شريط الأخبار
كشف برنامج عمل الرزاز خلال العامين المقبلين فتاة بحالة سيئة بعد أن طعنها شقيقها بسكين في إربد الاعيان يرفض قرارات النواب برفع عدد السنوات المقبولة للتقاعد ومنع تعيين المعتل قبولات جامعية مباشرة لابناء المعلمين بهذه التخصصات المبيضين : موافقات أمنية مسبقة لبيع خطوط الهواتف المتنقلة شاهد بالصورة...تفاصيل مقتل اردني على يد لصوص بولاية تينسي الامريكية منع سعودي من مغادرة الأردن لوجود حكم غيابي عليه يتعلق بغرامة مالية قدرها 9 آلاف دينار القبض على مطلوب خطير بمنطقة الوهادنة في عجلون جلالة الملك عبدالله الثاني يلقي كلمة الاردن في الامم المتحدة اليوم التنمية: لجنة تحقيق حول فيديو "وليد" و سنتخذ اجراءات حازمة شاهد بالأرقام والتفاصيل...مزاد علني جديد لبيع أرقام مميزة بالصور... مداهمات امنية تسفر عن ضبط كميات كبيرة من المخدرات بحوزة ٦ اشخاص في الموقر رسمياً...الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية رئيس الوزراء السوري: معبر نصيب جاهز منذ الخميس...وهناك مطلب من الأردن للإعلان النقابات تأمل بـ "ترجمة" ما تبقى من ملاحظاتها عبر "النواب" الحباشنة والعرموطي: إحالة قانون ضريبة الدخل لمجلس النواب مخالف دستوريا العثور على جثة عشريني في منزله بمنطقة الجبيهة بعمان جمعية جماعة الاخوان المسلمين تستنكر مهرجان "قلق" بالتفاصيل .. مصورة مقطع "النائب ورقيب السير" تروي ما حدث "القبول الموحد" تعلن رابط تقديم طلبات أبناء الأردنيات
عاجل

بالفيديو...هكذا برّر وزير الأوقاف المصري لـ”حلا شيحة” خلعها الحجاب والعودة للتمثيل!

الوقائع الإخبارية : اعتبر وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، أنّ "إكراه الناس على الدين أو الالتزام لا يجوز وليس له أصل في الشرع”، وذلك في تعليقه على قرار الفنانة المصرية حلا شيحة تخليها عن الحجاب والعودة للتمثيل، بعد 12 عاما على ارتدائه واعتزالها الفن.

وقال "جمعة”: "الحكمة والإنصات تقتضي ذكر الأراء المعتدلة فيما يتعلق بمسألة خلع الحجاب ويترك للسائل أن يختار الرأي”.

واستشهد بالرأي الذي يُجيز كشف المرأة للوجه والكفين. أما جسدها فهو عورة، مشيرًا إلى أن المرأة التي لا تلتزم بارتداء الحجاب ليس فيه إكراه والجميع له الحرية فيما يختار.وفق قوله

يشار إلى أنّ حلا شيحة في أول تصريحات تلفزيونيّة لها بعد قرارها خلع الحجاب والعودة للتمثيل قالت إنّ ارتداءها للحجاب أو خلعه مسألة خاصة بها.

وقالت: "الفن وحشني وشعرت أنني أريد أن أعود للفن وأقدم أعمالًا جيدة.. وأنا سعيدة بعودتي للفن لتقديم أدوار هادفة.. والفن به الحلال مثل ما به الحرام”.

وأضافت: "الهجوم عليَّ لم يغضبني، وكلُّ شخصٍ حرُّ في رأيه دون تجريح”.

ونفت حلا انتماءها لأي جماعة، وقالت: "لا أعرف قيادات الإخوان.. وعلاقتي بابنة الإخواني خيرت الشاطر علاقة سطحية، حيث كنت أقابلها فقط عند توصيل أولادي إلى المدرسة؛ لأن أولادها كانوا في المدرسة نفسها”.

وأشارت إلى أن عددًا كبيرًا من الناس نسبوا إليها كلامًا لا تعرفه وفضلت عدم الرد، لأن كل ما يشغلها خلال الفترة المقبلة هو ماذا ستقدم للفن.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.