شريط الأخبار
تجار خضار يتهمون الحكومة بالتخبط ويحملونها مسؤولية ارتفاع أسعارها 14.5 طن فستق حلبي للاردنيين مصاب بأشد أنواع السموم...كيف دخلت المملكة؟! سلامة: لا انقطاع للمياه عن العاصمة خلال صيانة خط الديسي مصادر حكومية: إعادة خدمة العلم قيد الترتيب والنقاش الأرصاد الجوية : لاصحة للأنباء المتداولة حول تعرض المملكة لعاصفة ثلجية خلال الأيام القادمة تعديل وزاري ثانٍ بحكومة الرزاز قريبا .. وهذه تفاصيله موسى حجازين بعد إقرار النواب لـ"الضريبة": "تلولحي يا داليه" بالصور .. الرزاز يزور بيت عزاء الشهيد الرواحنة في مادبا زواتي: نأمل أن يحقق الأردن أهدافة في تقطير الصخر الزيتي فشل المفاوضات بين الأردن والسعودية بشأن ملف معتمري وحجاج الـ 48 الطراونة : صـرف دعـم الخبـز بعـد إقـرار الموازنـة عبد الله النسور: أنا لم "أورط" الأردن بالاتفاقات مع صندوق النقد الدولي بالتفاصيل ... زراعة مادبا تشطب 16 ألف رأس ماشية وهمية أوغلو: لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس النائب العرموطي: قانون الضريبة يمنع تعدد الزوجات ويحدد النسل القبض على مروج لعملة مزورة في عجلون الامير حمزة يغرد على تويتر بعد ساعات من اقرار الضريبة...يا وطني احالة قضايا جديدة إلى مكافحة الفساد والقضاء والادّعاء العام النائب أبو صعيليك: نحو (117) ألف مُكلف سيشملهم قانون "الضريبة" النواب يقر معدل قانون الضريبة لسنة 2018
عاجل

رونالدو وميسي والكلاسيكو مشهد لم يحدث منذ 11 عاما

الوقائع الإخبارية : حقيقة برزت قبل أيام بظهور نجم جديد حاز جائزة الأفضل في العالم، هو الكرواتي لوكا مودريتش، وأكدها رونالدو الذي غادر ريال مدريد فجأة صوب يوفنتوس الإيطالي وسط شائعات عن خلافات وسوء فهم.
ثم اكتملت المفارقة، السبت، بإصابة نجم البارسا ليونيل ميسي، وغيابه المؤكد عن "كلاسيكو الأرض" بين العملاقين، الأحد المقبل، ليكتمل مشهد لم يحدث في لقاءات برشلونة وريال مدريد منذ 11 عاما.
أكبر مباراة كروية في العالم ستخلو للمرة الأولى منذ ديسمبر 2007 من "أهم لاعبين في العالم"، ففي ذلك التاريخ قبل نحو عامين من تعاقد النادي الملكي مع رونالدو، غاب ميسي عن الكلاسيكو بسبب الإصابة.
ثم وفد "الدون" إلى الليغا في صيف 2009، ومن ذلك التاريخ لم تخل القمة الكروية الأبرز من أحد النجمين على الأقل.
رحل رونالدو إلى مدينة تورينو وأصيب ميسي، فبدا كلاسيكو الأرض بطابع آخر، مختلف تماما، على مستوى النجمين، والناديين أيضا، فريال مدريد يبدو متخبطا تحت قيادة مدربه جولين لوبتيغي، التي تؤكد تقارير عدة رحيله الوشيك، بينما ميسي برشلونة في الصدارة، وإن تراجعت عروضه.
وسيغيب النجم الأرجنتيني لمدة 3 أسابيع عن الملاعب،بعد تعرضه لكسر في يده، السبت، خلال مواجهة أشبيلية.
ولن تتوقف مصائب برشلونة عن الكلاسيكو، لأن ميسي سيغيب عن مواجهة إنتر ميلانو الإيطالي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، الأربعاء المقبل، ثم ريال مدريد، كما سيغيب عن مباراة العودة ضد إنتر في 6 نوفمبر، ومواجهة رايو فايكانو في الدوري قبلها بثلاثة أيام.
وقال برشلونة في بيان: "أكدت الفحوصات التي أجريت لليو ميسي إصابته بكسر في عظمة الساعد في يده اليمنى. سيغيب لنحو 3 أسابيع".
لكن "البرغوث" لم ينس أن يقود فريقه إلى الفوز قبل إصابته، فمرر كرة حاسمة لزميله البرازيلي فيليب كوتينيو افتتح منها التسجيل (2)، قبل أن يهز الشباك بنفسه (12)، ثم تعرض للإصابة بعد سقوطه إثر احتكاك مع فرانكو فاسكيز (17).
وبقي على الأرض يتلوى من الألم ثم خضع لعلاج على خط الملعب، قبل أن يستبدله مدربه إرنستو فالفيردي بالفرنسي عثمان ديمبيلي في الدقيقة 26.
ويتصدر برشلونة جدول الترتيب برصيد 18 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على آلافيس، الذي فاز 1-صفر على سلتا فيغو، الجمعة، ونقطتين على أشبيلية صاحب المركز الثالث، فيما يحل ريال مدريد في المركز الخامس بعد 9 جولات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.