شريط الأخبار
الرزاز: الكويت وقفت مع الأردن في السراء والضراء الحكومة: لا طلبات تعويض من شركات دخان عالمية صرف مخصصات منتفعي صندوق المعونة الوطنیة إلکترونیا قبل نهایة العام بالتفاصيل ... هيومن رايتس تنتقد تعديلات الجرائم الإلكترونية (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» مسير جديد لشباب الكرك المتعطلين عن العمل الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية الزرقاء تنضم لقوافل المتعطلين...وتشارك بمسير للديوان الملكي بحثاً عن العمل شباب معان: الحقوق تُنتزَع ولا تُستجدى .. قادمون إلى الديوان فنزويلي أقام خمسة أشهر في الأردن أعلن إسلامه اليوم هذا ما جرى بين محافظ اربد والمتعطلين عن العمل النائب عدنان السواعير ينتقد الشباب الأردني: ليس لديهم "التزام بالعمل و"وعدم وفاء" تجاه وظائفهم اسبانيا تبدأ اعادة توطين 600 لاجئ سوري مقيم بالأردن الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز استشهاد الرائد سعيد الذيب متأثرا بانفجار اللغم في السلط توضيح هام من وزارة البلديات حول رسوم المواقف على رخص المهن مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشريدة: استقلت لإعطاء الفرصة لآخرين لخدمة الوطن الرزاز :في كل دول العالم يقبل الشاب بأول فرصة عمل...مهما كان الراتب أو المكان
عاجل

العجلوني: الأردن من أسمن دول العالم

الوقائع الإخبارية : قال رئيس المركز الوطني للسكري والغدد الصم والوراثة الدكتور كامل العجلوني، إن أحدث إحصائية علمية عالمية، تُظهر أن الأردن من أسمن عشر دول في العالم.

كما أن نسبة مرض السكري والسكري الكامن فيه تبلغ 45 بالمائة ضمن الفئة العمرية 25 عاما فما فوق، وفق احصائية وطنية 2016.

وأكد في محاضرة القاها بالاحتفال الوطني باليوم العالمي للسكري والذي نظمته الجمعية الأردنية للعناية بالسكري، اليوم الاربعاء، أن جميع أدوية الأنسولين القديمة "الأرخص سعرا"، والحديثة المطورة "الأغلى سعرا"، لها نفس الفعالية في ضبط مستوى السكر في الدم، داعيا الأطباء الى مراعاة الوضع الاقتصادي للمرضى عند كتابة الوصفة العلاجية.
وبين أن تكلفة الاقتصادية لمرض السكري تعتبر الأعلى بين الأمراض كافة على المستوى العالمي إذا ما قيست الكلفة باقتصاديات الدولة، مشيرا الى أن 20 بالمائة من موازنة الأردن تصرف على الأمراض غير السارية، وهي: السكري وارتفاع ضغط الدم والدهنيات، وفقا لأرقام رسمية.

من جهته أعلن الأمين العام للشؤون التعليمية في وزراة التربية والتعليم محمد العكور عن تجاوب الوزارة لدعوة المركز الوطني للسكري، بتقديم خطين ساخنين لأي ملاحظات أو شكاوى خاصة بطلبة وأهالي مرضى السكري، هما: 065680081، وهو أثناء الدوام الرسمي، والخط المجاني 06080022557.

إلى ذلك، أشار رئيس الجمعية الأردنية لاختصاصي الغدد الصم والسكري والاستقلاب الدكتور عبدالكريم الخوالدة، إلى دأب الجمعية على متابعة التطورات والأبحاث المتعلقة بالسكري وعلاجه، وأنها تطلع الأطباء في مختلف الاختصاصات على كل ما هو جديد في عالم السكري.

وكانت رئيسة الجمعية للعناية بالسكري الدكتورة نديمة شقم، أكدت سعي الجمعية ومنذ 27 عاما، في التوعية الصحية والكشف المبكر عن مرض السكري، وتقديم كل ما هو جديد لمكافحة المرض طبقا لأحدث الدراسات العالمية.

وتضمنت فقرات الاحتفال، عرض فيديو عن نشاطات الجمعية، وكلمات لأطفال السكري، وعرضا مسرحيا، وأغنية مسرحية من إنتاج وزارة الثقافة، ومعرضا فنيا تثقيفيا عن مرض السكري


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.