخدام فيسبوك الذي يدمن على استخدامه ملايين الأشخاص حول العالم.
وأشار مدير قسم الأبحاث، إلى نتائج بحث أجري على طلاب جامعة «ميتشيغن» الأميركية، كشف أن التصفح العشوائي للمنشورات على فيسبوك لمدة 10 دقائق يوميا عزز الشعور السلبي للطلاب في نهاية اليوم.
وحاول جينسبرج إيجاد زاوية إيجابية لاستخدام فيسبوك، مؤكدا ان الدراسة ذاتها كشفت أن الأشخاص الذين يتواصلون مع أصدقائهم بشكل مباشر ويتفاعلون مع تعليقاتهم ويرسلون ويستقبلون الرسائل والمشاركات بينهم أقل عرضة للشعور بإحساس سلبي، مقارنة بمدمني استخدام فيسبوك بشكل يومي دون انقطاع.
وذكرت الصحيفة ان تصريحات المدير تأتي في الوقت نفسه الذي كشفت فيه أبحاث بجامعتي ««سان دياجو» و ««ييل» في الولايات المتحدة، أن مدمني مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام يعانون من خلل عقلي، على عكس الأشخاص الأقل استخداما لفيسبوك وأمثاله من منصات التواصل الاجتماعية.
وكانت أبحاث سابقة كشفت أن قضاء وقت أطول على وسائل التواصل الاجتماعي والإصابة يعزز الشعور بالتعاسة والاكتئاب.
وأضافت أن قضاء المراهقين وقتا أطول بعيدا عن الشاشة، عبر الانخراط في الأنشطة الاجتماعية والخدمات المدنية وممارسة الرياضة، والواجبات المنزلية كان مرتبطا بانخفاض معدلات وأعراض الاكتئاب واللجوء إلى الانتحار.
وحذرت الأبحاث من أن الضوء الأزرق الذي ينبعث من الأجهزة الرقمية، وعلى رأسها الهواتف الذكية، يمكن أن يسهم في انخفاض جودة النوم ليلا وخاصة إذا تعرضت له العين قبل النوم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.