شريط الأخبار
الطراونة مرحباً بفتح جابر: طالما نظرنا إلى سوريا كعمق عربي أصيل الرزاز يشيد بجهود الأجهزة الأمنية بالتصدي للخارجين على القانون معدل "الضريبة" يستثنى تكنولوجيا المعلومات من الزيادة إرادة ملكية بتعيين " أبو رمان " سفيراً باندونيسيا والمدني بالباكستان والخصاونة في فرنسا بلاغ امني بمحاولة اشخاص خطف " 3 طالبات" في لواء بني كنانة بإربد النائب خميس عطية يطالب الرزاز بعلاوات لمهندسي التربية والتعليم الحاج توفيق: فتح الخط التركي السوري أكثر أهمية من "جابر" بالفيديو ...ملثمون يعتدون على عامل مطعم في بني كنانة باربد احباط محاولة تسلل عدد من مهربي المخدرات من سوريا الى الاراضي الاردنية مذكرة نيابية تطالب عدم تجديد اراضي الباقورة والغمر الى اسرائيل وزارة التربية تباشر باجراءات الغاء رخصة احدى المدارس الخاصة في عمان ارادة ملكية بالموافقة على قبول استقالة المستشار الخاص لجلالة الملك الطراونة يتوصل لاتفاق مع ممثلي البلديات على وقف الإضراب لمدة اسبوعين ببان صادر عن النقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمان المياه تضبط اعتداءات جديدة على المياه في اللبن جنوب عمان "الوطني لاستعادة الباقورة والغَمر" ينظم مسيرة الجمعة على"الرابع " بالأسماء .. الناجحون في الامتحان التنافسي في مختلف التخصصات النائب العرموطي يوجه سؤالا للرزاز عن الاراضي المسجلة باسم القوات المسلحة شاهد بالصور ... مهندسو التربية يهددون بالإضراب العام بالصور .. 3 إصابات بحادث تصادم بمنطقة المنصوره في المفرق
عاجل

"المكاتب الهندسية" تحتج على متطلبات تصاريح الحفر بعمان

الوقائع الإخبارية : عقدت هيئة المكاتب والشركات الهندسية السبت، اجتماعاً في مجمع النقابات المهنية بحضور رئيس الهيئة المهندس عبد الله غوشة وأعضاء مجلس الهيئة وعدد من المكاتب والشركات الهندسية.

وقال المهندس غوشة إن انعقاد هذا الاجتماع الطارئ يأتي لمناقشة متطلبات دائرة رقابة الإعمار في أمانة عمان الكبرى بخصوص معاملات تصاريح الحفر في المشاريع.

وبين أن الهيئة تلقت العديد من الشكاوى حول هذه المتطلبات داعياً إلى ضرورة توزيع الأدوار بين المالك والمقاول والمكتب الهندسي.

وأشار إلى ضرورة ألا تتحمل المكاتب الهندسية لوحدها هذا العبء، مبيناً أن اللقاء يأتي للإطلاع على آراء المكاتب بهذا الخصوص.

وإثر الإجتماع أعلن عن تشكيل لجنة تضمن تمثل الأطراف ذات العلاقة كافة، ويكون هدفها وضع تصور واضح حول توزيع الأدوار بين المقاول والمالك والمكتب الهندسي، وبما يضمن سلامة الحفرية وتطبيق كودات البناء والسلامة العامة بما يتوافق مع الانظمة والقوانين الناظمة للعمل الهندسي الاستشاري وعدم تحميل المكتب الهندسي أي مسؤوليات تخالف القوانين والأنظمة.

ودعوا إلى تطوير تعليمات الإشراف الهندسي ووضع التعليمات الفنية التي تناسب متطلبات المرحلة والتطورات العمرانيه للمدينة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.