شريط الأخبار
القبض على المشتبه به في قتل اللواء الحناينة في مأدبا واشنطن: الأجزاء التي عرضت من «لفائف البحر الميت» في أمريكا كانت «مزيفة» مقتل لواء متقاعد بثلاث رصاصات أمام منزله بالفيصلية الخارجية : توضح حقيقة اختطاف اردنيين اثنين اثناء عبورهما معبر نصيب الحدودي الفايز: الأعيان يقوم بدوره الرقابي والتشريعي بما يصب في مصلحة الأردن ضبط باص كان سائقه يسير عكس السير جنوب عمّان ابو عاقولة : فتح معبر درعا سيخفف الضغط على جابر و الوضع لا يسمح بالعمل ليلا أبو صعيليك: الجهات الرسمية لا تملك أي أرقام عن الحدود الدنيا للفقر في الأردن بالتفاصيل...السجن (20) عاما لأردني هتك عرض طفلة الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف زواتي: مساهمة الطاقة المتجددة في الكهرباء المستهلكة سترتفع من 8% حاليا الى 16% العام المقبل اب يقتل ابنه الثلاثيني رمياً بالرصاص في العقبة "google" لا يعترف بالسيادة الأردنية على الباقورة والغمر بالصور...الأردن يلقي القبض على (3) من جنسية عربية اثناء تجهيزهم رخاماً لإاخفاء مخدرات داخله بالوثائق يا دولة الرزاز !! أمين عام يمارس " فساد اداري" غير مسبوق في إحدى الوزارات !! كمين محكم للأمن يسفر عن القبض على مطلوب خطير بحقه (32) طلبا في عجلون حماية المستهلك تطالب الحكومة بمراجعة أسعار الخبز المشروح بالأسمـاء .. مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في مختلف الوزارات الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى السعودية بالفيديو .. أردوغان: لدينا أدلة قوية على أن جريمة قتل خاشقجي عملية مدبر لها وليست صدفة
عاجل

نيويورك تايمز: إيران ربما تطور تقنية صواريخ بعيدة المدى!

الوقائع الإخبارية : كشفت صحيفة أمريكية النقاب عن ما قالت إنها مواقع إيرانية سرية يجري فيها تطوير وقود ومحركات للصواريخ، وذلك استنادا إلى شهادة خبراء أمريكيين في مجال الأسلحة.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأربعاء عن فريق من الباحثين قولهم إن إيران أقامت منشأة سرية في قلب الصحراء، بعد الاطلاع على صور من الأقمار الصناعية، وكان يعتقد أن المنشأة توقفت عن العمل.

ويشير الباحثون في معهد ميديلبوري للدراسات الدولية بولاية كاليفورنيا إلى الحديث عن ما يعرف بموقع "شهرود" الذي "شهد تجربة صاروخية واحدة في العام 2013، ويبعد عن المدينة التي تحمل ذات الاسم 40 كيلومترا".

ولفتت الصحيفة إلى أن تحليل عدة أعوام من الصور للأقمار الاصطناعية "أظهر حدوث تغييرات في المكان وإضافة أبنية جديدة، إضافة لوجود آثار من المعروف أنها للتجارب الصاروخية".

وتلفت الصحيفة إلى أن من المحتمل أن المنشأة لا تقوم فقط بتطوير الصواريخ متوسطة المدى التي تمتلكها إيران بالفعل بل ربما تقوم بالعمل على برنامج فضاء متطوّر بشكل غير معتاد.

وتضيف "نيويورك تايمز" أنه "بعد تحليل للخرائط والصور الفضائية ظهرت احتمالية أن المنشأة تقوم كذلك بتطوير تقنية الصواريخ بعيدة المدى دون أن تكون هناك إمكانية لإثبات ذلك".

واعتمد الباحثون الأمريكيون في تقديرهم أيضا على برامج تلفزيونية إيرانية حديثة "تمجد العالم العسكري الإيراني حسن طهراني مغدم الذي قتل في انفجار بمنشأة للصواريخ طويلة المدى في 2011".

وأشارت هذه البرامج بحسب الصحيفة إلى أن "العمل في المشروع استمر بعد وفاة مغدم في جو من الهدوء والسرية، في حين أظهرت إحدى اللقطات التي ظهر فيها الجنرال الإيراني بجانب صندوق كتب عليه "شهرود"، انتباه باحث إيراني في كاليفورنيا حول الموقع المحتمل للمنشأة".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.