شريط الأخبار
وفاة مواطن اردني في احدى مستشفيات مصر ....والخارجية تتابع القبض على مطلوب بحقه (11) طلبا في الزرقاء توضيح هام من الأمن حول جثة دير علا: الشاب توفي غرقا ولا يوجد أية آثار للعنف هذه حقيقة دفع التلفزيون الأردني 50 ألف دولار لمريم حسين دير علا .. شغب واشعال اطارات بالشارع ومحاولة الاعتداء على المركز الامني بسبب "جثة البركة" عجلون .. الامطار الغزيرة تتسبب بانهيار جدار مدرسة على منزل في عنجرة الصفدي يدعو الى تعزيز ومأسسةِ آليات التعاون الاقتصادي العربي توافق على حل قضية عقود «الاطباء المقيمين» في وزارة الصحة "نقابة الالبسة" تطالب باعفاء ملابس الاطفال من الجمارك والضرائب العثور على جثة خمسيني داخل منزله بالقرب من دوار الثقافة في اربد مكافحة الفساد تنفي توجيه كتاب لاجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة القبض على شخص حاول الدخول متسللاً لمبنى"تنمية اموال الايتام" في الكرك وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بالصور..وفاة شخص واصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة بالبادية الوسطي النائب ابو حسان : ضريبة المبيعات غير عادلة؛ تضعف الاقتصاد وتساهم في تراجع مؤشرات النمو بالصور...اصابة شخصين بعيارات نارية اثر مشاجرة داخل محل للدواجن في اربد 25 الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز انتشال جثة شقيق نائبة من داخل بركة زراعية في لواء دير علا العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول ...والخارجية تتابع
عاجل

رونالدو وميسي والكلاسيكو مشهد لم يحدث منذ 11 عاما

الوقائع الإخبارية : حقيقة برزت قبل أيام بظهور نجم جديد حاز جائزة الأفضل في العالم، هو الكرواتي لوكا مودريتش، وأكدها رونالدو الذي غادر ريال مدريد فجأة صوب يوفنتوس الإيطالي وسط شائعات عن خلافات وسوء فهم.
ثم اكتملت المفارقة، السبت، بإصابة نجم البارسا ليونيل ميسي، وغيابه المؤكد عن "كلاسيكو الأرض" بين العملاقين، الأحد المقبل، ليكتمل مشهد لم يحدث في لقاءات برشلونة وريال مدريد منذ 11 عاما.
أكبر مباراة كروية في العالم ستخلو للمرة الأولى منذ ديسمبر 2007 من "أهم لاعبين في العالم"، ففي ذلك التاريخ قبل نحو عامين من تعاقد النادي الملكي مع رونالدو، غاب ميسي عن الكلاسيكو بسبب الإصابة.
ثم وفد "الدون" إلى الليغا في صيف 2009، ومن ذلك التاريخ لم تخل القمة الكروية الأبرز من أحد النجمين على الأقل.
رحل رونالدو إلى مدينة تورينو وأصيب ميسي، فبدا كلاسيكو الأرض بطابع آخر، مختلف تماما، على مستوى النجمين، والناديين أيضا، فريال مدريد يبدو متخبطا تحت قيادة مدربه جولين لوبتيغي، التي تؤكد تقارير عدة رحيله الوشيك، بينما ميسي برشلونة في الصدارة، وإن تراجعت عروضه.
وسيغيب النجم الأرجنتيني لمدة 3 أسابيع عن الملاعب،بعد تعرضه لكسر في يده، السبت، خلال مواجهة أشبيلية.
ولن تتوقف مصائب برشلونة عن الكلاسيكو، لأن ميسي سيغيب عن مواجهة إنتر ميلانو الإيطالي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، الأربعاء المقبل، ثم ريال مدريد، كما سيغيب عن مباراة العودة ضد إنتر في 6 نوفمبر، ومواجهة رايو فايكانو في الدوري قبلها بثلاثة أيام.
وقال برشلونة في بيان: "أكدت الفحوصات التي أجريت لليو ميسي إصابته بكسر في عظمة الساعد في يده اليمنى. سيغيب لنحو 3 أسابيع".
لكن "البرغوث" لم ينس أن يقود فريقه إلى الفوز قبل إصابته، فمرر كرة حاسمة لزميله البرازيلي فيليب كوتينيو افتتح منها التسجيل (2)، قبل أن يهز الشباك بنفسه (12)، ثم تعرض للإصابة بعد سقوطه إثر احتكاك مع فرانكو فاسكيز (17).
وبقي على الأرض يتلوى من الألم ثم خضع لعلاج على خط الملعب، قبل أن يستبدله مدربه إرنستو فالفيردي بالفرنسي عثمان ديمبيلي في الدقيقة 26.
ويتصدر برشلونة جدول الترتيب برصيد 18 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على آلافيس، الذي فاز 1-صفر على سلتا فيغو، الجمعة، ونقطتين على أشبيلية صاحب المركز الثالث، فيما يحل ريال مدريد في المركز الخامس بعد 9 جولات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.