شريط الأخبار
الضريبة: 300 ألف عدد المتقدمين لدعم الخبز توقف الخدمات الحكومية على الانترنت لصباح الغد مصدر : حديث العيسوي عن توفير فرص العمل من ٣٣٠٠ فرصة التي اعلنتها وزارة العمل حافلات تضرب عن العمل على خط اربد - الزرقاء وهيئة النقل توضح التنمية تناشد المواطنين التعرف على صاحبة الصورة الأمير حمزة يعزي بالشهيد الرائد سعيد الذيب بالصور ...انقلاب صهريج محمل بمادة الفيول على طريق الازرق تشييع جثمان الشهيد الذيب في زبدا الوسطية بإربد خبير أمني: ترجيح قتل الشاب لوالدته ثم انتحر في قضية جثتي الجيزة 5 آلاف طلب دعم الخبر لأبناء غزة عبر الموقع الإلكتروني (دعمك) ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا بتهمة اختلاس 157 الف دينار الخارجية : نتابع توقيف مصور اردني في دمشق الحكومة تعلن عن 3300 فرصة عمل جديدة في عموم المحافظات الأردنية القبض على رجل أطلق الرصاص داخل قاعة لمحكمة الجنايات الكبرى الضريبة تطلب من المؤسسات العامة تزويدها بقوائم الموظفين لصرف الدعم إنقاذ طفل يبلغ من العمر (11) عام اثر سقوطه في بئر ماء في اليادودة شاهد بالفيديو .. شاب مصري يتصدى لعملية سطو مسلح في الأردن ترجيح رفع أسعار المحروقات 3 - 5% وتثبيت سعر الغاز المنزلي الشهر المقبل النائب زيادين: رئيس مجلس الشعب السوري يترأس وفد بلاده بمؤتمر البرلمان العربي في الأردن الصبيحي: توجه للسماح لأصحاب العمل التسجيل بـ"الضمان" دون غرامات
عاجل

الغرايبة: بحث التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات

الوقائع الإخبارية : اعتبر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة ان الاجتماع الذي ترأسه الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء امس لمناقشة قضايا وتحديات القطاع ايجابيا بدرجة كبيرة، مؤكدا انه تم طرح عدد من الامور ذات العلاقة على رأسها اسعار الترددات وعمر الرخص الممنوحة للشركات وغيرها.
وتوقع الغرايبة ان يتم اتخاذ قرارات تتعلق بعدد من هذه الامور قبل نهاية العام الحالي بشكل يحقق مصلحة جميع الاطراف وهم المستهلكون والحكومة والقطاع الخاص،مؤكدا اهتمام رئيس الوزراء بايجاد حلول لتجاوز هذه العقبات تضمن بقاء صدارة القطاع على مستوى المنطقة.
وكان اجتماعا قد تم امس برئاسة الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء وحضور كل من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير المالية ووزير الصناعة والتجارة ورئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والرؤساء التنفيذيين لمشغلي الاتصالات العاملين في السوق المحلية لمناقشة قضايا تتعلق بالقطاع.
من جانبه قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور ان الاجتماع كان موفقا حيث تمت مناقشة جميع المشاكل والتحديات التي تمر بالقطاع وتفصيل بعضها، وكما اعتبر الاجتماع الذي لاقى اهتماما واسعا من رئيس الوزراء تشاركيا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي لـOrange الاردن رسلان ديرانية ان الاجتماع اظهر بجلاء الاهتمام الحكومي بضرورة الاسراع بالتحضير لادخال تكنولوجيا الجيل الخامس الى السوق المحلية، لافتا الى ان رئيس الوزراء اكد على ضرورة ان تكون المملكة السباقة بين دول المنطقة في مجال تقديم الخدمات الحديثة وتوفير اخر ما توصلت له التكنولوجيا عالميا.
واكد استجابة الشركات لدعوة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بضرورة توفير خدمات اتصالات عالية الجودة وباسعار في متناول يد المواطن الذي يعد توفير احتياجاته اولوية لدى الحكومة، مع التأكيد على ضرورة ايجاد توازن بين اطراف المعادلة الثلاثة المواطن وخزينة الدولة والشركات.
وبين ديرانية ان كافة المواضيع التي تم طرحها امام رئيس الوزراء والوزراء الحاضرين تمثلت في مجمل الضرائب المفروضة على خدمات الاتصالات ومشاركة الحكومة في عوائد الشركات واسعار الترددات، لافتا الى ان الدراسة التي تجريها الحكومة والخاصة بالقطاع والتي تشمل معظم هذه المواضيع ستحدد التوجهات المستقبلية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.