شريط الأخبار
العثور على عظام رضيع داخل بئر ماء في منطقة فقوع في الكرك 50 رجل أعمال أردني يستقبلون وفدا سوريا عند معبر جابر ماذا قال أول مسافر عبر معبر جابر الحدودي إلى سوريا ؟ شاهد بالفيديو ....نشامى الأمن العام وإنسانيتهم التي سبقت واجبهم بالفيديو .. محاولة انتحار شخص من اعلى مستشفى الرشيد للطب النفسي في عمان "الطاقة": انخفاض أسعار برنت والمشتقات النفطية خلال الأسبوع الثاني من الشهر الحالي إعادة تشكيل المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سفيرة لبنان لدى الاردن : فتح معبر نصيب انجاز ويصب لمصلحة لبنان كما الاردن "المستقلة للعاملين في البلديات": لسنا متسولين شاهد بالاسماء ... ناجحون جدد في الإمتحان التنافسي شاهد بالاسماء ... مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة هذه تفاصيل إتفاق اعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي تفاصيل جديدة في قضية الاردني منفذ السطو على بنك في الكويت شاهد بالصور ... فتح معبر جابر نصيب أمام حركة المسافرين والشاحنات تحويل بنك محلي لمحكمة الجنايات بتهمة الاختلاس والتزوير النائب يحيى السعود يكتب : دولة فيصل الفايز .. كلمة حق لمخالفته التعليمات !! انذار مكتب النائب " محمد الرياطي" في العقبة سياسيون: خطاب العرش رسالة ثقة بالأردنيين وخريطة عمل لبناء الوطن الحسامي : اعادة فتح معبر جابر خطوة بالاتجاه الصحيح لاعادة انعاش الاقتصاد الأردني بالوثيقة...الازايدة يطالب وزير الداخلية بالتحقيق مع خوري زعم أن جبل نيبو "أرض يهودية"
عاجل

الغرايبة: بحث التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات

الوقائع الإخبارية : اعتبر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة ان الاجتماع الذي ترأسه الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء امس لمناقشة قضايا وتحديات القطاع ايجابيا بدرجة كبيرة، مؤكدا انه تم طرح عدد من الامور ذات العلاقة على رأسها اسعار الترددات وعمر الرخص الممنوحة للشركات وغيرها.
وتوقع الغرايبة ان يتم اتخاذ قرارات تتعلق بعدد من هذه الامور قبل نهاية العام الحالي بشكل يحقق مصلحة جميع الاطراف وهم المستهلكون والحكومة والقطاع الخاص،مؤكدا اهتمام رئيس الوزراء بايجاد حلول لتجاوز هذه العقبات تضمن بقاء صدارة القطاع على مستوى المنطقة.
وكان اجتماعا قد تم امس برئاسة الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء وحضور كل من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير المالية ووزير الصناعة والتجارة ورئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والرؤساء التنفيذيين لمشغلي الاتصالات العاملين في السوق المحلية لمناقشة قضايا تتعلق بالقطاع.
من جانبه قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور ان الاجتماع كان موفقا حيث تمت مناقشة جميع المشاكل والتحديات التي تمر بالقطاع وتفصيل بعضها، وكما اعتبر الاجتماع الذي لاقى اهتماما واسعا من رئيس الوزراء تشاركيا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي لـOrange الاردن رسلان ديرانية ان الاجتماع اظهر بجلاء الاهتمام الحكومي بضرورة الاسراع بالتحضير لادخال تكنولوجيا الجيل الخامس الى السوق المحلية، لافتا الى ان رئيس الوزراء اكد على ضرورة ان تكون المملكة السباقة بين دول المنطقة في مجال تقديم الخدمات الحديثة وتوفير اخر ما توصلت له التكنولوجيا عالميا.
واكد استجابة الشركات لدعوة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بضرورة توفير خدمات اتصالات عالية الجودة وباسعار في متناول يد المواطن الذي يعد توفير احتياجاته اولوية لدى الحكومة، مع التأكيد على ضرورة ايجاد توازن بين اطراف المعادلة الثلاثة المواطن وخزينة الدولة والشركات.
وبين ديرانية ان كافة المواضيع التي تم طرحها امام رئيس الوزراء والوزراء الحاضرين تمثلت في مجمل الضرائب المفروضة على خدمات الاتصالات ومشاركة الحكومة في عوائد الشركات واسعار الترددات، لافتا الى ان الدراسة التي تجريها الحكومة والخاصة بالقطاع والتي تشمل معظم هذه المواضيع ستحدد التوجهات المستقبلية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.