شريط الأخبار
مؤتمر صحفي للمومني وملحس وابو علي في رئاسة الوزراء اليوم القبض على أفراد عصابة أردنية هاربة في مصر بالارقام ..الكشف عن قيمة عطاء هدم وازالة مرافق الميناء القديم في العقبة "الإدارية" ترد طعن رئيس جامعة "التكنولوجيا" السابق الجراح موقع اسرائيلي: الأردن سيكون مسؤول عن الأماكن المقدسة في القدس.. وفق صفقة القرن بني ارشيد … مشروع التقسيم الجديد أقرب من أي وقت مضى التربية تصرف المستحقات المالية المخصصة للمكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين سيدتان تضربان طبيباً في مستشفى حكومي بالأغوار شاهد بالفيديو... رقص على الآيات القرآنية في ملهى ليلي في لبنان! بنوك في الأردن تحذر عملاءها من رسائل وهمية تطلب معلومات متعلقة بهم شغب في منطقة جمحا غرب اربد على خلفية وفاة مواطن دهساً شاهد بالصور...قصه حب وتحدي من داخل غرفة غسيل الكلى في مستشفى اربد الاسلامي بالصور.... القبض على مروجين و مطلوبين خطيرين في مداهمات لمكافحة المخدرات وسط العاصمة عمان بالفيديو .. ناصر جودة يوضح كيف اصبح وزيراً في عدة حكومات محاولات إقناع الملقي فشلت بتقديم عطلة الاستقلال للخميس الأغوار الشمالية .. إعمال شغب وإغلاق وإطلاق نار أثر جريمة قتل سابقة في بلدة المشارع التحقيق مع مدرسين جامعيين متهمين بشراء "توفل" مزور للترقية كمين محكم يوقع بمطلوب بحقه 9 طلبات في عمان حادثة الصوامع...اتكأء على الادعاء العام ...ودخول الضمان ...وما نخشاه الاستجابة لمصالح الحيتان مالم تلتقطه الكاميرات لإفطار جلالة الملك مع مرتبات السير ..ماذا تنالوا بعد الماء والتمر ؟!
عاجل

الجزائر تسلم الأردن قائمة من 41 دواء بقصد تسجيلها في المملكة

الوقائع الإخبارية : وقع الاردن والجزائر الاربعاء بالعاصمة الجزائرية محضر اجتماعات الدورة الثامنة للجنة الاردنية الجزائرية المشتركة، بالإضافة لسبعة وثائق للتعاون في مجالات الصناعة والمناجم والتجارة والاشغال العامة والنقل والشباب والرياضة والثقافة.
ووقع المحضر ووثائق التعاون وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة عن الجانب الاردني ووزير الصناعة والمناجم يوسف اليوسفي عن الجانب الجزائري.
واكد القضاة عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين وان هنالك ارادة راسخة للمملكة الأردنية الهاشمية لتفعيل آليات التعاون بين المؤسسات الرسمية والخاصة في كل من البلدين بهدف توفير آفاق رحبة لتعزيز العلاقات الثنائية بما يحقق المصالح المشتركة، وتكثيف الاتصالات والمشاورات بين كبار المسؤولين في البلدين.
كما اكد اهمية المحافظة على دورية انعقاد اللجنة المشتركة واللجان القطاعية ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين في كافة المجالات بما يكفل إضافة صبغة عملية على مضامين التعاون بينهما وبما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.
وقال القضاة ان الاردن يتطلع باهتمام الى تفعيل وتعزيز التعاون الاقتصادي مع الجزائر في ضوء الفرص والامكانات المتاحة في كلا البلدين اضافة الى كون الجزائر بوابة للأسواق الجزائرية مثلما الاردن يعد بوابة لأسواق العراق وسوريا وبخاصة بعد بدء عمليات الاعمار.
واشاد اليوسفي، بمستوى علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات الاقتصادية والعلمية والثروات الطبيعية والبشرية التي يزخر بها البلدان، بما يضمن مزيداً من التكامل الاقتصادي ويجسد تطلعات الشعبين الشقيقين في بلوغ المزيد من التقدم والرقي.
