شريط الأخبار
عودة 899 لاجئ سوري الى بلاده خلال الـ 24 ساعة الماضية الاحتلال يعتقل الأردنية المحررة خولة الزيتاوي بالتفاصيل...طقس بارد نسبيا اليوم وغدا ومنخفض جوي الاربعاء خوري : ارتفاع الودائع إلى" 50.22" مليار مؤشر سلبي ويدمر الاستثمار المحلي العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا بالصور...." بي بي سي " مطالبة بالاعتذار بعد الإساءة للدكتور بسام روبين مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد مصدر تربوي: لا علاقة لوزارة التربية بتأليف المناهج...والمركز الوطني مسؤول عن تشكيل اللجان لهذا السبب وبالصور ..وزير العمل يوعز بفتح ابواب مديرية عمل السلط ليلاً العجارمة : قانون العفو العام يشمل كل مقيم على أراضي الدولة الأردنيّة الصحة : التعيينات ستشمل 400 طبيب مطلع 2019...والخدمة المدنية : لم نتلقّ شيئا كناكرية : لا يوجد بند لـ "زيادة الإيرادات" في موازنة العام المقبل مصلح الطراونة : قانون العفو العام لن يشمل المتهم الأول في قضية الدخان " عوني مطيع " العجارمة: العفو العام يصل النواب الاربعاء ...وسيشمل الجرائم الاكترونية ومخالفات السير الأردن والسعودية يتفقان على اعادة جدولة ديون بقيمة 114 مليون دولار أبو صعيليك يدعو لضريبة مقطوعة على حركات البيع والشراء بالسوق المالي التربية تؤكد اهمية الاحتكام لنظام الخدمة المدنية لكل العاملين فيها نقيب الجيولوجيين: العلم لا يزال قاصرا عن التنبؤ بوقوع الزلازل البحث الجنائي يحقق بسرقة 1370 دينار من بائع خضار في الزرقاء 13 مليون ريال سعودي مساعدات نقدية لأسر عفيفة وأيتام بالأردن
عاجل

بالفيديو...صاحب أشهر صورة في "أبو غريب" يروي فظائع الأمريكان!

الوقائع الإخبارية : مع مرور الذكرى الـ15 على الغزو الأمريكي للعراق، تحدث صاحب أشهر صورة لمعتقلي سجن أبو غريب، علي القيسي، عن معاناة المعتقلين وما لاقاه على يد الأمريكان خلال مدة اعتقاله.

وقال القيسي في حديث لتلفزيون "روسيا اليوم" إن "الشخص المعتقل عندما يدخل إلى السجن، يربطه الأمريكان على الباب ويصعقوه بالكهرباء ويتبولون عليه، فضلا عن إدخال فوهة البندقية وعصا المكنسة في مناطق حساسة من الجسم".

وأضاف أن "كل إنسان تعرض لاعتقال، فإنه تعرض لانتهاكات وتعذيب واعتداء جنسي وإهانة، والاغتصاب وكثير من الأشياء السيئة".

وروى القيسي حادثة اغتصاب طفل أمام والده، لافتا إلى إن "محققي الشركات الأمنية كانوا يرتكبون جرائم شنيعة جدا، ولا أنسى عملية الصعق بالكهرباء، حيث كنت أشعر بخروج نار من عيني. لا يمكن نسيان ذلك".

وأردف: "ما زلت أعاني من كوابيس وأحلام، من تلك التجربة، وأعتقد أني في هذه السنين وجدت نفسي أعمل ليل نهار حتى اخفف عن نفسي وعن المعتقلين الآخرين من ما رأيناه، واحتلال العراق كان خطأ كبيرا".

وتابع القيسي وعيناه تذرفان الدموع، بأن "التعذيب يسبب جراحا جسدية يمكن التغلب عليها من خلال العلاج والعمليات الجراحية، لكن الجروح النفسية يصعب نسيانها مهما طال الزمن".

وعرف السجين علي شلال القيسي بصورة يظهر فيها مغطى الرأس واقفا على صندوق والأسلاك كانت موزعة في المناطق الحساسة في أنحاء جسده وأعضائه التناسلية تحت تهديد بالصعق الكهربائي.

وفي حديث مع معتقل آخر، قال إنه تعرض لكسر الأضلاع على يد القوات الأمريكية أثناء اعتقاله، لافتا إلى أن "ذلك ترك أثرا نفسيا كبيرا لديه، حيث بقيت لفترة لا أعرف طعم النوم، أخشى أن يتم اعتقالي مرة ثانية".

وقال شعرنا بأن "الأمريكان ليسوا إنسانيين بعدما لاقيناه في الاعتقال".

وأدلى معتقل آخر، بشهادته عن مقتل أحد المعتقلين في سجن أبو غريب، على يد مجند أمريكي، حيث كان المعتقل رجلا كبيرا في العمر ويعاني المرض، مؤكدا أنه "ما زال وضعه النفسي متأزما بسبب الاعتقال".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.