شريط الأخبار
كناكرية : لا يوجد بند لـ "زيادة الإيرادات" في موازنة العام المقبل مصلح الطراونة : قانون العفو العام لن يشمل المتهم الأول في قضية الدخان " عوني مطيع " العجارمة: العفو العام يصل النواب الاربعاء ...وسيشمل الجرائم الاكترونية ومخالفات السير الأردن والسعودية يتفقان على اعادة جدولة ديون بقيمة 114 مليون دولار أبو صعيليك يدعو لضريبة مقطوعة على حركات البيع والشراء بالسوق المالي التربية تؤكد اهمية الاحتكام لنظام الخدمة المدنية لكل العاملين فيها نقيب الجيولوجيين: العلم لا يزال قاصرا عن التنبؤ بوقوع الزلازل البحث الجنائي يحقق بسرقة 1370 دينار من بائع خضار في الزرقاء 13 مليون ريال سعودي مساعدات نقدية لأسر عفيفة وأيتام بالأردن بالصور...الملكة رانيا تضيء شجرة الميلاد في الفحيص اللجنة المصغره تسلم تقريرها للجنة المالية توقعات بإرسال "العفو العام" إلى النواب الأسبوع الحالي النائب البدور: قانون الضريبة تعرض للتشويه الصيادلة: يحق للمُؤمَّن صرف أدويته من أي صيدلية الحكومة توضح حقيقة وقوع هزة أرضية في الأردن الحكومة تطلق منصة "بخدمتكم" للتعامل مع شكاوى المواطنين شاهد بالصور ... الملك والملكة يستقبلان الرئيس البلغاري وعقيلته "المركزي" يلغي الترخيص الممنوح لبنك أبو ظبي الوطني فرع الأردن “المستهلك” تحذر من شراء مساحيق التجميل عبر الإنترنت "تفسير القوانين" يجيز لرئيس البلدية الجمع بين راتبين
عاجل

"الضريبة" تدعو للاستفادة من إعفاء غرامات الدخل والمبيعات

الوقائع الإخبارية : دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الذين تترتب عليهم أرصدة ضريبية أو غرامات فقط إلى المبادرة للاستفادة من قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات.
وقال الناطق الإعلامي للدائرة موسى الطراونة إن القرار تضمن إعفاء الغرامات بواقع 100 بالمئة من الأرصدة الضريبية الدخل أو المبيعات، والتي يتم دفعها قبل نهاية العام الحالي.
وأضاف أن القرار تضمن إعفاء الغرامات بواقع 50 بالمئة من الأرصدة الضريبية التي يتم دفعها خلال الربع الأول من العام المقبل.
يذكر أن مجلس الوزراء قرر الموافقة على إعفاء المكلفين الذين سبق ان سددوا اصل المطالبة، وبقي في ذمتهم غرامات ضريبتي الدخل أو المبيعات فقط والتي لا تتجاوز قيمتها 500 ألف دينار مما نسبته 50 بالمئة من قيمة الغرامات حال قيامهم بتسديد الغرامات المترتبة عليهم حتى نهاية عام 2018، ومما نسبته 25 بالمئة من قيمة الغرامات حال قيامهم بالتسديد اعتبارا من الأول من كانون الثاني 2019 وحتى نهاية دوام يوم 31 آذار 2019.
وبين أن هذه الإعفاءات لا تشمل الغرامات المعروضة على التحكيم الدولي أو محكمة أمن الدولة، أو التي يصدر بها قرار من أي من هاتين الجهتين وكذلك المنظورة لدى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.
وأوضحت الضريبة أنه في حال تجاوزت الغرامة 500 ألف دينار يتم احتساب الإعفاء على 500 ألف دينار وفق النسب وتسديد باقي المبلغ كاملا.
وأوضحت الدائرة أن الضريبة المضافة المترتبة على المخالفات المنصوص عليها في المادتين 63-64 من قانون ضريبة الدخل رقم 34 لسنة 2014 مشمولة بالغرامات، كما أن المبلغ الإضافي المترتب على تقسيط المبالغ مشمولة بالفائدة القانونية في قراري مجلس الوزراء المتعلقة بتفعيل إجراءات التحصيل.
ودعت الدائرة المكلفين إلى مراجعة جميع مديريات ضريبة الدخل والمبيعات ومراكز الخدمات في مختلف أنحاء المملكة للاستفادة من القرار بالإعفاء من الغرامات والفوائد حسب قرار مجلس الوزراء.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.