وقد أجرى الجانبان تقييما شاملا لوضعية التعاون الثنائي منذ الدورة الأخيرة و تناولا مستقبله و آفاقه.
وأكدا ضرورة البحث وإيجاد أفضل السبل العملية لتعزيزه في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والشراكة وكذا المجالات العلمية والثقافية ذات الاهتمام المشترك.
واستعرضت اللجنة التوصيات المرفوعة إليها من اللجنة التحضيرية التي اجتمعت خلال اليومين الماضيين برئاسة أمين عام وزارة النقل، عن الجانب الأردني أنمار الخصاونة والمدير العام للبلدان العربية بالنيابة بوزارة الشؤون الخارجية السفير محمد يرقي عن الجانب الجزائري.
واستعرض الطرفان حجم المبادلات التجارية ولاحظا أنها لا ترقى إلى مستوى إمكانيات البلدين، ولتعزيز التبادل التجاري بين البلدين دعت اللجنة إلى عقد اللجنة الفنية المشكلة من الوزارات والجهات المعنية خلال النصف الأول من العام الحالي بعمان، على أن يتم تحديد التاريخ باتفاق الطرفين عبر القنوات الدبلوماسية، وعلى أن يكون اجتماع هذه اللجنة بالتناوب في كلا البلدين ودعت اللجنة تكثيف زيارات الوفود التجارية ولقاءات رجال الأعمال بين البلدين والاستمرار في تبادل القوانين والأنظمة واللوائح التي تنظم عمليات الاستيراد والتصدير وأية تعديلات تطرأ عليها فور صدورها في كلا البلدين.
ورحبت اللجنة بالتوقيع على مذكرة التفاهم في مجالات حماية المستهلك وقمع الغش ومراقبة السلع والخدمات برتوكول التعاون بين الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية "ألجكس" عن الجانب الجزائري، وهيئة الاستثمار عن الجانب الأردني، ومذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الخبرات في مجال تهيئة وانجاز المناطق الصناعية بـين الوكالة الوطنية للوساطة والضبط العقاري بالجزائر وشركة المدن الصناعية الأردنية.
كما اتفق الجانبان على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال المدن الصناعية من خلال الاستفادة من التجربة الأردنية في مجال إقامة وتطوير وإدارة وتسويق المدن الصناعية وإعادة تأهيل القائم منها وإطلاع رجال الأعمال في كلا البلدين على الامتيازات والحوافز والإعفاءات المقدمة من كلا الجانبين.
وأخذت اللجنة علما بتسليم المعهد الوطني للتقييس مشروع برنامج تنفيذي للسنوات 2018-2021 إلى مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية، ووعدت بدراسته و الرد عليه في أقرب الآجال.
وسجلت اللجنة بارتياح اتفاق الطرفين على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال الشؤون الصحية بين البلدين من خلال التدريب على البرامج وتحديد الأمراض المعدية والطفيلية والمناعية وتطوير وترقية مناهج وأدوات ضرورية للوقاية والتشخيص ومعالجة هذه الأمراض وحماية الأم والطفل ومكافحة عوامل خطر الأمراض غير المتنقلة.
كما دعت اللجنة إلى تفعيل عمل اللجنة الفنية المشتركة في المجال الصحي، وعقد اجتماعها الأول في الجزائر خلال النصف الثاني من عام 2018، لاستطلاع مجالات التعاون في مجال الصحة والدواء الواردة في اتفاقية التعاون الصحي الموقعة بين البلدين في عام 2006، على أن يتم تحديد تاريخ التئامها باتفاق الطرفين وعبر القنوات الدبلوماسية.
وسجلت اللجنة إرادة الطرفين في تطوير التعاون في مجال الدواء، وذلك بالعمل على تعزيز علاقات التعاون ذات الاهتمام المشترك، لا سيما بمجالات تبادل الخبرات في مجال التكافؤ الحيوي والدراسات السريرية ونظام مراقبة الجودة ،المعلومات المتعلقة بقوائم جرد الأدوية المصنعة في كلا البلدين وتطبيق سياسة المعاملة بالمثل في مجال تسجيل الأدوية.
