شريط الأخبار
إصابة رجلي أمن وشخصان بإطلاق نار في اربد وفاة نزيل في سجن الزرقاء بعد معاناته من مرض السرطان الزرقاء...دهس طفل يبلغ من العمر (8) سنوات وحالته العامة سيئة خالد الربابعة نقيباً للممرضين الأردنيين الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري البحر الميت ... اشتكوا عليه وسجنوه رغم انه المجني عليه! بالصور...عشيرة الردايدة : سنلاحق المتسببين بالاساءة للنائب السابق " محمد خالد الردايدة " شاهد... الفيديو الذي قام بمشاركته على صفحته الشخصية رئيس الوزراء " د. عبد الله النسور " تعطل مواقع رسمية أردنية على شبكة الانترنت بسبب خلل فني وزير العمل يكشف بالتفاصيل والارقام ...ما يدار حول أموال الضمان " زوبعة " المغرب تحتجز أردنيا متهما باغتصاب خطيبته في مراكش شاهد بالتفاصيل ... تركيا تقدم للأردن مقترحاً في مجال المياه بالارقام...مطارات باريس تستحوذ على 51% بقيمة " 265 " مليون دينار من أسهم مطار الملكة علياء بالأردن هل فشل الأردن في جذب المستثمرين مقابل مُغرَيات “الجنسيّة والإقامة” ؟ رئيس المحكمة الجنائية العراقية يكشف روايات صادمة .. هذا ما حدث لمقبرة صدام حسين! امانة عمان توضح حقيقة صدور عفو عام عن مخالفات السير اجراءات تصعيدية ضد نظامي الأبنية في عمان والبلديات الاحد الجرائم الالكترونية تحذر مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مساعدة رجل أعمال إسرائيلي: نتنياهو طلب بنفسه هدايا لزوجته الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا
عاجل

الحواتمة: الأردنيون مضوا خلف قيادتهم يدافعون عن الإنسانية في وجه الإرهاب

الوقائع الاخبارية: رعى المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة بحضور قائد الشرطة الخاصة الأمير راشد بن الحسن، ومساعد وزير الخارجية الأمريكي للأمن الدبلوماسي "مايكل إيفانوف"، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في الأردن "هنري ووستر"، حفل افتتاح البرنامج التدريبي المشترك لمكافحة الإرهاب بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية، والذي جرى في مركز الدرك الأردني الإقليمي المتميز لتدريب حفظ النظام.

وأعرب الحواتمة، الخميس في كلمة له خلال الاحتفال الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، عن شكره وتقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية للأردن وأجهزته الأمنية، مؤكداً على الشراكة القوية بين البلدين في مواجهة كافة أشكال التطرف.

وبين أن الأردنيون مضوا خلف القيادة الهاشمية، يدافعون عن الإنسانية، ويتصدون لعصابات الخوارج التي ادعت زوراً وبهتاناً بأنها تمثل الإسلام، وأن قوات الدرك والأجهزة الأمنية والعسكرية في الأردن، قدمت أدوارا فاعلة في مكافحة الإرهاب، وحفظ السلام الدولي، وارتقى من أبنائها شهداء حاربوا الإرهاب دفاعاً عن وطنهم، وعن قيمهم.

من جانبه قال ايفانوف إن الأردن والولايات المتحدة الأمريكية كانا ولسنوات طويلة حليفين في حربهما على الإرهاب، وجمعتهما شراكة ساندت من خلالها الولايات المتحدة بناء قدرات الأجهزة الأمنية في الأردن.

وأضاف أن المكتب الأمريكي للمساعدة على مكافحة الإرهاب دعم هذا البرنامج التدريبي من خلال توفير القاعات الدراسية، والميادين المجهزة بأحدث المعدات، ويختص بالتدريب على دورات الاستجابة للأزمات والأحداث الأمنية، وسيرفع الطاقة التدريبية لمكافحة الإرهاب في الأردن إلى الضعف.

وألقى القائم بأعمال السفارة الأمريكية في الأردن ووستر كلمة أشاد فيها بالعلاقة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تجسد قيمهما ومصالحهما المشتركة.

وأشار إلى أن الحكومة الأمريكية ملتزمة بدعم الجهود الأردنية في الحرب على الإرهاب، وتعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم، معرباً عن شكره وتقديره لكل من قام على إنجاح هذا البرنامج التدريبي المشترك.

وتابع الحضور تمريناً لمداهمة أمنية تضمنت فرضية التعامل مع مجموعة من الإرهابيين، وتخليص رهائن، نفذه عدد من المتدربين.

واجتمع المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة بحضور قائد الشرطة الخاصة الأمير راشد بن الحسن، بمساعد وزير الخارجية الأمريكي للأمن الدبلوماسي مايكل إيفانوف، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في الأردن هنري ووستر، حيث تم بحث بعض الأمور الأمنية المهمة، والتي تسهم في خدمة البلدين الصديقين.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.