شريط الأخبار
وجبات جديدة على قائمة "المأكولات الشعبية" المحددة السقوف مصدر مطلع : الملقي لم يطلب استقالات وزرائه بجلسة مجلس الوزراء المومني :من يتهرب ضريبيا هو يسرق من جيب المواطن التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم المومني: الحكومة تفعل مبدأ الثواب والعقاب في قانون الخدمة المدنية شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الضريبة تقرر تشكيل مجلس للشراكة مع القطاع الخاص الملك يشيد بدور المتقاعدين العسكريين المستمر في بناء الوطن المومني: منح المستثمرين الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة بشروط شاهد بالصور...حريق في مطعم بشارع الجامعة دون وقوع أية اصابات بشرية مؤتمر صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام مساء اليوم بيان ..المدادحة : لن اذهب للقضاء ..ولكن اطلبوا من الفوسفات تزويدكم بمياوماتي رسمياً بالصور...القوات المسلحة الأردنية تتسلم 150 مدرعة من الولايات المتحدة الأمريكية هيئة الإعلام تمنح ترخيصا لـ175 مطبوعة إلكترونية وفاة شاب سوري الجنسية احرق نفسه مع افراد عائلته في الرمثا "إدارية النواب" تزور دائرة الجمارك العامة الوطنية للتشغيل والتدريب تبدأ بإستقبال طلبات التسجيل في برنامجها التدريبي وفاة أحد نزلاء مركز اصلاح وتاهيل الكرك بعد سوء حالته الصحية شاهد بالصور...عربيات : الوزارة على استعداد تام لإلغاء اي اتفاقية متعلقة بوقفية الطاهات صفقة غاز ضخمة بين إسرائيل ومصر بقيمة 15 مليار دولار
عاجل

الحنيفات: انخفاض التعدي على الثروات الحرجية والغابات بنسبة تزيد على 70%

الوقائع الإخبارية : بحث اجتماع تشاوري في مديرية الامن العام الأحد استراتيجية وخطة عمل الادارة الملكية لحماية البيئة للأعوام 2018-2020، بحضور وزيري البيئة الدكتور ياسين الخياط والزراعة المهندس خالد حنيفات ومدير الامن العام اللواء الركن احمد سرحان الفقيه ورئيس الجمعية الملكية لحماية الطبيعة المهندس خالد الايراني.

وعرض مدير الادارة الملكية لحماية البيئة العميد عطا الله السرحان لاستراتيجية الادارة والخطط التشغيلية لأعوام 2018-2020 والاهداف المرجوة وابرز الواجبات والمهام التي تتطلع الادارة لإنجازها وتحقيقها خلال هذه السنوات بالتعاون والتنسيق مع كافة الشركاء خاصة الشريكين الرئيسيين وزارتي البيئة والزراعة.

وبين خلال الايجاز ابرز الاحصاءات والقضايا التي تعاملت معها الادارة خلال الاعوام السابقة لإنفاذ القوانين البيئية ودورها في حماية البيئة ونشر الوعي والثقافة البيئية.

وقال الخياط ان الادارة الملكية لحماية البيئية عملت منذ تأسيسها على انفاذ وتفعيل كافة القوانين البيئية وضبط كافة اشكال المخالفات المرتبطة بها واتخاذ الاجراءات حيالها.

واكد اننا لن نقف الى هذا الحد من التقدم والانجاز في حماية البيئة بل يجب ان نبني على ما تحقق ونستثمره لتحقيق المزيد من النجاح، مشيرا الى ان تقديم الدعم الكامل للإدارة الملكية لحماية البيئة في خطتها واستراتيجيتها للأعوام الثلاثة المقبلة مستمر ، والعمل كفريق واحد لمتابعة وضبط كافة اشكال التعديات والمخالفات البيئية اينما كانت.

وقدم وزير الزراعة الشكر لكافة كوادر الادارة الملكية لحماية البيئة على ما قاموا به من جهود ومتابعة وضبط كافة اشكال التعدي على الثروات الحرجية والغابات والقطع الجائر للأشجار وبما حقق انخفاضا ملموسا يزيد على 70 بالمائة، مؤكدا دعم الخطة الاستراتيجية للإدارة خلال الاعوام المقبلة والتعاون سويا لإنفاذها وترجمتها على ارض الواقع.

واكد الحنيفات انه وبالتوازي مع العمل الميداني والرقابي وضبط كافة اشكال التعديات البيئية فلا بد من العمل سويا لرفع مستوى الوعي البيئي ونشر ثقافته بين مختلف شرائح المجتمع وتعزيز اواصر التواصل مع المجتمعات المحلية وتوعيتهم بأهمية النظام البيئي واضرار التلوث والتعدي على الثروات الحرجية والشجرية.

وقال الفقيه: ان مديرية الامن العام تسعى وتطمح دوما للأفضل والارتقاء بكافة الخدمات والمهام التي تقوم بها اداراتنا ووحداتنا المختلفة والتي يأتي من ابرزها الادارة الملكية لحماية البيئة التي اسست لتكون الذراع الامني والمنفذ للقوانين البيئية ولتساند عمل الوزارات المؤسسات ذات العلاقة، وان عرض خطة عمل الادارة وتطلعاتها للأعوام الثلاثة المقبلة يأتي انطلاقا من وعينا بمدى اهمية الدور الذي تقوم به هذه الادارة المتخصصة في حماية البيئة والرقابة ولضبط كافة اشكال التعديات عليها اينما كانت.

واشار الى التطلع المستقبلي لوضع خطة وطنية بيئية شاملة يشترك بها الجميع ترتكز على كافة الجوانب الاجرائية والتثقيفية والتوعوية بكل ما يتعلق بالشأن البيئي يقوم خلالها كل بعمله المناط به وفق خطوات ودراسات واضحة ومحددة.

واشاد الايراني بالدور الذي تقوم به جميع الوزارات والمؤسسات المعنية بالشأن البيئي من مهام وجهود للحفاظ على مقدراتنا البيئة وازالة وملاحقة كافة اشكال المخالفات المتعلقة بها وضبطها مؤكدا الدور التشاركي الموحد الذي يقوم به الجميع للحد من تلك الانتهاكات التي تؤثر على الفرد والمجتمع وتعرض سلامته وصحته للخطر.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.