شريط الأخبار
توقيف أربعة أشخاص بالجويدة على خلفية قضايا فساد إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في 21 تموز المقبل الداوود يوضح الإجراءات المتّخذة لضبط عمل المركبات الحكوميّة وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة شاهد بالتفاصيل ... جدول أعمال ورشة البحرين الاقتصادية وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة
عاجل

الغرايبة: بحث التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات

الوقائع الإخبارية : اعتبر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة ان الاجتماع الذي ترأسه الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء امس لمناقشة قضايا وتحديات القطاع ايجابيا بدرجة كبيرة، مؤكدا انه تم طرح عدد من الامور ذات العلاقة على رأسها اسعار الترددات وعمر الرخص الممنوحة للشركات وغيرها.
وتوقع الغرايبة ان يتم اتخاذ قرارات تتعلق بعدد من هذه الامور قبل نهاية العام الحالي بشكل يحقق مصلحة جميع الاطراف وهم المستهلكون والحكومة والقطاع الخاص،مؤكدا اهتمام رئيس الوزراء بايجاد حلول لتجاوز هذه العقبات تضمن بقاء صدارة القطاع على مستوى المنطقة.
وكان اجتماعا قد تم امس برئاسة الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء وحضور كل من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير المالية ووزير الصناعة والتجارة ورئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والرؤساء التنفيذيين لمشغلي الاتصالات العاملين في السوق المحلية لمناقشة قضايا تتعلق بالقطاع.
من جانبه قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور ان الاجتماع كان موفقا حيث تمت مناقشة جميع المشاكل والتحديات التي تمر بالقطاع وتفصيل بعضها، وكما اعتبر الاجتماع الذي لاقى اهتماما واسعا من رئيس الوزراء تشاركيا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي لـOrange الاردن رسلان ديرانية ان الاجتماع اظهر بجلاء الاهتمام الحكومي بضرورة الاسراع بالتحضير لادخال تكنولوجيا الجيل الخامس الى السوق المحلية، لافتا الى ان رئيس الوزراء اكد على ضرورة ان تكون المملكة السباقة بين دول المنطقة في مجال تقديم الخدمات الحديثة وتوفير اخر ما توصلت له التكنولوجيا عالميا.
واكد استجابة الشركات لدعوة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بضرورة توفير خدمات اتصالات عالية الجودة وباسعار في متناول يد المواطن الذي يعد توفير احتياجاته اولوية لدى الحكومة، مع التأكيد على ضرورة ايجاد توازن بين اطراف المعادلة الثلاثة المواطن وخزينة الدولة والشركات.
وبين ديرانية ان كافة المواضيع التي تم طرحها امام رئيس الوزراء والوزراء الحاضرين تمثلت في مجمل الضرائب المفروضة على خدمات الاتصالات ومشاركة الحكومة في عوائد الشركات واسعار الترددات، لافتا الى ان الدراسة التي تجريها الحكومة والخاصة بالقطاع والتي تشمل معظم هذه المواضيع ستحدد التوجهات المستقبلية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.