شريط الأخبار
الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية الزرقاء تنضم لقوافل المتعطلين...وتشارك بمسير للديوان الملكي بحثاً عن العمل شباب معان: الحقوق تُنتزَع ولا تُستجدى .. قادمون إلى الديوان فنزويلي أقام خمسة أشهر في الأردن أعلن إسلامه اليوم هذا ما جرى بين محافظ اربد والمتعطلين عن العمل النائب عدنان السواعير ينتقد الشباب الأردني: ليس لديهم "التزام بالعمل و"وعدم وفاء" تجاه وظائفهم اسبانيا تبدأ اعادة توطين 600 لاجئ سوري مقيم بالأردن الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز استشهاد الرائد سعيد الذيب متأثرا بانفجار اللغم في السلط توضيح هام من وزارة البلديات حول رسوم المواقف على رخص المهن مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشريدة: استقلت لإعطاء الفرصة لآخرين لخدمة الوطن الرزاز :في كل دول العالم يقبل الشاب بأول فرصة عمل...مهما كان الراتب أو المكان شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم المتهمون الستة الفارين بقضية "الدخان" لم يسلم أحداً منهم نفسه أمن الدولة تصدر احكاما في عدد من القضايا المتعلقة بالإرهاب مجلس الوزراء يقرر إعفاء الرسوم على ساحة الصادرات الزراعية الخوالدة أميناً عاماً للشؤون السياسية والمغاريز لسجل الجمعيات التربية: صرف مستحقات معلمي الإضافي الخميس بالوثيقة...الشريدة يستقيل من العقبة الإقتصادية والبخيت خلفاً له
عاجل

الخصاونة: ننتظر دمج الرزاز للهيئات المستقلة

الوقائع الإخبارية : علق نواب على تأخر قرار الحكومة حول دمج الهيئات المستقلة بالرغم من مضي أكثر من نصف مدة المهلة التي طلبتها الحكومة 100 يوم وتعهدت ان تنجز خلالها العديد من المهام احداها دراسة دمج الهيئات المستقلة.

رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب مصطفى الخصاونة قال إن المجلس ينتظر وفاء الرزاز بعهده في دمج الهيئات المستقلة والحد من نفقاتها.

وأكد ان هناك تعدد بالهيئات المستقلة، الا ان بعضها لا بد من أن تكون مستقلة، والبعض الآخر من المؤسسات لا يوجد أي مسببات لوجودها او استمرارها.

وأضاف الخصاونة انه يجب على الحكومة التقليل من هذه الهيئات من باب تسهيل الاداء دون الاستغناء عن اي موظف.

وأكد على ان المؤسسات المستقلة تحتاج الى مشروع قانون لتحسين نوعية اداء هذه المؤسسات ولتخفيف العبء الاقتصادي على الدولة.

واشار الى ان رئيس الوزراء تعهد بإجراء دراسة لالغاء ودمج هذه الهيئات بعد مطالبات عدة من النواب خلال مناقشة البيان الوزاري.

ومن جهته قال النائب صالح العرموطي إن الرزاز لم يخطو اي خطوة بعد في هذا الاتجاه ولم يقرر شيء او يعلن شيء حول دمج الهيئات سوى انه افرط بالوعود.

واضاف، ان الهيئات المستقلة أصبحت تشكل عبء كبير على خزينة الدولة بالوقت الذي تختلف بأنظمتها عن ديوان الخدمة المدنية وديوان المحاسبة.

وأكد على ان الرواتب الخيالية التي يتم اعطائها لموظفين الهيئات تصل الى 20 الف دينار، مبينا ان هذه الرواتب تزيد من حجم الكارثة.

وطالب العرموطي الحكومة بدمج الهيئات المستقلة والبالغ عددها 37 هيئة، لتخفيف الاعباء ولاعتبارها جزء لا يتجزأ من الوزارات، وللحد من جعل المملكة عبارة عن دولة مؤسسات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.