شريط الأخبار
اخماد حريق ٣٠٠ دونم من الأعشاب الجافة و المحاصيل الزراعية في اربد بالصور .. وزير المالية يتفقد مديرية ضريبة دخل ومبيعات جنوب عمان حملة أمنية على البسطات المعتدية على الأرصفة والشارع العام في منطقة صويلح شاهد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة حقيقة حصول نائب على أراضي الخزينة بقرار من مجلس الوزراء الملك وبن زايد : أمن الأردن والإمارات واحد ولا يتجزأ إصابة ( 3 ) أشخاص اثر حريق في محافظة البلقاء العمل الإسلامي: الخطر يهدد الدولة وعلى الجميع الوقوف في خندق الوطن شاهد بالتفاصيل...أهم قرارت مجلس الوزراء في جلستة المنعقدة اليوم صحة المفرق تحول (5) تجار مواد غذائية للمدعي العام وزير الداخلية :هيبة الدولة مصونة ولا نسمح لأنفسنا بتجاوز القانون رفع جلسة قضية الدخان ليوم الثلاثاء المقبل الرزاز: الحكومة ملتزمة بضمان حرية المواطن في التعبير عن رأيه بحرية تامة هندالفايز : عندما بدأنا نحارب الفساد بدأت الحرب علينا البراءة لاخ غير شقيق متهم بهتك عرض اخته القاصر نقابة الصحفيين تحيل ملف تدقيق العضوية الى هيئة مكافحة الفساد الاسبوع المقبل الغذاء والدواء: اغلاق 31 منشاة واتلاف "37622" كغم من المواد الغذائية بالتفاصيل... مستشفى الجامعة الأردنية يوضح ملابسات وفاة الطالب الجامعي عمّار الهندي بالفيديو .. حملة الدكتوراة يحرقون شهاداتهم امام رئاسة الوزراء بالتفاصيل..القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
عاجل

الأعيان يخالف النواب ويقر 10% على أرباح الأسهم بقانون الضريبة

الوقائع الإخبارية : خالف مجلس الأعيان، مجلس النواب، بفرضه ضريبة على أرباح أسهم الشركات المساهمة العامة الموزعة التي تزيد على 10 آلاف دينار بنسبة ضريبة 10%، في مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل، ما يعني عودة مشروع القانون للنواب.
جاء ذلك خلال جلسة مجلس الأعيان، صباح اليوم لمناقشة مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل، الذي أقره مجلس النواب الأحد الماضي.
وقال وزير المالية، عز الدين كناكرية، إن تعديلات النواب على قانون ضريبة الدخل بعضها إيجابي وبعضها يؤثر على الإيرادات المتوقعة ويضر ببرنامج التصحيح الضريبي.
كما أكد رئيس "مالية الأعيان"، أمية طوقان أن نائب رئيس الوزراء، رجائي المعشر، "أبلغنا بأن تعديلات النواب على الضريبة خفضت ما نسبته 100 مليون دينار من الإيرادات المتوقعة".
والجلسة مستمرة بالانعقاد حتى اللحظة.
وكانت اللجنة المالية والاقتصادية في "الأعيان" أوصت بعدم الموافقة على عدد من المواد، التي أقرها مجلس النواب، ما يعني أنه في حال أيد الأعيان اليوم توصية لجنتهم، فسيعود مشروع القانون إلى مجلس النواب حتى ينظر في تعديلات الأعيان، وإذا أصر النواب على موقفهم، وتمسكوا برأيهم بمشروع القانون وتمسك الأعيان في القراءة الثانية بموقفهم، أن يذهب الطرفان إلى جلسة مشتركة لفض الاختلاف بينهما.
وأوصت اقتصادية "الأعيان" بعدم الموافقة على قرار النواب المتعلق بضريبة الأراضي والأبنية، حيث رفضت شطب المادة 11 المتعلقة بالموضوع، والعودة للقانون الأصلي الذي يعتبر أن 100% من تلك الضريبة مقبولة الكتقاص ضريبي.
وأوصت اقتصادية الأعيان كذلك بأن تكون 50% من تلك الضريبة مقبولة كتقاص ضريبي، كما فرضت اقتصادية الأعيان ضريبة على أرباح الأسهم بحيث يتم إعفاء أول 10 آلاف دينار من الأرباح، وأخضعت أرباح أسهم الشركات المساهمة العامة الموزعة التي تزيد على 10 آلاف دينار بنسبة ضريبة 10%.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.