شريط الأخبار
الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس ارتفاع عدد مصابي الامن إلى 10 وانتهاء الفعاليات الاحتجاجية غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن هموم الشارع إعادة فتح الدوار الرابع أمام حركة السير شاهد بالفيديو..محتجون يتعمدون إغلاق الطرقات والاعتداء على افراد القوات الأمنية شاهد بالفيديو ...قوات البادية تغلق جسر الشميساني على المحتجين التقاط فيديو لــ" فتاة " تعمل على إشاعة الفوضى في احتجاجات الرابع الامن يلقي القبض على شابين تحرشا بفتاة في احتجاجات الشميساني ارتفاع عدد المصابين من الأجهزة الأمنية إلى 5 إصابات بينهم شرطية شاهد بالصور..محجتون يفترشون الشوارع لخلق الفوضى وزعزعة الامن الأمن العام يدعو الصحفيين الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية توقيف أردني في مطار بيروت بحوزته 100غم مخدرات بالصورة..الأمن: أطلقنا قنبلة غاز واحدة بعد محاولة عدد من المحتجين اغلاق الشارع وتسلق منازل المواطنين الأمن العام : أي محاولات لمخالفة القانون وإيقاع الضرر بمصالح الآخرين امر مرفوض الدوار الرابع .. إصابة 4 رجال أمن وضبط 5 معتصمين بحوزتهم أسلحة بيضاء التربية تستجوب مهندسيها المضربين .. ووعود بالتصعيد الامن يناشد المواطنين عالدوار الرابع عدم الخروج الى الشارع بالصور...الأحزاب اليسارية تشارك في اعتصام الرابع الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار العفو العام الاوقاف تعلن عن تأجيل موعد انعقاد مؤتمر "نداء إلى المسجد الأقصى"
عاجل

هنغاريا تقدم 400 منحة دراسية للأردن

الوقائع الإخبارية : بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام التلهوني لدى لقائه اليوم السفير الهنغاري بعمان تشابا شيبيري زيادة اعداد الطلبة الهنغاريين الدارسين بالجامعات الاردنية،في مقابل اعداد الطلبة الاردنيين الذي يدرسون في الجامعات الهنغارية اذ تقدم الاخيرة 400 منحة دراسة للمملكة سنويا.

واشاد التلهوني خلال اللقاء بالجهود المبذولة من قبل طاقم السفارة الهنغارية بعمان والحكومة الهنغارية في توفير بيئة دراسية مريحة وآمنة للطلبة الأردنيين الدارسين بالجامعات الهنغارية.

وقال التلهوني خلال اللقاء ان هنغاريا من أكثر الدول استقبالا للطلبة الأردنيين ضمن برنامج التبادل الثقافي بين البلدين.

من جانبه قال السفير شيبيري ان برنامج المنح الدراسية التي تقدمه حكومة بلاده يستند الى اتفاقيات تعاون ثنائية يضم نحو 65 بلدا شريكا مؤكدا ان الاردن هو اكبر المستفيدين من خلال 400 منحة دراسية للمملكة سنويا.

واكد السفير الهنغاري ان المنحة الدارسية تغطي جميع المستويات العلمية في مسار البكالوريوس والماجستير والدكتوراه مشيرا الى انها تغطي الرسوم الدراسية ومخصصات شهرية لنفقات المعيشة وتوفر السكن والتأمين الصحي.

واشاد السفير بالمستوى التي وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي الاردنية خصوصا في مجال التدريس والبحث العلمي.

يبلغ عدد الطلبة الاردنيين الدراسين في الجامعات الهنغارية من خلال المنح الدراسية الهنغارية نحو 741 طالبا وطالبة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.