شريط الأخبار
صلح عشائري ينهي مشاجرة جامعة البترا مدير التحقيق في مكافحة الفساد: "لا أعلم أين عوني مطيع" الاتحاد الأوروبي يقديم مزيدا من التسهيلات على شروط تبسيط قواعد المنشأ مع الأردن قطيشات: سحب قانون الجرائم الإلكترونية جاء تلبية للمطالب الشعبية الأرصاد تحذر من تشكل الصقيع والانزلاقات بالوثيقة ... "نقابة المهندسين" تنفي دعوتها للاحتجاج الخميس محتجون يرتدون سترات صفراء يغلقون الطريق الرئيسي بالإطارات المشتعلة في اربد خمس تهم لموظفَين بقضية بـ3,2 مليونا في إحدى شركات تمويل المشاريع الصغيرة شاهد بالتفاصيل ... تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى توقيف مختلسة 15 يوما بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بـ 4 قضايا فساد مجلس الوزراء لم يحسم قراره حول العفو العام العثور على جثة ستيني داخل شقة سكنية باربد البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه 9 طلبات في عمان خليل عطية: مجلس الوزراء يناقش الان "العفو العام" النائب النوافلة للرزاز: ضربتين بالرأس لإقليم البتراء النائب الشوحة يطالب بالإفراج عن معتقلي الرأي العمل الإسلامي: الحكومة تمادت في إدارة الظهر للمطالب الشعبية العثور على اربعيني متوفيا داخل مركبته في معان إحالة قاتل اللواء الحناينه إلى محكمة أمن الدولة شاهد بالصور...الخشمان يكشف اسباب وجود جداريات القادة الايرانيون في السلط
عاجل

الاعيان يقر القانون المعدل لتشكيل محاكم البلديات

الوقائع الإخبارية : أقر مجلس الأعيان في جلسته الثلاثاء برئاسة فيصل الفايز القانون المعدل لقانون تشكيل محاكم البلديات لسنة 2018 .

ويتيح مشروع القانون للبلديات المتجاورة تشكيل محكمة بلدية مشتركة بموجب نظام خاص، على ان يتم تعيين قضاتها من قبل المجلس القضائي ، فيما يجري تعيين موظفي ومستخدمي المحاكم من مخزون ديوان الخدمة المدنية ووفق أحكام نظام موظفي البلديات .

وتختص محاكم البلديات بالنظر في الجرائم التي ترتكب ضمن حدود البلدية خلافاً لأحكام قوانين :

الحرف والصناعات، والبلديات، وتنظيم المدن والقرى، والصحة العامة، والزراعة ، والسير، ورسوم خدمات المكاتب المهنية، ورخص المهن، مع اضافة قوانين :الغذاء ، والصناعة والتجارة، والمواصفات والمقاييس، والسياحة.

وألغى المشروع 'تخصيص ما نسبته 75% للبلدية من مقدار المبالغ المحصلة من قبل محكمة البلدية '، وأن يحدد نظام خاص يصدر لهذه الغاية النسبة المخصصة لكل بلدية، فضلاً عن تحويل المبالغ المتبقية بنهاية كل شهر بحساب صندوق المحكمة إلى بنك تنمية المدن والقرى ليتم توزيعها على بلديات المملكة وفقاً للنسب المحددة في النظام .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.