شريط الأخبار
الأهلي يعلن شغور مقعد الحموري بلدية اربد الكبرى : إعلانات توظيف منسوبة للبلدية عارية عن الصحة انتخابات الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الشهر المقبل الموقف الخليجي من أزمة الأردن .. فرصة المملكة لحل الخلاف وتجديد الوحدة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات السعود والطيطي يشعلان مواقع التواصل .. وأصدقاء السرطان: تصريحات النواب أتعبت المرضى هجوم وانتقادات لاذعة سعودية للاعلامية الاردنية " علا الفارس " بسبب كأس العالم بالأسماء ...نقل " 241 " موظف من وزارة التربية والتعليم إلى مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية بالصورة ..." فرح " خرجت منذ 20 يوماً ولم تعد !! ..وأهلها يناشدون بالبحث عنها "لوموند" الفرنسية : الأردن ضحية ضغوط لحلفائه الخليجيين بيان ...النائب الطيطي : هجمة ممنهجة ومدروسة استغلت اجتزاء حديثي حول مرضى السرطان النائب الطراونة يعلنها صراحة : سأحجب الثقة عن حكومة صديقي الرزاز شاهد بالصور...اعتداء وسرقة محولات كهرباء بالشونة الجنوبية نقيب المقاولين اليعقوب يقترح وينتظر رد الحكومة: شقق بـ 18 ألف دينار فقط وبمساحة 140 مترا النائب عطية يرد على منتقدي مذكرة العفو النيابية: اقراوها وافهموها قبل الاتهام الجيش السوري يكثف هجماته بالجنوب الغربي .. وقلق في الأردن بالوثيقة ..نائب رئيس الوزراء " ممدوح العبادي " يحصل على معلولية " جسيم " أصحاب مكاتب التاكسي في الأردن يهددون الرزاز بالإضراب جدول "الاستثنائية" لا يتضمن سوى طلب الحكومة ثقة "النواب" بالصور .. الجمارك تضبط "شوال" مخدرات داخل مركبة بعد مطاردة استمرت ساعتين
عاجل

التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم

الوقائع الإخبارية : سمحت تعليمات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للطالب النظامي في الفرعين العلمي والادبي اعادة الامتحان في الدورة الصيفية المقبلة لبعض المواد التي امتحن فيها في الدورة الشتوية المنتهية، لغايات منحه الفرصة لتحسين تحصيله الدراسي و رفع المعدل.

وقال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة اليوم الاثنين، ان التعليمات اتاحت للطلبة النظاميين اعادة الامتحان في المواد ذات الفصل الواحد خلال الدورة الصيفية المقبلة، اذا ما كان ناجحا او راسبا فيها خلال الدورة الشتوية الماضية، بحيث يتم احتساب العلامة الجديدة للطالب.

وتشمل المواد ذات الفصل الواحد بحسب الدكتور العجارمة، الفيزياء، والاحياء والكيمياء، والتربية الاسلامية والحاسوب.

وفيما يتعلق بالمواد ذات الفصلين، اوضح الدكتور العجارمة، انه يحق للطالب الذي حقق اقل من 40 بالمئة في اي منها خلال الدورة الشتوية الماضية، ان يعيد الامتحان في هذه المواد خلال الدورة الصيفية المقبلة، بحيث يتم احتساب العلامة الجديدة للطالب.

وبين ان المواد ذات الفصلين تشمل اللغة العربية، واللغة الانجليزية، والرياضيات، والجغرافيا، وتاريخ الاردن، وتاريخ العرب والعالم والعلوم الاسلامية، واللغة العربية / تخصص.

وحول آلية التقدم للامتحان في المواد التي يرغب الطالب بإعادتها خلال الدورة الصيفية المقبلة، أوضح الدكتور العجارمة، انها تتم من خلال نموذج يتم تعبئته من قبل الطالب في المدارس عند عملية التسجيل للاشتراك في الامتحان والمتوقع ان تبدأ بداية شهر نيسان المقبل.

واكد ان الطالب لا يتحمل اي زيادة في الرسوم مقابل اعادة الامتحان في المواد غير الرسوم العادية.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.