شريط الأخبار
إصابة شاب إثر تعرضه للطعن في الرمثا ارشيدات: سنرسل قريبا إنذارا عدليا للرزاز لإلغاء إتفاقية الغاز وفاة عامل مصري اثر سقوطه من الطابق الخامس في اربد الخوالده: أنظمة التنظيم الإداري لا تنص على مهام "الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن المساعدة : بوصفي وزيرا سابقا..من غير المناسب تقريع الموظف الحكومي علنا بالصور....مداهمات امنية تسفر عن القبض على ستة أشخاص بحوزتهم كميات من أشتال المخدرات شاهد بالصور .. اتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية في الزرقاء أمن الدولة : 20 سنة اشغال شاقة لتاجر مخدرات القبض على (3) أشخاص اشتركوا بجريمة قتل الموقر رئيس فرع نقابة المعلمين في الزرقاء ونائبه يقدمان استقالتهم بالصور .. الملك وأمير الكويت يؤكدان عمق العلاقات الأخوية الأردنية الكويتية مالية النواب توصية باسترداد 704 آلاف دينار مصروفة كحوافز ومكافآت بالصور..وفاة سائق بتدهور مركبته على شارع المية تعرض (3) مراقبي أسواق للاعتداء من قبل بائعا دجاج في جرش الحكومة تعلن ارتفاع أسعار برنت والمشتقات النفطية خلال الأسبوع الثالث من آيار ذوو متوفى يتهمون مستشفى الجامعة الأردنية بوفاة ابنهم و الاخير ينفي الداوود: مخالفات جديدة إلى مكافحة الفساد وإحالات إلى النائب العام هيئة تنظيم النقل البري تحذر من استخدام تطبيقات نقل الركاب غير المرخصة عطلة رسمية السبت المقبل احتفاء بعيد الاستقلال
عاجل

هنغاريا تقدم 400 منحة دراسية للأردن

الوقائع الإخبارية : بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام التلهوني لدى لقائه اليوم السفير الهنغاري بعمان تشابا شيبيري زيادة اعداد الطلبة الهنغاريين الدارسين بالجامعات الاردنية،في مقابل اعداد الطلبة الاردنيين الذي يدرسون في الجامعات الهنغارية اذ تقدم الاخيرة 400 منحة دراسة للمملكة سنويا.

واشاد التلهوني خلال اللقاء بالجهود المبذولة من قبل طاقم السفارة الهنغارية بعمان والحكومة الهنغارية في توفير بيئة دراسية مريحة وآمنة للطلبة الأردنيين الدارسين بالجامعات الهنغارية.

وقال التلهوني خلال اللقاء ان هنغاريا من أكثر الدول استقبالا للطلبة الأردنيين ضمن برنامج التبادل الثقافي بين البلدين.

من جانبه قال السفير شيبيري ان برنامج المنح الدراسية التي تقدمه حكومة بلاده يستند الى اتفاقيات تعاون ثنائية يضم نحو 65 بلدا شريكا مؤكدا ان الاردن هو اكبر المستفيدين من خلال 400 منحة دراسية للمملكة سنويا.

واكد السفير الهنغاري ان المنحة الدارسية تغطي جميع المستويات العلمية في مسار البكالوريوس والماجستير والدكتوراه مشيرا الى انها تغطي الرسوم الدراسية ومخصصات شهرية لنفقات المعيشة وتوفر السكن والتأمين الصحي.

واشاد السفير بالمستوى التي وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي الاردنية خصوصا في مجال التدريس والبحث العلمي.

يبلغ عدد الطلبة الاردنيين الدراسين في الجامعات الهنغارية من خلال المنح الدراسية الهنغارية نحو 741 طالبا وطالبة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.