شريط الأخبار
وفاة مواطن اردني في احدى مستشفيات مصر ....والخارجية تتابع القبض على مطلوب بحقه (11) طلبا في الزرقاء توضيح هام من الأمن حول جثة دير علا: الشاب توفي غرقا ولا يوجد أية آثار للعنف هذه حقيقة دفع التلفزيون الأردني 50 ألف دولار لمريم حسين دير علا .. شغب واشعال اطارات بالشارع ومحاولة الاعتداء على المركز الامني بسبب "جثة البركة" عجلون .. الامطار الغزيرة تتسبب بانهيار جدار مدرسة على منزل في عنجرة الصفدي يدعو الى تعزيز ومأسسةِ آليات التعاون الاقتصادي العربي توافق على حل قضية عقود «الاطباء المقيمين» في وزارة الصحة "نقابة الالبسة" تطالب باعفاء ملابس الاطفال من الجمارك والضرائب العثور على جثة خمسيني داخل منزله بالقرب من دوار الثقافة في اربد مكافحة الفساد تنفي توجيه كتاب لاجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة القبض على شخص حاول الدخول متسللاً لمبنى"تنمية اموال الايتام" في الكرك وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بالصور..وفاة شخص واصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة بالبادية الوسطي النائب ابو حسان : ضريبة المبيعات غير عادلة؛ تضعف الاقتصاد وتساهم في تراجع مؤشرات النمو بالصور...اصابة شخصين بعيارات نارية اثر مشاجرة داخل محل للدواجن في اربد 25 الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز انتشال جثة شقيق نائبة من داخل بركة زراعية في لواء دير علا العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول ...والخارجية تتابع
عاجل

تحذيرات من إنهيارات جديدة على طريق جرش

الوقائع الإخبارية : حذر نقيب الجيولوجيين صخر النسور من تكرار الانهيارات على طريق جرش–عمان وفي طرق أخرى في المملكة نتيجة وجود العديد من البؤر الساخنة التي تهدد بحدوث كوارث اذا لم يتم التعامل معها وقائيا.
وقال النسور أن طريق جرش عمان يوجد به العديد من البؤر الساخنة المليئة بالرسوبيات والطبقات الطينية المهددة بالانهيار في أي وقت خاصة خلال فصل الشتاء مبينا أن الطريق يشكل خطرا في حال حدوث انهيارات وهي غير مستبعدة.
وبين أن اللجنة التي شكلت في وقت سابق رفعت توصياتها بضرورة العمل على استصلاح وترميم البؤر الساخنة قبل فصل الشتاء الا أن هذه التوصيات لم يؤخذ بها على الاطلاق وكانت شكلية فقط.
وبين النسور أن نقابة الجيولوجيين اصطحبت اللجنة السابقة وقدمت لها شرحا على طول الطريق حول البؤر الساخنة وأهمها تقاطع سلحوب والمصطبة ومناطق أخرى الا أن الحكومة لم تتخذ أي إجراء على أرض الواقع.
وأشار الى وجود عدد من رسائل الماجستير حول الطريق نفسه والذي يبين المناطق الخطرة والحلول المناسبة لها الا أن هناك فجوة بين البحث العلمي والسلطة التنفيذية بحسب ما قال النسور.
وأضاف النسور أن معالجة الانهيار قبل حدوثه يحمي الارواح والممتلكات كما أن كلفه المالية أقل بكثير في حين ان معالجة الانيهيارات بعد حدوثها لها كلف عالية في كل الاتجاهات.
وشدد النسور على ضرورة عمل خارطة تحدد البؤر الساخنة في مختلف مناطق المملكة سواء على الطرق او حتى في بعض الاحياء القابلة للانهيار حتى لا تتكرر حالات الانهيارات التي حدثت خلال الاعوام السابقة.
وبين أن النقابة طالبت مرارا باستحداث مديرية جيولوجيا في وزارة الاشغال او على الاقل تعيين جيولوجي في البلديات لاجراء مسوحات على البؤر الساخنه الا أن هذه المطالبات لم تجد لها آذانا صاغية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.