شريط الأخبار
شاهد ... صور من جلسة مجلس النواب التي عقدت صباح اليوم الثلاثاء مصادر رسمية : الحكومة تدرس مذكرة النواب لإعادة فتح مكاتب الجزيرة بالصور...ولي العهد الامير الحسين يتعرض لاصابة " ملاعب "بسيطه في يده القضاة : اريد التأمين على حياتي بعد قرار الغاء الدعم على الخبز! الاعدام شنقاً حتى الموت لشاب قتل اخر رمياً بالرصاص بالتفاصيل ....النائب د. منال الضمور توجه رسالة بعد سرقة مجوهراتها من منزلها في الكرك العتوم تتبنى مذكرة لزيادة أعداد المنتفعين من مكرمة أبناء المعلمين هنية : لا لدولة فلسطينية على حساب الأردن هل وضع منفذ عملية سطو البنك الليمون على وجهه؟ ذوو الحارث "قتيل جرش" ينفون علاقتهم بحرق منزل العبادي : مجلس الوزراء يعاني من مؤسسات المجتمع المدني والآلاف منها سُجل خلال السنتين الأخيرتين كتلة باردة جداً تضرب الاردن وثلوج على ارتفاع 900 متر ما العقوبة التي ينتظرها سارق بنك الاتحاد !! "الضريبة" تطلب تزويدها بأسماء الموظفين تمهيدا لصرف الدعم الطراونة: الجلسة القادمة لمناقشة رفع الحكومة للاسعار شــاهــد ... "فيديو" لـ"رجال سير" ينتشر بسرعة البرق بالفيديو .. لص يسرق اسطوانة غاز ويفلت في اللحظات الأخيرة بالزرقاء! السعود يرد على الرياطي: توجه للمحاكم بدلا من صنع البطولات لماذا سمح الأمن بنشر صورة المتهم بالسطو على بنك الاتحاد ؟ لا تغيير على أسعار سلع التونة والسردين وزيت الزيتون والدجاج المجمد
عاجل

«فيسبوك» : الإدمان على الموقع يؤثر على صحتك

الوقائع الإخبارية : اعترف مسؤول كبير في شركة ««فيسبوك»، بأن الإدمان على استخدام الموقع لأكثر من 10 دقائق يوميا، يؤثر بالسلب على الصحة، ويعزز الشعور السلبي لدى مستخدمي الموقع.
وذكرت صحيفة «تليجراف» البريطانية، الجمعة، أن هذا الاعتراف جاء على لسان ديفيد جينسبرج، مدير قسم الأبحاث بموقع فيسبوك.
وأضافت الصحيفة، أن تصريحات جينسبرج جاءت ضمن إفادة نشرت على إحدى المدونات الإلكترونية، للحديث عن الجوانب السلبية والإيجابية لاستخدام فيسبوك الذي يدمن على استخدامه ملايين الأشخاص حول العالم.
وأشار مدير قسم الأبحاث، إلى نتائج بحث أجري على طلاب جامعة «ميتشيغن» الأميركية، كشف أن التصفح العشوائي للمنشورات على فيسبوك لمدة 10 دقائق يوميا عزز الشعور السلبي للطلاب في نهاية اليوم.
وحاول جينسبرج إيجاد زاوية إيجابية لاستخدام فيسبوك، مؤكدا ان الدراسة ذاتها كشفت أن الأشخاص الذين يتواصلون مع أصدقائهم بشكل مباشر ويتفاعلون مع تعليقاتهم ويرسلون ويستقبلون الرسائل والمشاركات بينهم أقل عرضة للشعور بإحساس سلبي، مقارنة بمدمني استخدام فيسبوك بشكل يومي دون انقطاع.
وذكرت الصحيفة ان تصريحات المدير تأتي في الوقت نفسه الذي كشفت فيه أبحاث بجامعتي ««سان دياجو» و ««ييل» في الولايات المتحدة، أن مدمني مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام يعانون من خلل عقلي، على عكس الأشخاص الأقل استخداما لفيسبوك وأمثاله من منصات التواصل الاجتماعية.
وكانت أبحاث سابقة كشفت أن قضاء وقت أطول على وسائل التواصل الاجتماعي والإصابة يعزز الشعور بالتعاسة والاكتئاب.
وأضافت أن قضاء المراهقين وقتا أطول بعيدا عن الشاشة، عبر الانخراط في الأنشطة الاجتماعية والخدمات المدنية وممارسة الرياضة، والواجبات المنزلية كان مرتبطا بانخفاض معدلات وأعراض الاكتئاب واللجوء إلى الانتحار.
وحذرت الأبحاث من أن الضوء الأزرق الذي ينبعث من الأجهزة الرقمية، وعلى رأسها الهواتف الذكية، يمكن أن يسهم في انخفاض جودة النوم ليلا وخاصة إذا تعرضت له العين قبل النوم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.