شريط الأخبار
القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي مصدر مسؤول: باب الرحمة جزءٌ لا يتجزأ من الأقصى ونرفض المزاعم الاسرائيلية الضمان ينفي ما تم تداوله حول احالة من اتم ٢٥ سنة من الذكور و٢٠ للاناث على التقاعد شاهد بالصورة... هذه قصة الرجل الذي بقى نائماً أثناء زيارة الملك للمسجد الحسيني البدور : تعديلات " الجامعات " و "التعليم العالي " تطال اسس تعيين مجالس الامناء ورؤساء الجامعات الضريبة : نظام الفوترة سيطبق على المحامين إذا لم نتوصل لاتفاق معهم بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق مصنع للأثاث في القسطل بالصور .. اغلاق شارع فرعي في سحاب بسبب تدهور شاحنة وانسكاب الزيوت الضريبة تتوافق مع نقابتي الاطباء وأطباء الأسنان على تطبيق نظام الفوترة مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية "التعليم العالي":تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان صحفيو الشمال يقاطعون تغطية نشاطات عمادة شؤون طلبة اليرموك رئاسة الوزراء توضّح قرار تحويل واجهات أراضي "وادي الأردن" إلى تجاري حماية المستهلك: نجاح حملة مقاطعة ألبان المصانع بالاسماء...تنقلات واسعة في وزارة الصحة الأمير الحسن يناشد المجتمع الدولي للإفراج عن مطراني حلب التربية: تقليص عدد الاقسام في مديريات التربية والتعليم الكباريتي يدعو لتأجيل العمل بنظام الفوترة في الأردن بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوزارة الصحة ابو رمان: "عدم اليقين" أخطر ما يواجهه الشباب
عاجل

الخصاونة: ننتظر دمج الرزاز للهيئات المستقلة

الوقائع الإخبارية : علق نواب على تأخر قرار الحكومة حول دمج الهيئات المستقلة بالرغم من مضي أكثر من نصف مدة المهلة التي طلبتها الحكومة 100 يوم وتعهدت ان تنجز خلالها العديد من المهام احداها دراسة دمج الهيئات المستقلة.

رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب مصطفى الخصاونة قال إن المجلس ينتظر وفاء الرزاز بعهده في دمج الهيئات المستقلة والحد من نفقاتها.

وأكد ان هناك تعدد بالهيئات المستقلة، الا ان بعضها لا بد من أن تكون مستقلة، والبعض الآخر من المؤسسات لا يوجد أي مسببات لوجودها او استمرارها.

وأضاف الخصاونة انه يجب على الحكومة التقليل من هذه الهيئات من باب تسهيل الاداء دون الاستغناء عن اي موظف.

وأكد على ان المؤسسات المستقلة تحتاج الى مشروع قانون لتحسين نوعية اداء هذه المؤسسات ولتخفيف العبء الاقتصادي على الدولة.

واشار الى ان رئيس الوزراء تعهد بإجراء دراسة لالغاء ودمج هذه الهيئات بعد مطالبات عدة من النواب خلال مناقشة البيان الوزاري.

ومن جهته قال النائب صالح العرموطي إن الرزاز لم يخطو اي خطوة بعد في هذا الاتجاه ولم يقرر شيء او يعلن شيء حول دمج الهيئات سوى انه افرط بالوعود.

واضاف، ان الهيئات المستقلة أصبحت تشكل عبء كبير على خزينة الدولة بالوقت الذي تختلف بأنظمتها عن ديوان الخدمة المدنية وديوان المحاسبة.

وأكد على ان الرواتب الخيالية التي يتم اعطائها لموظفين الهيئات تصل الى 20 الف دينار، مبينا ان هذه الرواتب تزيد من حجم الكارثة.

وطالب العرموطي الحكومة بدمج الهيئات المستقلة والبالغ عددها 37 هيئة، لتخفيف الاعباء ولاعتبارها جزء لا يتجزأ من الوزارات، وللحد من جعل المملكة عبارة عن دولة مؤسسات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.