شريط الأخبار
إربد...أنار شمعة بسبب قطع الكهرباء فاحترق بيته هكذا رد الأردنيون على معايدة الرزاز لهم بذكرى المولد النبوي الشريف! النائب هنطش يطالب بالافراج عن اتفاقية الغاز مع الاحتلال ذوو شهداء قلعة الكرك يطالبون باعادة محاكمة الإرهابيين الكعابنة: لجنة الأعيان أقرت ضرائب لم تضعها الحكومة ولا النواب جرش .. "بني مصطفى" يطالبون بالإفراج عن ابنتهم وعد الموقوفة على خلفية فاجعة البحر الميت الحاج حسن: نسبة الانزلاق بمشروع كورنيش البحر الميت محصورة شاهد بالصور .. احباط تهريب ١١٨ الف حبة مخدرة في العقبة بالصور...الملك يستقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد شاهد بالتفاصيل ... وزير سوري يعلق على قوائم المطلوبين الاردنيين مصر توضح طريقة ربط سيناء بالأردن والسعودية عبر الجسور المصري: نستطيع النهوض والخروج من الوضع الراهن إن أردنا بالصور...الملك يرعى الاحتفال الديني بمناسبة ذكرى المولد النبوي المسفر: كفوا أيديكم وأقلامكم وألسنتكم عن الأردن وفاة شخص اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي "التربية" تعلن غدا برنامج امتحان "التوجيهي" للدورة الشتوية بالتفاصيل ... شاحنات الأردن تنتظر مكاسب العبور للعراق طقس العرب: منخفض جوي وأجواء باردة بدءاً من ليلة الخميس - الجمعة ولي العهد يهنئ بحلول المولد النبوي الشريف الملك: إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ
عاجل

الخصاونة: ننتظر دمج الرزاز للهيئات المستقلة

الوقائع الإخبارية : علق نواب على تأخر قرار الحكومة حول دمج الهيئات المستقلة بالرغم من مضي أكثر من نصف مدة المهلة التي طلبتها الحكومة 100 يوم وتعهدت ان تنجز خلالها العديد من المهام احداها دراسة دمج الهيئات المستقلة.

رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب مصطفى الخصاونة قال إن المجلس ينتظر وفاء الرزاز بعهده في دمج الهيئات المستقلة والحد من نفقاتها.

وأكد ان هناك تعدد بالهيئات المستقلة، الا ان بعضها لا بد من أن تكون مستقلة، والبعض الآخر من المؤسسات لا يوجد أي مسببات لوجودها او استمرارها.

وأضاف الخصاونة انه يجب على الحكومة التقليل من هذه الهيئات من باب تسهيل الاداء دون الاستغناء عن اي موظف.

وأكد على ان المؤسسات المستقلة تحتاج الى مشروع قانون لتحسين نوعية اداء هذه المؤسسات ولتخفيف العبء الاقتصادي على الدولة.

واشار الى ان رئيس الوزراء تعهد بإجراء دراسة لالغاء ودمج هذه الهيئات بعد مطالبات عدة من النواب خلال مناقشة البيان الوزاري.

ومن جهته قال النائب صالح العرموطي إن الرزاز لم يخطو اي خطوة بعد في هذا الاتجاه ولم يقرر شيء او يعلن شيء حول دمج الهيئات سوى انه افرط بالوعود.

واضاف، ان الهيئات المستقلة أصبحت تشكل عبء كبير على خزينة الدولة بالوقت الذي تختلف بأنظمتها عن ديوان الخدمة المدنية وديوان المحاسبة.

وأكد على ان الرواتب الخيالية التي يتم اعطائها لموظفين الهيئات تصل الى 20 الف دينار، مبينا ان هذه الرواتب تزيد من حجم الكارثة.

وطالب العرموطي الحكومة بدمج الهيئات المستقلة والبالغ عددها 37 هيئة، لتخفيف الاعباء ولاعتبارها جزء لا يتجزأ من الوزارات، وللحد من جعل المملكة عبارة عن دولة مؤسسات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.