شريط الأخبار
بالصور ...تدهور " تريلا " محملة بالقمح في خريبة السوق بالعاصمة عمان ابو البصل:قرار ايقاف تصوير المسلسل الامريكي في المسجد للتحقق من وجود مخالفة شاهد بالاسماء ... إعلان مهم من ديوان الخدمة بالصور .. الاحتلال يزعم ضبط امرأة حاولت تهريب آثار ومجوهرات من الأردن مصدر حكومي ينفي إتمام خط الغاز الإسرائيلي في الأراضي الأردنية خليل عطية للرزاز : لماذا منح تعميم وزير الأوقاف طابع السرية ؟! وفاة ابنة الإعلامي الراحل "هاشم سليمان" متأثرة بإصابتها بعد حريق منزلها في عمان الحوراني يكتب عن مالكي الجامعات الخاصة : مواطن الخلل في سياسات استقطاب الطلبة الوافدين النائب صالح العرموطي على سرير الشفاء بالمستشفى الاسلامي ماذا يجري على خشبة مسرحنا السياسي؟؟ عرفية مُقَنّعةْ ام مسرحية عبثية نهايتها مفتوحة كناكرية: تمديد اعفاء الشقق يساهم في تمكين المواطن وتنشيط سوق العقار تسرب بنزين من محطة وقود في اربد...و الدفاع المدني يسيطر الروابدة: تقاعدي "أقل من الذي يتقاضاه مدير أي دائرة حكومية" بالوثيقة...وزارة الاوقاف تتراجع عن سماحها بتصوير فيلم داخل مسجد هل يفكر وزير الاوقاف بالاستقاله بعد الغاء الرزاز تعميمه للمساجد ؟ قرار بازالة اللوحات الاعلانية لحملة (ضد التحرش) من شوارع عمان والمحافظات الروابدة: فيه كثير شخصيات بالأردن «تفرعنت» بعد الربيع العربي النائب خليل عطية يوجه أسئلة حول المتورطين عن "تسريب أراض في القدس" ليهود ابو البصل يبرر تعميمه حول حظر اذاعة خطبة الجمعة واقامة الصلاة عبر المآذن مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
عاجل

الغرايبة: بحث التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات

الوقائع الإخبارية : اعتبر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة ان الاجتماع الذي ترأسه الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء امس لمناقشة قضايا وتحديات القطاع ايجابيا بدرجة كبيرة، مؤكدا انه تم طرح عدد من الامور ذات العلاقة على رأسها اسعار الترددات وعمر الرخص الممنوحة للشركات وغيرها.
وتوقع الغرايبة ان يتم اتخاذ قرارات تتعلق بعدد من هذه الامور قبل نهاية العام الحالي بشكل يحقق مصلحة جميع الاطراف وهم المستهلكون والحكومة والقطاع الخاص،مؤكدا اهتمام رئيس الوزراء بايجاد حلول لتجاوز هذه العقبات تضمن بقاء صدارة القطاع على مستوى المنطقة.
وكان اجتماعا قد تم امس برئاسة الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء وحضور كل من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير المالية ووزير الصناعة والتجارة ورئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والرؤساء التنفيذيين لمشغلي الاتصالات العاملين في السوق المحلية لمناقشة قضايا تتعلق بالقطاع.
من جانبه قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور ان الاجتماع كان موفقا حيث تمت مناقشة جميع المشاكل والتحديات التي تمر بالقطاع وتفصيل بعضها، وكما اعتبر الاجتماع الذي لاقى اهتماما واسعا من رئيس الوزراء تشاركيا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي لـOrange الاردن رسلان ديرانية ان الاجتماع اظهر بجلاء الاهتمام الحكومي بضرورة الاسراع بالتحضير لادخال تكنولوجيا الجيل الخامس الى السوق المحلية، لافتا الى ان رئيس الوزراء اكد على ضرورة ان تكون المملكة السباقة بين دول المنطقة في مجال تقديم الخدمات الحديثة وتوفير اخر ما توصلت له التكنولوجيا عالميا.
واكد استجابة الشركات لدعوة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بضرورة توفير خدمات اتصالات عالية الجودة وباسعار في متناول يد المواطن الذي يعد توفير احتياجاته اولوية لدى الحكومة، مع التأكيد على ضرورة ايجاد توازن بين اطراف المعادلة الثلاثة المواطن وخزينة الدولة والشركات.
وبين ديرانية ان كافة المواضيع التي تم طرحها امام رئيس الوزراء والوزراء الحاضرين تمثلت في مجمل الضرائب المفروضة على خدمات الاتصالات ومشاركة الحكومة في عوائد الشركات واسعار الترددات، لافتا الى ان الدراسة التي تجريها الحكومة والخاصة بالقطاع والتي تشمل معظم هذه المواضيع ستحدد التوجهات المستقبلية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.