وسلم الجانب الجزائري خلال هذه الدورة ملفا للجانب الأردني يتضمن قائمة من 41 دواء بقصد تسجيلها في الأردن، مرفقة ببطاقات تقنية لكل دواء.
كما تم بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الصيدلة لاسيما الأدوية والكواشف ومنتجات طب الأسنان والمستلزمات الطبية والمستهلكات الطبية ومجالات متنوعة أخرى ذات علاقة بمراقبة نوعية المنتجات الصيدلانية واليقظة بخصوص المواد الصيدلانية والتوأمة بين المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية، والوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية الجزائرية.
كما أخذت اللجنة علما باتفاق الطرفين على عقد لقاءات دورية تشمل الخبراء الفنيين لمناقشة سبل تجسيد محاور التعاون المتفق عليها في ظل القوانين المعمول بها في كلا البلدين.
كما تم الاتفاق على دراسة مشروع مذكرة التفاهم بين المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية، والوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية الجزائرية، على قيام هذه الأخيرة بموافاة المؤسسة العامة للغداء والدواء بردها بغرض التوقيع عليها لاحقا.
ورحبت اللجنة بالتوقيع على مذكرة التعاون بين البلدين في مجال الطرق والجسور ودعت الطرفين للعمل على تجسيد بنودها بما يخدم مصلحة الجانبين.
وأخذت اللجنة علما بتسليم الجانب الأردني لنظيره الجزائري مشروع مذكرة تفاهم للاعتراف المتبادل بالشهادات الأهلية للملاحين وبرامج التعليم ومستويات تدريب البحريين بين الجزائر والأردن، ووعد الجانب الجزائري بإحالة المشروع على الجهات المختصة للدراسة والرد عليه عبر القنوات الدبلوماسية.
واتفق الجانبان على عقد الاجتماع الأول للجنة البحرية المشتركة الجزائرية- الأردنية بالجزائر خلال السداسي الأول من سنة 2018 ، على أن يتم تحديد تاريخ عقده باتفاق مشترك وعبر الطرق الدبلوماسية.
كما أخذت اللجنة علما باتفاق الجانبين على تعزيز التعاون الثنائي في قطاع النقل البحري وتطويره بما يتلاءم مع متطلبات المنظمة البحرية الدولية وتعزيز التعاون في مجال التدريب، حيث عرض الجانب الأردني الاستفادة من فرص التدريب المتوفرة من خلال الأكاديميات البحرية الأردنية وإيجاد قنوات للتواصل بين الأكاديميات البحرية في البلدين.
كما اتفقا على تعزيز التعاون في مجال مراقبة وتفتيش السفن التي تصل موانئ البلدين، وتبادل المعلومات في مجالات السلامة والأمن البحري ومكافحة التلوث البحري.
كما سجلت اللجنة رغبة الجانبين إقامة توأمة بين ميناء عنابة الجزائري وميناء العقبة في مجال توسيع عمليات التبادل بين الموانئ والأساطيل التجارية بين البلدين، وكذا الزيادة في تبادل السلع في قطاع التجارة البحرية الدولية.
وسجلت اللجنة اقتراح الجانب الأردني مناقشة الاتفاق بشأن الخدمات الجوية، لغايات تحديث الاتفاقية الحالية الموقعة عام 1980، ووعد الجانب الجزائري بعرض الموضوع على الجهات المختصة لدراسة المقترح وموافاة الجانب الأردني بالرد عبر القنوات الدبلوماسية.
وطلب الجانب الأردني إدراج المحاور التالية ضمن مناقشة الاتفاق بشأن الخدمات الجوية وهي تعديل جدول الطرق الجوية بإضافة نقطتي وهران وقسنطينة في الإقليم الجزائري، ونقطة العقبة في الإقليم الأردني، والتعاون مع شركة "الملكية الأردنية" من خلال منح الخانة الزمنية الملائمة في مطار "هواري بومدين"، خلال الفترة النهارية لتمكين الشركة من تشغيل الرحلات الجوية المنتظمة الخامسة على مقطع عمان-الجزائر، وبالعكس.
