شريط الأخبار
السفير الفلسطيني يشيد بخطاب الملك الداعم للشعب الفلسطيني بالامم المتحدة ادارة التنفيذ القضائي تلقي القبض على ٢٣ مطلوب بقضايا مالية في مناطق مختلفة من المملكة نقابة الصحفيين تقر استثمار اراضيها في طبربور صداح الحباشنة يفتح ملف برنامج "حكيم " بالاسئلة النيابية الاعدام لقاتل شاب في الرجم الشامي وبراءة شقيقه الإفتاء: إقامة حفل "قلق" حرام شرعاً ترجيح فض استثنائية الأمة بحد اقصى الخميس بالتفاصيل...قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بالتفاصيل...هذا ماذا قاله النائب خليل عطية عن الملك و الامير حمزة شاهد بالصورة .. الأمن يعلق على مخالفة السير الغريبة طلبة يعتدون على معلم ويهددون بحرق المدرسة في عين الباشا أميركا ستسحب أنظمة صواريخ باتريوت من الأردن "النواب" يحيل مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل الى لجنة الاقتصاد والاستثمار عائلة "ناهض حتر" تقيم دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء السابق هاني الملقي بالصور... " عامل وطن " ينقذ حياة " سيدة " من موت محقق اثر احتراق مركبتها على طريق اربد – عمان الأمير الحسين : إيمان وسلمى كل عام وأنتو بألف خير الهواملة : الحكومة وضعت نفسها في مواجهة مع الشعب وسنغني للرزاز (والله كزاب) الحباشنة ينصح الرزاز: "إما أن تسحب الضريبة أو تسقط" النائب بني هاني: الناس تُفكّر بالطلاق للخلاص من الضريبة السعود: نواب لا يملكون ثمن "بنزين لسياراتهم" .. ولا فارق بين 7 أو 10 سنوات
عاجل

الخصاونة: ننتظر دمج الرزاز للهيئات المستقلة

الوقائع الإخبارية : علق نواب على تأخر قرار الحكومة حول دمج الهيئات المستقلة بالرغم من مضي أكثر من نصف مدة المهلة التي طلبتها الحكومة 100 يوم وتعهدت ان تنجز خلالها العديد من المهام احداها دراسة دمج الهيئات المستقلة.

رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب مصطفى الخصاونة قال إن المجلس ينتظر وفاء الرزاز بعهده في دمج الهيئات المستقلة والحد من نفقاتها.

وأكد ان هناك تعدد بالهيئات المستقلة، الا ان بعضها لا بد من أن تكون مستقلة، والبعض الآخر من المؤسسات لا يوجد أي مسببات لوجودها او استمرارها.

وأضاف الخصاونة انه يجب على الحكومة التقليل من هذه الهيئات من باب تسهيل الاداء دون الاستغناء عن اي موظف.

وأكد على ان المؤسسات المستقلة تحتاج الى مشروع قانون لتحسين نوعية اداء هذه المؤسسات ولتخفيف العبء الاقتصادي على الدولة.

واشار الى ان رئيس الوزراء تعهد بإجراء دراسة لالغاء ودمج هذه الهيئات بعد مطالبات عدة من النواب خلال مناقشة البيان الوزاري.

ومن جهته قال النائب صالح العرموطي إن الرزاز لم يخطو اي خطوة بعد في هذا الاتجاه ولم يقرر شيء او يعلن شيء حول دمج الهيئات سوى انه افرط بالوعود.

واضاف، ان الهيئات المستقلة أصبحت تشكل عبء كبير على خزينة الدولة بالوقت الذي تختلف بأنظمتها عن ديوان الخدمة المدنية وديوان المحاسبة.

وأكد على ان الرواتب الخيالية التي يتم اعطائها لموظفين الهيئات تصل الى 20 الف دينار، مبينا ان هذه الرواتب تزيد من حجم الكارثة.

وطالب العرموطي الحكومة بدمج الهيئات المستقلة والبالغ عددها 37 هيئة، لتخفيف الاعباء ولاعتبارها جزء لا يتجزأ من الوزارات، وللحد من جعل المملكة عبارة عن دولة مؤسسات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.