شريط الأخبار
الامن :سيتم اتخاذ اجراءات قانونية بحق ناشري فيديوهات قديمة حريق كبير بمستودع الكترونيات بمنطقة دوار الجمرك في عمان الضريبة توضح موعد صرف "دعم الخبز" وتحذر المواطنين وفاة شاب سوري اثر سقوطه عن كسارة في المفرق "إدارة الأزمات" تحذر من تداول فيديوهات من اعتصام الداخلية 2011 عودة 5703 لاجئ سوري من الأردن الى بلادهم منذ تشرين الأول الماضي وفاة شخصين واصابة ثلاثة اخرين اثر تدهور مركبتهم اثناء ممارسة الصيد في الرويشد ابو يامين: العفو العام لن يشمل الجرائم المرتكبة قبل 13 كانون اول الحالي ولا مخلفات السير الخطيرة المستقلة للانتخاب تنشر جداول المرشحين الاولية لانتخابات غرف التجارة على موقعها الالكتروني شاهد عيان يروي تفاصيل حادث السير المروع في المزار الشمالي شاهد ... أسماء الوفيات والمصابين في حادث المزار كناكريه: أرباح توزيع الأسهم للأفراد لا تخضع لضريبة الدخل عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية مطلع آذار الحقيقة الغائبة !! " شيطانة الرابع " تصدح بالفتنة بهدف خلق البلبلة بين أبناء الوطن بيان ...الأمن العام : الحديث عن فض اعتصام الدوار الرابع لايطابق الواقع والحقيقة توقيف 17 شخصاً تم ضبطهم في الاحتجاجات التي جرت أمس بالقرب من الدوار الرابع خصم 55% على تذاكر الملكية الأردنية في يوم عيدها الـ 55 (غداً) بالفيديو والصور ...وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم مروع في اربد غيشان يهاجم توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة: تجاوز على مؤسسات الدولة الأم بالصور...الصفدي ينقل رسالة شفوية من الملك للرئيس التونسي السبسي
عاجل

الشواربة: لدى الأمانة استراتيجية لمعالجة مشكلة النقل العام

الوقائع الإخبارية : عقدت مؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية في مركز هيا الثقافي الثلاثاء ندوة بعنوان "نحو نقل عام حديث وشامل وعادل"، شارك فيها خبراء وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني.

وقال أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة إن مدينة عمان تواجه العديد من التحديات التي تتعلق بالطاقة والتغير المناخي والضغط على البنى التحتية فضلا عن أزمة النقل العام، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك في السابق اية استراتيجية واضحة لمعالجة مشكلة النقل العام سواء في مدينة عمان وفي المملكة بشكل عام.

واضاف الشواربة "اليوم يجب يكون بين أيدينا حلول واضحة لمواجهة تلك التحديات"، لافتا في هذا الصدد إلى مشروع الباص السريع التردد، حيث أعيدت الحياة لهذا المشروع لإحداث نقلة حضارية ونوعية للنقل العام في المملكة.

واشار إلى أن لدى الأمانة استراتيجية طويلة ومتوسطة المدى لمعالجة مشكلة النقل العام، لافتا إلى شركة النقل العام التي قامت الامانة بتأسيسها والتي تشتمل على 236 حافلة بهدف خدمة المناطق غير المخدومة بشبكة النقل العام.

وقال نائب المدير المقيم للمؤسسة الالمانية ريتسارد بروبست، ان توفير منظومة نقل عام فاعلة سيكون له أثر مباشر على البيئة من حيث الحد من الانبعاثات وتقليل فاتورة الطاقة، الأمر الذي يحتم على أصحاب القرار العمل بجدية على وضع قطاع النقل العام على سلم اولوياتهم.

وأشار مدير الشرق الأوسط وشمال افريقيا للاتحاد العالمي للمواصلات العامة الدكتور أيمن الصمادي إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لديها فرصة اليوم للاستفادة من فوائد النقل العام الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، ما يوجب الخروج بحلول لأنظمة نقل عام منظمة وفاعلة.

وناقش الخبراء المشاركون في الندوة أبرز التحديات التي تعصف بقطاع النقل العام وقدموا نماذج حلول مبتكرة لتلك التحديات.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.