شريط الأخبار
هستيريا التطاول على بلدنا إلى اين؟ الخطيب نقيبا للفنانين وإلغاء حل مجلس النقابة الزوايدة يرجح اصدار قانون العفو العام مع بداية الدورة العادية القادمة بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن وفاة ثلاثيني بصعقة كهربائية في المفرق توقيف مستشار سابق في وزارة الخارجية لانتقاده سياسات الوزارة الطراونة: خطاب الملك يجدد أهمية التزام المجتمع الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني ضريبة الدخل: إضافة ضريبة 2% على البنوك ترفد الخزينة بـ 16 مليون دينار بالفيديو... خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة دولة الرزاز !! عذراً لهذه النصيحة الثقيلة !! اوصيك بالخلاص من " ثلاث " لشفاء الأمراض الشعبية بالتفاصيل..مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية في قبضة البحث الجنائي بالفيديو ...مواطن يلقي بنفسه تحت عجلات" مركبة " احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن منزله د. نوفان العجارمة يطالب بتشميس جماعة " قلق" ومن ساندهم..!! الإفراج عن رئيس بلدية الجيزة والاعضاء السبعة ترامب: نعمل مع الأردن ودول الخليج ومصر لتحالف استراتيجي الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة ويلقي خطابا أمام الجمعية العامة "الأعيان" يعقد جلسته الأربعاء قبل انتهاء رئاسة الفايز أبو البصل يحذر من سلطة الاحتلال مغبة الاعتداء على موظفي دائرة الأوقاف بالقدس السعود : الغطرسة الاسرائيلية لن توقف الاردن عن مواصلة دوره المحوري "الدستورية" ترد طعن تعويض عن أراض يمر بها "الضغط العالي"
عاجل

الشواربة: لدى الأمانة استراتيجية لمعالجة مشكلة النقل العام

الوقائع الإخبارية : عقدت مؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية في مركز هيا الثقافي الثلاثاء ندوة بعنوان "نحو نقل عام حديث وشامل وعادل"، شارك فيها خبراء وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني.

وقال أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة إن مدينة عمان تواجه العديد من التحديات التي تتعلق بالطاقة والتغير المناخي والضغط على البنى التحتية فضلا عن أزمة النقل العام، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك في السابق اية استراتيجية واضحة لمعالجة مشكلة النقل العام سواء في مدينة عمان وفي المملكة بشكل عام.

واضاف الشواربة "اليوم يجب يكون بين أيدينا حلول واضحة لمواجهة تلك التحديات"، لافتا في هذا الصدد إلى مشروع الباص السريع التردد، حيث أعيدت الحياة لهذا المشروع لإحداث نقلة حضارية ونوعية للنقل العام في المملكة.

واشار إلى أن لدى الأمانة استراتيجية طويلة ومتوسطة المدى لمعالجة مشكلة النقل العام، لافتا إلى شركة النقل العام التي قامت الامانة بتأسيسها والتي تشتمل على 236 حافلة بهدف خدمة المناطق غير المخدومة بشبكة النقل العام.

وقال نائب المدير المقيم للمؤسسة الالمانية ريتسارد بروبست، ان توفير منظومة نقل عام فاعلة سيكون له أثر مباشر على البيئة من حيث الحد من الانبعاثات وتقليل فاتورة الطاقة، الأمر الذي يحتم على أصحاب القرار العمل بجدية على وضع قطاع النقل العام على سلم اولوياتهم.

وأشار مدير الشرق الأوسط وشمال افريقيا للاتحاد العالمي للمواصلات العامة الدكتور أيمن الصمادي إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لديها فرصة اليوم للاستفادة من فوائد النقل العام الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، ما يوجب الخروج بحلول لأنظمة نقل عام منظمة وفاعلة.

وناقش الخبراء المشاركون في الندوة أبرز التحديات التي تعصف بقطاع النقل العام وقدموا نماذج حلول مبتكرة لتلك التحديات.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.