شريط الأخبار
شاهد بالصور...مواطنون محتجزون بين معبري جابر الأردني ونصيب السوري الزبن يقرر تعطيل المستشفيات الحكومية ايام السبت السماح لجامعات الأطراف قبول الطلبة الحاصلين على معدلات (60% - 64.9%) على البرنامج الموازي المومني: بعض الجهات الرقابية "استعجلت" بإصدار تقريرها وخلطت بين الملاحظات والمخالفات بالوثيقة...(30) دينار زيادة شهرية لموظفي بلدية الرصيفة الرزاز: الأردن يسعى لأن يكون نموذجا للديمقراطية في المنطقة من داخل دار المسنين !! أول سفيرة أردنية بالخارجية تطلق ندائها " : ما لي غير الله ...وسيدي عبدالله " بالفيديو...مواطن يشكو القنصلية الأردنية في إسطنبول للحكومة والخارجية ترد النائب المجالي يهاجم الشريدة: لا تكررها ولا تتدخل في مهامي %20 نسبة الاقتراع في انتخابات الموقر حتى 12 ظهرا الكلالدة: الكلفة التقديرية للعملية الانتخابية في الموقر تبلغ نحو 275 الف دينار شاهد بالاسماء .. ترقية وحوافز مالية لعدد من المعلمين المومني : نسبة الإقبال في انتخابات الموقر أفضل من الانتخابات السابقة مجلس بلدي السلط يقرر زيادة موظفي البلدية 30 دينارا تجار الذهب يلغون اعتصامهم .. بعد تفاھمات وتعھدات بحل الأزمة إصابه فتاة برصاصة طائشة في منطقة الكفرين في البلقاء بالصور .. 5.12% نسبة المقترعين في انتخابات الموقر حتى التاسعة صباحا تسجيل أول مخالفة قانونية في انتخابات الموقر .. و"الهيئة المستقلة": سنحيل المتورط للقضاء الرياض تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب "المستقلة للانتخاب": خطة أمنية مشددة لحماية الانتخابات في الموقر
عاجل

غوتيريس يحذر من "السير الى الوراء" في العديد من مجالات التنمية

الوقائع الإخبارية : حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الدول الأعضاء في المنظمة الدولية أمس الأربعاء من "السير الى الوراء" في العديد من المجالات، وذلك خلال حديثه عن أهداف التنمية المستدامة الواجب بلوغها في العام 2030.
وقال غوتيريس في ختام اجتماع استمر ثمانية أيام وخُصّص للبحث في التقدّم الذي أحرزته الدول نحو بلوغ هذه الأهداف "لقد حققنا تقدما مهما في العديد من المجالات في أنحاء العالم" وبينها "الحد من وفيات الأطفال والأمهات، تطوير التعليم الأساسي وتحسين الوصول إلى الكهرباء."
لكنه أضاف في المقابل "أننا نتخلّف عن الركب، أو نسير إلى الوراء في مجالات أخرى مهمة".
وخلال الاجتماع، عرضت 47 دولة الصعوبات وكذلك التقدّم الذي أحرزته، من أجل أن تتمكن من تحقيق سبعة عشر هدفا للتنمية المستدامة خلال الاعوام الـ12 المقبلة.
ودور هذه الأهداف هو القضاء على الفقر والجوع وضمان الصحة والرفاهية والتعليم للجميع والمساواة بين الجنسين.
وقال غوتيريس "للمرة الأولى منذ عقد من الزمن ازداد عدد الأشخاص الذين يعانون سوء التغذية، ويرجع ذلك أساسا إلى النزاعات والجفاف والكوارث المرتبطة بتغيّر المناخ".
وأضاف "لا يزال عدم المساواة بين الجنسين عائقا امام النساء ويحرمهن من الحقوق الأساسية والفرص".
وتابع "نحن نُواجه في الوقت نفسه تحديات آخذة في الازدياد"، متحدثًا عن "تغيّرات مناخية وعدد متزايد من النزاعات وانعدام المساواة وتآكل (معايير) حقوق الإنسان، وعن أزمة إنسانية عالمية غير مسبوقة واستمرار الفقر والجوع".
واعتبر أنّ اتفاق المناخ الموقع عام 2015 في باريس "غير كاف"، مشيرا إلى أنه سيعقد قمة للمناخ في أيلول/سبتمبر 2019.
وشدد غوتيريس أيضا على الحاجة إلى زيادة الجهود المالية لمساعدة "البلدان الضعيفة" على التقدم نحو تحقيق أهداف العام 2030.
وقال "إنّ تعددية الأطراف هي الطريقة الوحيدة للتعامل مع التحديات المعقدة والمترابطة والطويلة الأمد التي نواجهها"، متخذا بذلك موقفا مغايرا لتوجهات الرئيس الأميركي دونالد ترمب.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.