ورحب الجانب الأردني بالمقترح الجزائري المتمثل في إقامة شراكة في مجال تدريب مستخدمي الطيران المدني والملاحة الجوية، والاستفادة من معاهد وكليات المملكة المؤهلة في هذا المجال، وسلم الجانب الجزائري لنظيره الأردني نسخا عن عدة فواتير عالقة تخص شركات أردنية للطيران، وطلب منه مخاطبة الجهات المعنية من أجل تسديدها.
ويشجع الجانبان تبادل الخبرات في مجال النقل البري، لاسيما الرقابة الفنية على السيارات وتشجيع إقامة شراكة تخص التكوين، وتبادل المعارف، والمساعدة التقنية في مجال الخبرة في السكك الحديدية، فضلا عن المشاركة في الملتقيات والمحاضرات المتعلقة بميدان السكك الحديدية.
وطرح الجانب الأردني مشكلة تحويلات الشركة الملكية الأردنية للخارج حيث ذكر الجانب الجزائري أنه لا يوجد أي ملف عالق على مستوى بنك الجزائر لذلك سيقوم الجانب الأردني بموافاة الجانب الجزائري بالوثائق والمستندات الثبوتية، في حالة إثبات عدم التحويل، عبر القنوات الدبلوماسية.
وأخذت اللجنة علما باتفاق الطرفين على تعزيز التعاون بينهما من خلال تبادل التجارب والمعلومات في تقنيات البناء وتطويرها، خاصة في ميدان استعمال مواد البناء المحلية والفعالية الطاقوية للبنايات وتشجيع تطوير عمليات الشراكة في مجال التشخيص وإعادة تهيئة البنايات القديمة وإعداد الدراسات التقنية، الهندسية وإدارة الأشغال، وكذلك تبادل المعلومات بين المؤسسات المتخصصة التابعة للقطاع في مجال مكافحة الزلازل والكوارث الطبيعية الأخرى خاصة في المجالات المتعلقة بتقليل التقلبات المناخية وخطر الفيضانات، وتبادل المعلومات والخبرات بين المؤسسات المتخصصة لكلا الطرفين في مجال التهيئة العمرانية وترقية العقار من خلال عمليات إعادة الهيكلة العمرانية وكذلك معالجة الأحياء القديمة.
واتفق الجانبان على التعاون في مجال الموارد المائية وفي هذا الصدد وعد الجانب الأردني ببيان الرأي حول مواد مذكرة التفاهم المقترحة للتوقيع عليها خلال أعمال الدورة القادمة.
ورحبت اللجنة بتفعيل أوجه التعاون في مجال الزراعة من خلال إيجاد الآليات المناسبة لتنفيذ بنود الاتفاقيتين الموقعتين بين البلدين في مجالات الصحة الحيوانية والحجر الزراعي ووقاية النباتات بوضع برنامج تنفيذي لتجسيد ذلك و دراسة إمكانية تسهيل انسياب السلع الزراعية ومدخلات الإنتاج الزراعي وتشجيع الاستثمار في القطاع الزراعي، و تبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
كما اتفق الطرفان على عقد الدورة الأولى للجنة الفنية الزراعية بالجزائر خلال النصف الأول من العام 2018، على أن يتم تحديد تاريخ التئامها باتفاق الطرفين عبر القنوات الدبلوماسية.
ودعت اللجنة الجانبين إلى تفعيل التعاون في المجال السياحي عن طريق إعداد برنامج تنفيذي للسنوات القادمة، على أن يتم إرسال المشاريع عن طريق القنوات الدبلوماسية.
كما دعت اللجنة الجانبين إلى تطوير التعاون بين البلدين في مجال الصناعة التقليدية من خلال تبادل الوثائق المتعلقة باستراتيجية تطوير قطاع الصناعة التقليدية بين البلدين وتشجيع مشاركة الحرفيين في المعارض المقامة و التوأمة بين الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية ونظيرتها بالأردن.
