شريط الأخبار
سلطة العقبة تسجل دعوى قضائية بحق النائب محمد الرياطي بالفيديو.. الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيّتها للمرّة الأولى : أنا أردنيــة بيان ..نقابة المعلمين :قناعتنا التامة بان المعلم " العتوم " ذهب ضحية اهمال طبي وتقصير طفل يكتب رسالة غريبة على فيسبوك.. وبعد يومين تحققت الصدمة كناكرية يوعز بمتابعة شمول عمّال صوامع العقبة بالضمان الاجتماعي الأردن .. السجن لمصري قبَّل طفلا على وجنتيه الحبس 10 سنوات لمتهم حاول قتل نسيبه فاصاب وافد شاهد بالتفاصيل .. مسودة مشروع القانون المعدل لـ‘‘الزراعة‘‘ العثور على جثة متفحمة داخل مركبة في الرمثا هل ستتأخر الحكومة بصرف رواتب موظفيها لآخر الشهر الجاري؟ بالصور .. القاء القبض على ثلاثة مروجين للمواد المخدرة في محافظة اربد وفاة المعلم "رائد العتوم" اثر تعرضه لخطأ طبي تسبب بتلف دماغه وفاة شخص وإصابة (4) اثر حادث تصادم في المفرق اصابة أربعيني بعيار ناري بمشاجرة بين ارباب سوابق داخل مطعم في اربد شاهد بالتفاصيل ... أخطر بيان أردني ضد مشروع الضريبة موجه الى الملقي مصر ... ضبط المتهم بتسهيل هروب العصابة الأردنية الشونه الشمالية...وفاة ثلاثينية بصعقة كهربائية البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش سابقة قضائية: تعويض شاب عن إهمال بمركز ‘‘لذوي الإعاقة‘‘ ذوو المتوفين بانفجار صوامع العقبة يمنحون "عطوة اعتراف" للمقاول
عاجل

بالارقام...مطارات باريس تستحوذ على 51% بقيمة " 265 " مليون دينار من أسهم مطار الملكة علياء بالأردن

الوقائع الاخبارية: اعلنت شركة مطارات باريس انها رفعت حصصها في مطار الملكة علياء الدولي في الاردن الى 51% بما تقارب قيمته 265 مليون دولار.

وقالت ادارة الشركة ان المساهمين الجدد الذين تستثمر معهم الشركة هم "صندوق الاستثمار في البنى التحتية،ميريديام، والبنك الاسلامي للتنمية". وتبقى مجموعة "ايدغو" للهندسة حاضرة كمساهم في المشروع.

حيث كانت الحصة السابقة لمجموعة مطارات باريس بنسبة 9,5% منذ العام 2007. ومنذ منح الامتياز الى المجموعة لمدة 25 عاما في 2007 نمت الحركة في مطار الملكة علياء الدولي بنسبة 6,5% سنويا وتم تشييد بناء جديد في 2013 وتوسيعه في 2016 ما زاد الطاقة الاستيعابية للمطار الى 12 مليون مسافر سنويا، بحسب المجموعة.

ويشكل مطار الملكة علياء محورا لرحلات الخطوط الجوية الملكية الاردنية و"بوابة لأهم المعالم في المملكة بما في ذلك البتراء والبحر الميت ووادي رم"، وفقا للشركة.

واستقبل المطار عام 2017 نحو 7,9 مليون مسافر بزيادة تعادل 6,8% عن عام 2016، بينما استقبل نحو 1,8 مليون مسافر بين شهر كانون ثاني/يناير وآذار/مارس 2018 بزيادة نحو 8,5% عن الفترة نفسها من عام 2017. وبلغ ايراد التشغيل الاجمالي 66,3 مليون يورو عام 2017، بحسب الادارة الجديدة.

وتدفع ادارة المطار للحكومة الاردنية 54,5% من اجمالي عائدات المطار منذ عام 2007 بموجب اتفاق بناء وتشغيل واعادة ملكية بعد 25 عاما. وتدير مجموعة مطارات باريس بشكل مباشر او من خلال مجموعة "تي ايه في إيربورت"، التي تملك 46,1% من اسهمها، 26 مطارا في العالم. دوليا، تبرز المجموعة في ثلاث مجالات هي تشغيل المطارات والهندسة والابتكار وتمويل مشاريع والاستثمار من خلال أسهم في شركات ذات امتياز أو مطارات أجنبية.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.