شريط الأخبار
شاهد بالصور .. تواجد أمني مكثف في منطقة الفيصلية بمادبا واشنطن: الأجزاء التي عرضت من «لفائف البحر الميت» في أمريكا كانت «مزيفة» مقتل لواء متقاعد بثلاث رصاصات أمام منزله بالفيصلية الخارجية : توضح حقيقة اختطاف اردنيين اثنين اثناء عبورهما معبر نصيب الحدودي الفايز: الأعيان يقوم بدوره الرقابي والتشريعي بما يصب في مصلحة الأردن ضبط باص كان سائقه يسير عكس السير جنوب عمّان ابو عاقولة : فتح معبر درعا سيخفف الضغط على جابر و الوضع لا يسمح بالعمل ليلا أبو صعيليك: الجهات الرسمية لا تملك أي أرقام عن الحدود الدنيا للفقر في الأردن بالتفاصيل...السجن (20) عاما لأردني هتك عرض طفلة الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف زواتي: مساهمة الطاقة المتجددة في الكهرباء المستهلكة سترتفع من 8% حاليا الى 16% العام المقبل اب يقتل ابنه الثلاثيني رمياً بالرصاص في العقبة "google" لا يعترف بالسيادة الأردنية على الباقورة والغمر بالصور...الأردن يلقي القبض على (3) من جنسية عربية اثناء تجهيزهم رخاماً لإاخفاء مخدرات داخله بالوثائق يا دولة الرزاز !! أمين عام يمارس " فساد اداري" غير مسبوق في إحدى الوزارات !! كمين محكم للأمن يسفر عن القبض على مطلوب خطير بحقه (32) طلبا في عجلون حماية المستهلك تطالب الحكومة بمراجعة أسعار الخبز المشروح بالأسمـاء .. مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في مختلف الوزارات الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى السعودية بالفيديو .. أردوغان: لدينا أدلة قوية على أن جريمة قتل خاشقجي عملية مدبر لها وليست صدفة
عاجل

استشهاد الاسير المقدسي عزيز عويسات

الوقائع الإخبارية : استشهد مساء اليوم الاحد، الاسير المقدسي عزيز عويسات 53 عاماً، من بلدة المكبر بالقدس المحتلة، في مستشفى " أساف هروفيه".وأوضح أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أنه اعلن عن استشهاد الأسير المقدسي في المستشفى، وتم ابلاغ عائلته بالأمر.

وكان عزيز قد تعرض للضرب و التنكيل على يد مجموعة من السجانيين في سجن إيشل بعد ان ادعت إدارة السجن قيام عزيز بسكب الماء الساخن على أحد السجانين.

يوم الاثنين الموافق ٧/٥/٢٠١٨ وأثناء نقله من سجن إيشل إلى سجن الرملة روى عزيز لأحد الأسرى تفاصيل الاعتداء عليه من قبل السجانين.

فقد كان عزيز قد انتقل من القسم إلى زنازين العزل بناء على اتفاق واضح ما بين إدارة سجن إيشل و قادة الحركة الأسيرة بشرط عدم الاعتداء عليه، بعد ان ادعت الادارة ان الأسير اقدم على سكب الماء الساخن على أحد السجانيين مما تسبب له بحروق.

و يروي عزيز بأن الادارة لم تلتزم بالإتفاق بتاتا بل أعتدت عليه بالضرب و التنكيل الوحشي الذي نفذته مجموعة من السجانين والتي تسببت له بكدمات كبيره في كلتا عينيه و فمه و اسنانه و أنحاء متفرقة في جسده.

وقد بدى الإعياء و التعب واضحين على عزيز حيث كان يلهث و هو جالس و يشعر بضيق في التنفس و آلام في الصدر و جفاف شديد في الفم .

يذكر أن الاسير عويسات يقبع في السجون منذ ٨/٣/٢٠١٤ و يقضى حكما بالسجن لمدة ٣٠ عاما بعد ان ادين بالتخطيط لتفجير خط الغاز الخاص بمستوطنة ارمون هنتسيف المقامة على أراضي قرية جبل المكبر وقد أصيب قبل عدة أيام بإنتكاسة كبيرة في صحته نقل على إثرها إلى مستشفى اساف هروفيه حيث أجريت له عملية قسطرة للقلب و كانت نتيجتها سلبية مما زاد من خطورة حالته الصحية ، و بعد يوم نقل إلى مستشفى تل هشومير حيث أجريت له عملية جراحية كبيرة و خطيرة ( فلب مفتوح ) ولازال حتى اللحظة في وضع حرج للغاية

و بالرغم من صعوبة المشهد فلم تسمح سلطات الاحتلال لعائلته بزيارته سوى مره واحدة و لعدة دقائق فقط ( ابنيه و شقيقه ). وقد كانت كلتا يديه مقيدتان بالسلاسل !! ومربوط بجهاز التنفس الاصطناعي و أجهزة طبية اخرى.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.