ودعت اللجنة إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال البيئة من خلال التسيير المتكامل والمستدام في البيئة وتعزيز القدرات المؤسساتية في ميدان التعاون والمحافظة على البيئة ومكافحة الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية ومكافحة التصحر وحماية المحميات الطبيعية والمحافظة على التنوع البيولوجي.
كما اتفق الجانبان على أن يقوم الجانب الأردني بتزويد الجانب الجزائري بنسخة من مشروع مذكرة تفاهم في مجال البيئة للدراسة وبيان الرأي والرد عبر القنوات الدبلوماسية.
وأعلم الجانب الأردني نظيره الجزائري بتسمية أعضائه في اللجنة الفنية التي ستشرف على إعداد البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون في المجالات البيئية، الموقعة عام 2002. حيث ذكر الجانب الجزائري بأنه سيقوم بتعيين أعضائه في اللجنة المذكورة، وإبلاغ الجانب الأردني بذلك تمهيدا لعقد الاجتماع الأول للجنة الفنية.
واتفق الطرفان على التعاون والتنسيق في مجال البريد والمواصلات وتكنولوجيات المعلومات والرقمنة على الصعيد الثنائي والدولي والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما أخذت اللجنة علما بمستوى التعاون القائم بين الطرفين في مجال التعليم العالي، حيث اتفق الجانبان على عقد اجتماع اللجنة الفنية المشتركة في مجال التعليم العالي خلال شهر شباط 2018 في عمان، لبحث ومعالجة وتذليل كافة الصعوبات المتعلقة بشؤون الطلبة.
وأخذت اللجنة علما بتسليم الجانب الأردني لنظيره الجزائري مشروع برنامج تنفيذي للتعاون التربوي للأعوام 2018-2020.
ورحبت اللجنة بالتوقيع على البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين البلدين للأعوام 2018-2020، ودعت للعمل على تنفيذ بنوده، مثمنة المشاركة المتبادلة في مختلف الملتقيات والتظاهرات الثقافية، لاسيما الفرق الفنية في مختلف المهرجانات الثقافية الدولية التي تقام في كلا البلدين، كما دعت الطرفين إلى تبادل زيارات خبراء البلدين في ميدان التراث الثقافي.
وأعربت اللجنة عن ارتياحها للاهتمام بتطوير وتعزيز التعاون في مجال الشباب والرياضة بين البلدين، ورحبت بالتوقيع على البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال الشباب، ودعت إلى الإسراع في تنفيذ بنوده.
وسجلت اللجنة اتفاق الجانبين على تطوير التعاون في المجال الرياضي من خلال تبادل الزيارات في الأداء الرياضي للقيادات والكوادر الرياضية في ميدان الإدارة الرياضية، التحكيم والتدريب، وتبادل زيارات الفرق الرياضية للمشاركة في الدورات التدريبية والتظاهرات الرياضية المقامة في كلا البلدين، وتبادل الخبراء والأخصائيين في مجال إدارة وتشغيل وصيانة المنشآت الرياضية، الطب الرياضي ومكافحة تعاطي المنشطات.
وأخذت اللجنة علما بتسليم الجانب الأردني إلى نظيره الجزائري المشاريع التالية مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الإعلام، ومشروع برنامج التعاون المشترك بين وكالتي أنباء البلدين (واج وبترا)، ومشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإذاعي والتلفزيوني حيث وعد الجانب الجزائري بدراسة مشاريع التعاون و الرد عليها لاحقا عبر القنوات الدبلوماسية.
وفي إطار تعزيز علاقات التعاون بين البلدين ، أخذت اللجنة علما بتسليم الجانب الجزائري لنظيره الأردني مشروع برنامج تنفيذي لاتفاقية التعاون في مجال الشؤون الدينية، الموقعة بين البلدين عام 1998، حيث وعد الجانب الأردني بإحالة الوثيقة على الجهات المعنية لدراستها والردّ عليها عبر القناة الدبلوماسية.
