شريط الأخبار
هستيريا التطاول على بلدنا إلى اين؟ الخطيب نقيبا للفنانين وإلغاء حل مجلس النقابة الزوايدة يرجح اصدار قانون العفو العام مع بداية الدورة العادية القادمة بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن وفاة ثلاثيني بصعقة كهربائية في المفرق توقيف مستشار سابق في وزارة الخارجية لانتقاده سياسات الوزارة الطراونة: خطاب الملك يجدد أهمية التزام المجتمع الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني ضريبة الدخل: إضافة ضريبة 2% على البنوك ترفد الخزينة بـ 16 مليون دينار بالفيديو... خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة دولة الرزاز !! عذراً لهذه النصيحة الثقيلة !! اوصيك بالخلاص من " ثلاث " لشفاء الأمراض الشعبية بالتفاصيل..مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية في قبضة البحث الجنائي بالفيديو ...مواطن يلقي بنفسه تحت عجلات" مركبة " احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن منزله د. نوفان العجارمة يطالب بتشميس جماعة " قلق" ومن ساندهم..!! الإفراج عن رئيس بلدية الجيزة والاعضاء السبعة ترامب: نعمل مع الأردن ودول الخليج ومصر لتحالف استراتيجي الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة ويلقي خطابا أمام الجمعية العامة "الأعيان" يعقد جلسته الأربعاء قبل انتهاء رئاسة الفايز أبو البصل يحذر من سلطة الاحتلال مغبة الاعتداء على موظفي دائرة الأوقاف بالقدس السعود : الغطرسة الاسرائيلية لن توقف الاردن عن مواصلة دوره المحوري "الدستورية" ترد طعن تعويض عن أراض يمر بها "الضغط العالي"
عاجل

القائمة تخلو من العرب...من هم أغنى عشرة رجال في العالم ؟

الوقائع الإخبارية : نشر موقع 'بلومبرغ' الأمريكي قائمة بأغنى 50 شخصاً في العالم، وذلك من خلال الاعتماد على أن لا يقل صافي الأصول عن 19,8 مليار دولار.

وقال الموقع، إن ثروات أغنى سكان العالم زادت بمقدار تريليون دولار أمريكي في 2017، أي بأربعة أضعاف من ربح 2016.أي بزيادة وصلت الى 23% على مؤشر الموقع، وفق ما نقلت وكالة (سبوتنك) للأنباء.

فبحسب ما جاء في حسابات 'Bloomberg Billionaires Index' والتي رصدت قائمة بأسماء أغنى 50 شخصاً في العالم، وتضمنت قائمة أغنى عشر شخصيات كل من:

جيف بيزوس مؤسس شركة 'Amazon.com' و الذي إحتل صدارة القائمة بقيمة صافية وصلت الى 121 مليار دولار أمريكي.

ويأتي في المركز الثاني بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت بقيمة صافية وصلت الى 91,1مليار دولار أمريكي، وليحتل صاحب شركة 'Berkshire Hathaway' وارن بافت، المرتبة الثالثة بثروة وصلت الى 86,1 مليار دولار.

ويحتل مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربيرغ المركز الرابع بثروة صافية وصلت إلى 74 مليار دولار أمريكي، وليحتل أمانسيو أورتيغا صاحب شركة 'Inditex' المختصة بالأزياء المرتبة الخامسة بثروة وصلت إلى 71,3 مليار دولار أمريكي.

وسادساً جاء كارلوس سليم صاحب أكبر مشغل لشبكة الهواتف المحمولة في أمريكا الجنوبية'America Movil' بثروة وصلت إلى 66,2 مليار دولار أمريكي.

واحتل المرتبة السابعة برنار أرنو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة 'LVMH LVMH Moet Hennessy Louis Vuitton' بثروة صافية وصلت الى 64,7 مليار دولار أمريكي.

وجاء ثامناً، لاري إليسون صاحب شركة ' Oracle Corp' ثاني أكبر شركة متخصصة في صناعة البرمجيات بعد شركة مايكوسوفت، وبصافي أرباح وصل الى 55,1 مليار دولار أمريكي.

لاري بايج الرئيس التنفيذي لشركة 'ألفابت' والتي تملك شركة 'غوغل' حل في المرتبة التاسعة بصافي أرباح وصل إلى 53,2 مليار دولار أمريكي.

وفي المرتبة العاشرة حل زميل بايج في الشركة ورئيس الشركة سيرغي برين بصافي أرباح وصل الى 51,9 مليار دولار أمريكي.

هذا وخلت قائمة الخمسين الأغنى في العالم من تواجد أي شخصية عربية بحسب بيانات الموقع.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.