شريط الأخبار
ضبط (3) اشخاص بحوزتهم حشيش وحبوب مخدرة في الزرقاء نواب ومتنفذين يضغطون لترخيص 500 بئر مخالفة الأردن يدين الهجوم الإرهابي الذي ذهب ضحيته عشرات الأبرياء في مالي الطراونة يستنكر اعتراف ترامب بسيادة اسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان قائمة المتبرعين للغارمات خلت من اسم اي “وزير” أو “عين” أو “نائب” باستثناء نائب واحد بدء تنفيذ اجراءات سداد ديون الدفعة الاولى من الغارمات الأحد الإصلاح النيابية تدعو النواب لعدم تمرير اتفاقية الغاز "مساعدة الغارمات" تسعى لجمع 3.5 مليون دينار للتسديد عن 5672 سيدة انتحار عشريني شنقاً في جبل الزهور تعرف على شروط استفادة الدفعة الأولى من الغارمات الحكومة ستعيد النظر بقانون التنفيذ الذي يعطي الحق للدائن بحبس المدين "النقباء" يندد بالإعلان الأمريكي حول سيادة الاحتلال على الجولان غنيمات: العوامل المحيطة بالأردن تتطلب الوقوف صفا واحدا لتجاوزها الحكومة تكشف عن أسماء البنوك المعتمدة لصرف دعم الخبز بالصور .. نقل 40 حيوانًا من غزة للأردن بسبب ظروفها المعيشية والنفسية الصعبة السميرات: حملة مساعدة الغارمات تتجاوز مبلغ مليونين و400 الف دينار اصابة حدث بعيار ناري في منطقة اليد امام منزله في جرش البطريرك ثيوفيلوس الثالث يتبرع بـ50 ألف دينار لحل مشكلة الغارمات إحباط تهريب 25 كيلو ذهب من دبي للأردن طهبوب حول خط الفقر في الاردن : اذا لم يتم الإعلان عنه الاحد سيكون الاستجواب جاهزا الاثنين
عاجل

بالفيديو...صاحب أشهر صورة في "أبو غريب" يروي فظائع الأمريكان!

الوقائع الإخبارية : مع مرور الذكرى الـ15 على الغزو الأمريكي للعراق، تحدث صاحب أشهر صورة لمعتقلي سجن أبو غريب، علي القيسي، عن معاناة المعتقلين وما لاقاه على يد الأمريكان خلال مدة اعتقاله.

وقال القيسي في حديث لتلفزيون "روسيا اليوم" إن "الشخص المعتقل عندما يدخل إلى السجن، يربطه الأمريكان على الباب ويصعقوه بالكهرباء ويتبولون عليه، فضلا عن إدخال فوهة البندقية وعصا المكنسة في مناطق حساسة من الجسم".

وأضاف أن "كل إنسان تعرض لاعتقال، فإنه تعرض لانتهاكات وتعذيب واعتداء جنسي وإهانة، والاغتصاب وكثير من الأشياء السيئة".

وروى القيسي حادثة اغتصاب طفل أمام والده، لافتا إلى إن "محققي الشركات الأمنية كانوا يرتكبون جرائم شنيعة جدا، ولا أنسى عملية الصعق بالكهرباء، حيث كنت أشعر بخروج نار من عيني. لا يمكن نسيان ذلك".

وأردف: "ما زلت أعاني من كوابيس وأحلام، من تلك التجربة، وأعتقد أني في هذه السنين وجدت نفسي أعمل ليل نهار حتى اخفف عن نفسي وعن المعتقلين الآخرين من ما رأيناه، واحتلال العراق كان خطأ كبيرا".

وتابع القيسي وعيناه تذرفان الدموع، بأن "التعذيب يسبب جراحا جسدية يمكن التغلب عليها من خلال العلاج والعمليات الجراحية، لكن الجروح النفسية يصعب نسيانها مهما طال الزمن".

وعرف السجين علي شلال القيسي بصورة يظهر فيها مغطى الرأس واقفا على صندوق والأسلاك كانت موزعة في المناطق الحساسة في أنحاء جسده وأعضائه التناسلية تحت تهديد بالصعق الكهربائي.

وفي حديث مع معتقل آخر، قال إنه تعرض لكسر الأضلاع على يد القوات الأمريكية أثناء اعتقاله، لافتا إلى أن "ذلك ترك أثرا نفسيا كبيرا لديه، حيث بقيت لفترة لا أعرف طعم النوم، أخشى أن يتم اعتقالي مرة ثانية".

وقال شعرنا بأن "الأمريكان ليسوا إنسانيين بعدما لاقيناه في الاعتقال".

وأدلى معتقل آخر، بشهادته عن مقتل أحد المعتقلين في سجن أبو غريب، على يد مجند أمريكي، حيث كان المعتقل رجلا كبيرا في العمر ويعاني المرض، مؤكدا أنه "ما زال وضعه النفسي متأزما بسبب الاعتقال".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.