شريط الأخبار
بالتفاصيل.... رئيس الوزراء د.عمر الرزاز في مستشفى الاسراء عربيات: المبادرة الملكية بشأن الغارمات أكدت أن الأردن دولة تكافل رئيس ديوان الخدمة المدنية يتبرع براتبه لثلاثة شهور الى صندوق الغارمات مجلس النواب يدرج التحقيق بملف الملكية على جدول أعماله...الأحد أبو البصل : 2 مليون دينار حصيلة التبرعات للغارمات تكليف كمال خريسات قائما باعمال مدير مكتب رئيس الوزراء مدير مكتب الرئيس الرزاز فهد الفايز يقدم استقالته الرزاز يوجه لاجتماع مهم السبت لتنفيذ التوجيهات الملكية المعايطة: التحول الديمقراطي لا يجري بـ "كبسة زر" ضبط شخص ينتحل صفة طبيب ويقوم بتصنيع وبيع أدوية غير مرخصة الضريبة: التبرعات لتسديد ديون الغارمات معفاة من ضريبة الدخل جمع 1.5 مليون دينار لدعم الغارمات وتحديد معايير الاستفادة من التبرعات الأسبوع المقبل وفاة واصابتان بحادث تدهور بالمفرق "الاحوال والجوازات" تفتح باب التبرعات بين موظفيها استجابة للمبادرة الملكية شاهد بالصور .. 10 إصابات بتصادم وتدهور مركبة في الزرقاء طقس العرب: منخفض جوي من الدرجة الثانية مساء الأحد ويوم الاثنين الحكومة تتواصل مع والدة الشهيد “صهيب السواعير” للوقوف على مطالبها الحاكم العام لنيوزيلندا: نقدر دور الأردن الهادف لتحقيق الأمن والسلام في العالم تبرعات بنحو 1.4 مليون دينار لمساعدة الغارمات وفاة طفل اثر حادث غرق في محافظة الزرقاء
عاجل

"المكاتب الهندسية" تحتج على متطلبات تصاريح الحفر بعمان

الوقائع الإخبارية : عقدت هيئة المكاتب والشركات الهندسية السبت، اجتماعاً في مجمع النقابات المهنية بحضور رئيس الهيئة المهندس عبد الله غوشة وأعضاء مجلس الهيئة وعدد من المكاتب والشركات الهندسية.

وقال المهندس غوشة إن انعقاد هذا الاجتماع الطارئ يأتي لمناقشة متطلبات دائرة رقابة الإعمار في أمانة عمان الكبرى بخصوص معاملات تصاريح الحفر في المشاريع.

وبين أن الهيئة تلقت العديد من الشكاوى حول هذه المتطلبات داعياً إلى ضرورة توزيع الأدوار بين المالك والمقاول والمكتب الهندسي.

وأشار إلى ضرورة ألا تتحمل المكاتب الهندسية لوحدها هذا العبء، مبيناً أن اللقاء يأتي للإطلاع على آراء المكاتب بهذا الخصوص.

وإثر الإجتماع أعلن عن تشكيل لجنة تضمن تمثل الأطراف ذات العلاقة كافة، ويكون هدفها وضع تصور واضح حول توزيع الأدوار بين المقاول والمالك والمكتب الهندسي، وبما يضمن سلامة الحفرية وتطبيق كودات البناء والسلامة العامة بما يتوافق مع الانظمة والقوانين الناظمة للعمل الهندسي الاستشاري وعدم تحميل المكتب الهندسي أي مسؤوليات تخالف القوانين والأنظمة.

ودعوا إلى تطوير تعليمات الإشراف الهندسي ووضع التعليمات الفنية التي تناسب متطلبات المرحلة والتطورات العمرانيه للمدينة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.