شريط الأخبار
امانة عمان: إيقاف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة وزير العمل يوجه لجان التفتيش المسائية باهمية التعامل بكياسة ولباقة تنويه صادر عن وزارة الزراعة حول افعى " فلسطين " النائب هند الفايز تعلق على قرار المحكمة الجديد بحبسها مدة سنة إصابة ستة أشخاص اثر حريق منزل في محافظة جرش توجه لرفع الحد الأدنى لرواتب الضمان إلى 130 ديناراً شاهد بالأسمــاء ... ناجحون في الامتحان التنافسي بالاسماء ...تشكيلات ادارية واسعة في وزارة التربية والتعليم الملك يوعز بأعفاء اسرة طفل من دفع مبلغ مالي تراكم عليهم للخدمات الطبية بالصورة...امام وزير التربية !! مدرسة توزع عصير " منتهي الصلاحية " على طلابها بالعقبة زواتي: 1270 ميغاواط كهرباء من الطاقة المتجددة قيد التنفيذ الحكم على هند الفايز بالحبس لمدة سنة بجرم إصدار شيك دون رصيد إصابة شاب إثر تعرضه للطعن في الرمثا ارشيدات: سنرسل قريبا إنذارا عدليا للرزاز لإلغاء إتفاقية الغاز وفاة عامل مصري اثر سقوطه من الطابق الخامس في اربد الخوالده: أنظمة التنظيم الإداري لا تنص على مهام "الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن المساعدة : بوصفي وزيرا سابقا..من غير المناسب تقريع الموظف الحكومي علنا بالصور....مداهمات امنية تسفر عن القبض على ستة أشخاص بحوزتهم كميات من أشتال المخدرات شاهد بالصور .. اتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية في الزرقاء
عاجل

العجلوني: الأردن من أسمن دول العالم

الوقائع الإخبارية : قال رئيس المركز الوطني للسكري والغدد الصم والوراثة الدكتور كامل العجلوني، إن أحدث إحصائية علمية عالمية، تُظهر أن الأردن من أسمن عشر دول في العالم.

كما أن نسبة مرض السكري والسكري الكامن فيه تبلغ 45 بالمائة ضمن الفئة العمرية 25 عاما فما فوق، وفق احصائية وطنية 2016.

وأكد في محاضرة القاها بالاحتفال الوطني باليوم العالمي للسكري والذي نظمته الجمعية الأردنية للعناية بالسكري، اليوم الاربعاء، أن جميع أدوية الأنسولين القديمة "الأرخص سعرا"، والحديثة المطورة "الأغلى سعرا"، لها نفس الفعالية في ضبط مستوى السكر في الدم، داعيا الأطباء الى مراعاة الوضع الاقتصادي للمرضى عند كتابة الوصفة العلاجية.
وبين أن تكلفة الاقتصادية لمرض السكري تعتبر الأعلى بين الأمراض كافة على المستوى العالمي إذا ما قيست الكلفة باقتصاديات الدولة، مشيرا الى أن 20 بالمائة من موازنة الأردن تصرف على الأمراض غير السارية، وهي: السكري وارتفاع ضغط الدم والدهنيات، وفقا لأرقام رسمية.

من جهته أعلن الأمين العام للشؤون التعليمية في وزراة التربية والتعليم محمد العكور عن تجاوب الوزارة لدعوة المركز الوطني للسكري، بتقديم خطين ساخنين لأي ملاحظات أو شكاوى خاصة بطلبة وأهالي مرضى السكري، هما: 065680081، وهو أثناء الدوام الرسمي، والخط المجاني 06080022557.

إلى ذلك، أشار رئيس الجمعية الأردنية لاختصاصي الغدد الصم والسكري والاستقلاب الدكتور عبدالكريم الخوالدة، إلى دأب الجمعية على متابعة التطورات والأبحاث المتعلقة بالسكري وعلاجه، وأنها تطلع الأطباء في مختلف الاختصاصات على كل ما هو جديد في عالم السكري.

وكانت رئيسة الجمعية للعناية بالسكري الدكتورة نديمة شقم، أكدت سعي الجمعية ومنذ 27 عاما، في التوعية الصحية والكشف المبكر عن مرض السكري، وتقديم كل ما هو جديد لمكافحة المرض طبقا لأحدث الدراسات العالمية.

وتضمنت فقرات الاحتفال، عرض فيديو عن نشاطات الجمعية، وكلمات لأطفال السكري، وعرضا مسرحيا، وأغنية مسرحية من إنتاج وزارة الثقافة، ومعرضا فنيا تثقيفيا عن مرض السكري


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.