شريط الأخبار
" قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" دولة الرزاز...تمهل واقرأ تفاصيل رسالة نقيب التجار امام ضمائركم الحية...هذه الطفله تم رميها مرتين في الحاويات ..واليوم عثر عليها داخل باص في اربد الرياطي : دولة الرزاز "الافخم " اختارني عضوا في المشروع الوطني السكني مصدر في وزارة الصناعة يوضح و يؤكد : " لا وجود " لاحذيه "تحمل صورة العلم وشعار المملكة داخل السوق الاردني الملك لجيشنا العربي...علمتنا معنى الفدا وكيف نقهر الردى تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز خليل الحاج توفيق: الأسواق مجهزة...و أيلول القادم سيكون الأصعب البدور يطالب نقابة الأطباء بسحب "لائحة الأجور الطبية" اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل بالصور .. الامن الوقائي ’بشمال عمان’ يوقف كارثة صحية في مستودع مخالف لصنع الكريما إعادة تحديد السرعات على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد العراق ... عبور 713 شاحنة بين عمان وبغداد يومياً الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل...ماذا قال الاردنيون؟ غلق أمني على غير عادة على المدخل الجنوبي القديم لجرش أمام مطعم اللؤلؤة الطويسي :ضبط ٢٣٣ شهادة مزورة في ٣ سنوات منها ١١٤ غير أردنية وزير الصناعة: لم نجد شكاوى بحق الزبن متعلقة بقضية الدخان مصدر رسمي ينفي تعيين النعيمات مفوّضاً في "تنظيم قطاع الاتصالات" الرزّاز: الحكومة ستبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع وزارة الزراعة: أسعار الأضاحي البلدية بين 160 و200 دينار
عاجل

استشهاد الاسير المقدسي عزيز عويسات

الوقائع الإخبارية : استشهد مساء اليوم الاحد، الاسير المقدسي عزيز عويسات 53 عاماً، من بلدة المكبر بالقدس المحتلة، في مستشفى " أساف هروفيه".وأوضح أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أنه اعلن عن استشهاد الأسير المقدسي في المستشفى، وتم ابلاغ عائلته بالأمر.

وكان عزيز قد تعرض للضرب و التنكيل على يد مجموعة من السجانيين في سجن إيشل بعد ان ادعت إدارة السجن قيام عزيز بسكب الماء الساخن على أحد السجانين.

يوم الاثنين الموافق ٧/٥/٢٠١٨ وأثناء نقله من سجن إيشل إلى سجن الرملة روى عزيز لأحد الأسرى تفاصيل الاعتداء عليه من قبل السجانين.

فقد كان عزيز قد انتقل من القسم إلى زنازين العزل بناء على اتفاق واضح ما بين إدارة سجن إيشل و قادة الحركة الأسيرة بشرط عدم الاعتداء عليه، بعد ان ادعت الادارة ان الأسير اقدم على سكب الماء الساخن على أحد السجانيين مما تسبب له بحروق.

و يروي عزيز بأن الادارة لم تلتزم بالإتفاق بتاتا بل أعتدت عليه بالضرب و التنكيل الوحشي الذي نفذته مجموعة من السجانين والتي تسببت له بكدمات كبيره في كلتا عينيه و فمه و اسنانه و أنحاء متفرقة في جسده.

وقد بدى الإعياء و التعب واضحين على عزيز حيث كان يلهث و هو جالس و يشعر بضيق في التنفس و آلام في الصدر و جفاف شديد في الفم .

يذكر أن الاسير عويسات يقبع في السجون منذ ٨/٣/٢٠١٤ و يقضى حكما بالسجن لمدة ٣٠ عاما بعد ان ادين بالتخطيط لتفجير خط الغاز الخاص بمستوطنة ارمون هنتسيف المقامة على أراضي قرية جبل المكبر وقد أصيب قبل عدة أيام بإنتكاسة كبيرة في صحته نقل على إثرها إلى مستشفى اساف هروفيه حيث أجريت له عملية قسطرة للقلب و كانت نتيجتها سلبية مما زاد من خطورة حالته الصحية ، و بعد يوم نقل إلى مستشفى تل هشومير حيث أجريت له عملية جراحية كبيرة و خطيرة ( فلب مفتوح ) ولازال حتى اللحظة في وضع حرج للغاية

و بالرغم من صعوبة المشهد فلم تسمح سلطات الاحتلال لعائلته بزيارته سوى مره واحدة و لعدة دقائق فقط ( ابنيه و شقيقه ). وقد كانت كلتا يديه مقيدتان بالسلاسل !! ومربوط بجهاز التنفس الاصطناعي و أجهزة طبية اخرى.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.