شريط الأخبار
الأردنيون يشيعون ظهر اليوم جثمان الشهيد سعيد الذيب عودة 648 لاجئا سوريا الى بلادهم خلال الـ 24 ساعة الماضية الرزاز: الكويت وقفت مع الأردن في السراء والضراء الحكومة: لا طلبات تعويض من شركات دخان عالمية صرف مخصصات منتفعي صندوق المعونة الوطنیة إلکترونیا قبل نهایة العام بالتفاصيل ... هيومن رايتس تنتقد تعديلات الجرائم الإلكترونية (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» مسير جديد لشباب الكرك المتعطلين عن العمل الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية الزرقاء تنضم لقوافل المتعطلين...وتشارك بمسير للديوان الملكي بحثاً عن العمل شباب معان: الحقوق تُنتزَع ولا تُستجدى .. قادمون إلى الديوان فنزويلي أقام خمسة أشهر في الأردن أعلن إسلامه اليوم هذا ما جرى بين محافظ اربد والمتعطلين عن العمل النائب عدنان السواعير ينتقد الشباب الأردني: ليس لديهم "التزام بالعمل و"وعدم وفاء" تجاه وظائفهم اسبانيا تبدأ اعادة توطين 600 لاجئ سوري مقيم بالأردن الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز استشهاد الرائد سعيد الذيب متأثرا بانفجار اللغم في السلط توضيح هام من وزارة البلديات حول رسوم المواقف على رخص المهن مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة
عاجل

الأعيان يخالف النواب ويقر 10% على أرباح الأسهم بقانون الضريبة

الوقائع الإخبارية : خالف مجلس الأعيان، مجلس النواب، بفرضه ضريبة على أرباح أسهم الشركات المساهمة العامة الموزعة التي تزيد على 10 آلاف دينار بنسبة ضريبة 10%، في مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل، ما يعني عودة مشروع القانون للنواب.
جاء ذلك خلال جلسة مجلس الأعيان، صباح اليوم لمناقشة مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل، الذي أقره مجلس النواب الأحد الماضي.
وقال وزير المالية، عز الدين كناكرية، إن تعديلات النواب على قانون ضريبة الدخل بعضها إيجابي وبعضها يؤثر على الإيرادات المتوقعة ويضر ببرنامج التصحيح الضريبي.
كما أكد رئيس "مالية الأعيان"، أمية طوقان أن نائب رئيس الوزراء، رجائي المعشر، "أبلغنا بأن تعديلات النواب على الضريبة خفضت ما نسبته 100 مليون دينار من الإيرادات المتوقعة".
والجلسة مستمرة بالانعقاد حتى اللحظة.
وكانت اللجنة المالية والاقتصادية في "الأعيان" أوصت بعدم الموافقة على عدد من المواد، التي أقرها مجلس النواب، ما يعني أنه في حال أيد الأعيان اليوم توصية لجنتهم، فسيعود مشروع القانون إلى مجلس النواب حتى ينظر في تعديلات الأعيان، وإذا أصر النواب على موقفهم، وتمسكوا برأيهم بمشروع القانون وتمسك الأعيان في القراءة الثانية بموقفهم، أن يذهب الطرفان إلى جلسة مشتركة لفض الاختلاف بينهما.
وأوصت اقتصادية "الأعيان" بعدم الموافقة على قرار النواب المتعلق بضريبة الأراضي والأبنية، حيث رفضت شطب المادة 11 المتعلقة بالموضوع، والعودة للقانون الأصلي الذي يعتبر أن 100% من تلك الضريبة مقبولة الكتقاص ضريبي.
وأوصت اقتصادية الأعيان كذلك بأن تكون 50% من تلك الضريبة مقبولة كتقاص ضريبي، كما فرضت اقتصادية الأعيان ضريبة على أرباح الأسهم بحيث يتم إعفاء أول 10 آلاف دينار من الأرباح، وأخضعت أرباح أسهم الشركات المساهمة العامة الموزعة التي تزيد على 10 آلاف دينار بنسبة ضريبة 10%.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.