وفي إطار تعزيز التعاون الثنائي في مجال العمل والايدي العاملة سلم الجانب الأردني إلى نظيره الجزائري مشروع بروتوكول تعاون في مجال اليد العاملة، ووعد الجانب الجزائري بإحالة المشروع على الجهات المعنية للدراسة والرد عليه عبر القنوات الدبلوماسية.
كما اتفق الجانبان على تعزيز التعاون بمجالات تبادل المعلومات والخبرات حول نظم تفتيش العمل والمهام الفنية والتخصصية لهذا الجهاز في مختلف الميادين وتبادل الخبرات والزيارات في ميدان الوقاية من حوادث العمل والأمراض المهنية والتعاون التقني في مجال الضمان الاجتماعي من خلال تبادل الخبرات والتجارب بين خبراء البلدين في هذا المجال.

وفي إطار توثيق و توطيد التعاون في مجال الشؤون الاجتماعية بين البلدين، أخذت اللجنة علما باستلام كل طرف نسخة من مشروع مذكرة التفاهم في مجال الرعاية والتنمية الاجتماعية والمقدم من قبل الجانب الجزائري واخرى بمجال الشؤون الاجتماعية والمقدم من قبل الجانب الأردني حيث وعد كل طرف بإحالة المشروع المقترح من نظيره إلى الجهات المعنية و الرد عليه عبر الطرق الدبلوماسية.
وأخذت اللجنة علما باتفاق الطرفين على تفعيل البرنامج التنفيذي للاتفاقية الموقعة في مجال الأرشيف ودعوة اللجنة إلى الاجتماع بالجزائر خلال النصف الأول من سنة 2018، على أن يتم تحديد تاريخ ومكان انعقادها عبر القنوات الدبلوماسية بالإضافة للاتفاق على تبادل الزيارات والخبرات ليتم من خلالها الاطلاع على تجارب الطرفين في مجال الأرشفة الالكترونية.
وسلم الجانب الجزائري الجانب الأردني مشروع مذكرة تفاهم بين وزارتي العدل في البلدين حول تبادل المعارف والخبرات في المجال القانوني والقضائي، ووعد الجانب الأردني بإحالة مشروع مذكرة التفاهم إلى الجهة المعنية للدراسة والرد عبر القنوات الدبلوماسية.
كما عبر الجانب الأردني عن رغبته في الاستفادة من التجربة الجزائرية الرائدة في مجال عصرنة العدالة، لاسيما تجربة السوار الإلكتروني.
ووعد الجانب الجزائري بدراسة الموضوع والرد عليه، في أحسن الآجال، عبر القنوات الدبلوماسية.
وأبدى الطرفان رغبة متبادلة في إبرام اتفاقات ثنائية للتعاون في المجال الشرطي، على أن يتم تحديد مجالات التعاون المرغوب فيها باتفاق مشترك بين الجانبين، وذلك عبر القنوات الدبلوماسية.
اتفق الطرفان على تبادل التدريب والخبراء والتجارب الناجحة، وتبادل البرامج والمناهج الخاصة بالتدريب (التكوين) في مجال الحماية المدنية، كما اقترح الجانب الجزائري إقامة علاقات تعاون بين مدرسة الحماية المدنية الجزائرية وكلية الدفاع الوطني الأردنية.

وسجلت اللجنة تسليم الجانب الأردني لنظيره الجزائري نسخة من مسودة تعليمات تنفيذية (برنامج تنفيذي) لاتفاقية التعاون في مجال الحماية المدنية، والتي تم إرسالها عبر القناة الدبلوماسية، حيث سيرد الجانب الجزائري عبر نفس القناة.
واتفق الطرفان على إنشاء لجنة للمتابعة على أن تعقد دورتها الأولى في عمان مطلع شهر تشرين أول المقبل، وعقد اجتماعات الدورة التاسعة للجنة المشتركة الأردنية - الجزائرية في عمان، خلال شهر كانون الثاني من عام 2019.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.