شريط الأخبار
بالصور...إخلاء عمارة آيلة للسقوط في مدينة الفحيص تفاصيل الإعفاءات ونسب الضريبة على الشرائح للشخص الطبيعي الملك يتسلم جائزة تمبلتون في العاصمة الأمريكية مساء غد "بتوقيت واشنطن" حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي الثلاثاء .. وامتداد لمنخفض جوي الأربعاء والخميس بالصور ... اصابة شخصين بعيارات نارية خلال مشاجرة بمنطقة الجبل الشمالي في الرصيفه غنيمات تؤكد خطورة التصعيد في غزة وتدعو للتحرك الفوري لوقف العدوان الاسرائيلي بالأسمــاء ... مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في الصحة ومختلف الوزارات مجلس الوزراء يوافق على تعديل أسس منح الجنسية للمستثمرين بالصور...الملك يلتقي الوفد الإعلامي الأردني في واشنطن الحباشنة : تصريحات الحكومة وتعديلات لجنة الاقتصاد بمسرحية من انتاج الحكومة واخراج اللجنة التلهوني: لا مدة زمنية محددة لانجاز قانون العفو العام وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن أحد المعتقلين في السلط العودات: لا يحق للوزراء العمل بالتجارة والاعمال الخاصة بالفيديو ...قوات الدرك تنقذ ٣ اطفال حاصرتهم السيول في محافظة المفرق دائرة الاراضي توضح حقيقة تمليك ابناء غزة للشقق والعقارات 2.5 مليون رسالة تحذيرية من الحكومة للمواطنين! تعيين "اشرف سمارة الزعبي " امينا لسر مجلس الوزراء المساعدة: لا يوجد في الأردن حكومات...بل هناك حكومة واحدة ويتغير فيها الشخوص فقط التربية توقف جميع الرحلات المدرسية في مدارس "وكالة الغوث " المهندس فتحي الجغبير رئيسا لغرفة صناعة عمان والمهندس موسى الساكت نائبا
عاجل

المبعوث الأممي الخاص لسوريا يعلن استقالته

الوقائع الإخبارية : أعلن المبعوث الأممي الخاص لسوريا، ستافان دي ميستورا، اليوم الأربعاء، نيته الاستقالة عن منصبه، نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
وينهي دي ميستورا بتلك الطريقة أربعة أعوام من محاولاته لحل الصراع في سوريا.
ودعا المبعوث الأممي، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، الدول الضامنة لمفاوضات أستانا حول الأزمة السورية للاجتماع خلال الشهر الجاري.
وقال دي ميستورا، خلال جلسة بمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، "سأترك منصبي في نوفمبر المقبل"، مضيفا: "أدعو ضامني أستانا للتشاور معي قبل نهاية الشهر في جنيف".
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر قولها إن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، يبحث عن بديل دي ميستورا.
ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين قولهم إن وزير الخارجية الجزائري السابق، رمطان لعمامرة، بين لائحة المرشحين لخلافة دي ميستورا في هذه المهمة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع المستوى في الأمم المتحدة أن "الأمين العام ينتظر الوقت المناسب لإعلان اسم دبلوماسي عربي سيخلف دي ميستورا بعد الحصول على موافقة الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن، وعلى موافقة أيضا من الحكومة السورية".
وأوضح المصدر أن "هناك اعتراضات على اسمين اقترحا سابقاً، وهما المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف الذي واجه اعتراضات من قبل النظام السوري فضلا عن فيتو روسي، والمبعوث الأمم الخاص للعراق يان كوبيتش الذي أبدى الأمريكيون بعض الملاحظات على توليه هذه المهمة، بحسب الصحيفة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.