شريط الأخبار
مكافحة الفساد تفتح ملف المكافآت في بلدية الزرقاء مدير مستشفى الامير حمزة يكتب ...الاعلام الاسود قناة الجزيرة تبث تقريراً عن رجال السير بالأردن .. ماذا قالت عرض شقتين في برج بالعبدلي لعوني مطيع ونجله بالمزاد العلني بسعر 832 الف دينار شاهد بالصور .. حملة على البسطات بوسط البلد إبراهيم الروابدة : شركة خاصة تُدير المتسوق الخفي شاهد بالفيديو ... وفاة شاب اثناء الصلاة في احد المساجد بالعاصمة عمان شاهد بالفيديو .." غدا ستمطر " فلم توعوي قصير ضد افة المخدرات وفاة شاب عشريني اثر تعرضه لصعقة كهربائية في لواء بني كنانة باربد محاولة انتحار فتاة عشرينية عليها 6 قيود وطلب تنفيذ قضائي بتناولها سم فئران في اربد بالصور...ولي العهد يلتقي ناشطين في الكرك ويشاركهم الإفطار اتلاف 1280 كيلو من الجبنة الفاسدة في ضاحية الرشيد بالصور...اتلاف طن من البطيخ والشمام الغير صالح للاستهلاك البشري في الزرقاء (3) إصابات بمشاجرة جماعية في بلدة المشارع بالأغوار الشمالية القبض على (3) أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة تجارية في عمان حريق اشجار واعشاب جافة على مساحة ألف دونم في اربد غوشة: التعديل الوزاري تضمن تعيين وزير وليس إنشاء وزارة لتطوير الأداء المؤسسي متوسط عمر متقاعدي الضمان عند استحقاق راتب التقاعد 52 سنة كناكرية يوعز لدائرة الأراضي بإجراءات فورية لتحسين الخدمات الطاقة النيابية: 10 مليارات دينار كلفة المشروع النووي وتطالب بايقافه
عاجل

"الضريبة" تدعو للاستفادة من إعفاء غرامات الدخل والمبيعات

الوقائع الإخبارية : دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الذين تترتب عليهم أرصدة ضريبية أو غرامات فقط إلى المبادرة للاستفادة من قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات.
وقال الناطق الإعلامي للدائرة موسى الطراونة إن القرار تضمن إعفاء الغرامات بواقع 100 بالمئة من الأرصدة الضريبية الدخل أو المبيعات، والتي يتم دفعها قبل نهاية العام الحالي.
وأضاف أن القرار تضمن إعفاء الغرامات بواقع 50 بالمئة من الأرصدة الضريبية التي يتم دفعها خلال الربع الأول من العام المقبل.
يذكر أن مجلس الوزراء قرر الموافقة على إعفاء المكلفين الذين سبق ان سددوا اصل المطالبة، وبقي في ذمتهم غرامات ضريبتي الدخل أو المبيعات فقط والتي لا تتجاوز قيمتها 500 ألف دينار مما نسبته 50 بالمئة من قيمة الغرامات حال قيامهم بتسديد الغرامات المترتبة عليهم حتى نهاية عام 2018، ومما نسبته 25 بالمئة من قيمة الغرامات حال قيامهم بالتسديد اعتبارا من الأول من كانون الثاني 2019 وحتى نهاية دوام يوم 31 آذار 2019.
وبين أن هذه الإعفاءات لا تشمل الغرامات المعروضة على التحكيم الدولي أو محكمة أمن الدولة، أو التي يصدر بها قرار من أي من هاتين الجهتين وكذلك المنظورة لدى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.
وأوضحت الضريبة أنه في حال تجاوزت الغرامة 500 ألف دينار يتم احتساب الإعفاء على 500 ألف دينار وفق النسب وتسديد باقي المبلغ كاملا.
وأوضحت الدائرة أن الضريبة المضافة المترتبة على المخالفات المنصوص عليها في المادتين 63-64 من قانون ضريبة الدخل رقم 34 لسنة 2014 مشمولة بالغرامات، كما أن المبلغ الإضافي المترتب على تقسيط المبالغ مشمولة بالفائدة القانونية في قراري مجلس الوزراء المتعلقة بتفعيل إجراءات التحصيل.
ودعت الدائرة المكلفين إلى مراجعة جميع مديريات ضريبة الدخل والمبيعات ومراكز الخدمات في مختلف أنحاء المملكة للاستفادة من القرار بالإعفاء من الغرامات والفوائد حسب قرار مجلس الوزراء.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.