شريط الأخبار
زواتي: قطاع الطاقة يجب ان يبقى على اعلى سلم أولويات المملكة الأطباء حملة البورد الأجنبي يطالبون الرزاز بإنصافهم قلق أردني بعد تصعيد النظام...وإيران تتجاهل طلبات مغادرة الجنوب شاهد بالفيديو ... الحريري في زفاف شقيقه بالأردن يرقص على "يا سعد لو تشوفه" بالأسمـاء والصـور ... وفاة واصابة في حادث تدهور مروع في البلقاء إصابة (10) أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الكرك وفاة شخصين اثر حادثي تدهور في عمان والبلقاء بالصور ... حادث سير في شارع المدينة المنورة فجر اليوم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا رئيس لجنة الصحة النيابية يطالب الحكومة بنهج مؤسسي لعلاج مرضى السرطان فتاة تحاول الانتحار قفزا من الطابق الخامس في اربد وفاة شابين غرقا في سد الازرق وتحويلهما للطب الشرعي بالتفاصيل..الأحوال المدنية تنهي معاناة أردنية وأطفالها بتركيا الصقور: انزعاج نيابي جراء عدم التزام الرئيس بالتشكيلة ومشاورات ليلية حول "الثقة" القبض على اردني ملقب بـإمبراطور المخدرات في الكويت ميركل: أحلم بخط سككي مباشر بين عمان والجامعة الألمانية الأردنية في سابقة تعتبر الأولى من نوعها ... مجلس محافظة جرش يعلق جلساته حتى اشعار اخر المالية تجتمع مع ممثلي السيارات وتصور لمراجعة قرار الرسوم الاسبوع المقبل بالأسماء...الطراونة يعيد ترتيب أرقام مركبات الأعيان شاهد بالفيديو والصور... وفاة وافد واصابة اخر بحادث تدهور في السلط
عاجل

الشواربة: لدى الأمانة استراتيجية لمعالجة مشكلة النقل العام

الوقائع الإخبارية : عقدت مؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية في مركز هيا الثقافي الثلاثاء ندوة بعنوان "نحو نقل عام حديث وشامل وعادل"، شارك فيها خبراء وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني.

وقال أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة إن مدينة عمان تواجه العديد من التحديات التي تتعلق بالطاقة والتغير المناخي والضغط على البنى التحتية فضلا عن أزمة النقل العام، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك في السابق اية استراتيجية واضحة لمعالجة مشكلة النقل العام سواء في مدينة عمان وفي المملكة بشكل عام.

واضاف الشواربة "اليوم يجب يكون بين أيدينا حلول واضحة لمواجهة تلك التحديات"، لافتا في هذا الصدد إلى مشروع الباص السريع التردد، حيث أعيدت الحياة لهذا المشروع لإحداث نقلة حضارية ونوعية للنقل العام في المملكة.

واشار إلى أن لدى الأمانة استراتيجية طويلة ومتوسطة المدى لمعالجة مشكلة النقل العام، لافتا إلى شركة النقل العام التي قامت الامانة بتأسيسها والتي تشتمل على 236 حافلة بهدف خدمة المناطق غير المخدومة بشبكة النقل العام.

وقال نائب المدير المقيم للمؤسسة الالمانية ريتسارد بروبست، ان توفير منظومة نقل عام فاعلة سيكون له أثر مباشر على البيئة من حيث الحد من الانبعاثات وتقليل فاتورة الطاقة، الأمر الذي يحتم على أصحاب القرار العمل بجدية على وضع قطاع النقل العام على سلم اولوياتهم.

وأشار مدير الشرق الأوسط وشمال افريقيا للاتحاد العالمي للمواصلات العامة الدكتور أيمن الصمادي إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لديها فرصة اليوم للاستفادة من فوائد النقل العام الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، ما يوجب الخروج بحلول لأنظمة نقل عام منظمة وفاعلة.

وناقش الخبراء المشاركون في الندوة أبرز التحديات التي تعصف بقطاع النقل العام وقدموا نماذج حلول مبتكرة لتلك التحديات.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.