شريط الأخبار
سحب الحراسات الامنية من امام رؤساء الوزارات السابقين غنيمات: كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم غنيمات تكشف تفاصيل جلب المطلوب عوني مطيع رئيس الوزراء: التصدير يعد المدخل والحل لتحسين معيشة المواطنين وتوفير فرص العمل الرزاز : لاقبول لاي مشكك بالاجهزة الامنية او من يتطاول عليها الفناطسة: "معدل العمل" يرفع سن استقبال الطفل بالحضانة لـ5 أعوام عائلة الطحاوي تطالب بشموله بالعفو العام بعد تردي حالته الصحية القبض على مطلوب مسجل بحقه 19 طلباً قضائياً بمداهمة أمنية في الشونه الشمالية الحكومة: لن نسمح بإدخال أي شحنة بنزين غير مطابقة للمواصفات (4) طن مواد غذائية مستردة من مكبات النفايات في الزرقاء الزعبي: حديث النائب الرياطي عار عن الصحة طقس العرب: منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء التلهوني: النسخة الاولية من العفو عرضت على الوزراء...ويجري تعديلها الرزاز من مديرية الامن: لن نتوقف عند عوني مطيع تعزيزات أمنية مكثفة في محيط جامعة جرش الأهلية أثر مشاجرة عشائرية الملك يرعى احتفال الكنائس بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الناطق باسم الضمان: 77% من جمهور الضمان يؤيدون الاشتراك الاختياري لربّات المنازل السبت دوام رسمي للضريبة ودعوة لتسديد الأرصدة للإعفاء من الغرامات الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري في عمان شاهد بالتفاصيل ... مسودة مشروع قانون العفو العام لعام "2018"
عاجل

بالصورة ... مدير مستشفى البشير يرد على الكاتب عمر عياصرة

الوقائع الإخبارية : رد مدير مستشفى البشير الحكومي في عمان الدكتور محمود زريقات على مقال للكاتب عمر عياصرة نشره اليوم في صفحته على الفيسبوك.
وقال الدكتور في منشوره


وكان العياصرة قد تحدث عن تجربته الشخصية في مستشفى البشير في مقال تحت عنوان
زرت مستشفى البشير بالامس
هذا بعض ما جاء فيه

ذهبت مساءا لزيارة زميل لنا مع مجموعة زملاء…دخلنا البشير… وما ادراك ما البشير …. وصمة عار على التنمية في الاردن …. وانا لا احمل الا الحكومات المسئولية … لانها فشلت في مواصلة انجازاتنا الصحية التي تحقق في السبعينات والثمانينات …فحين تقارن بين مستشفى خاص والبشير تشعر بان الدولة متواطئة مع ابقاء الوضع على ما هو عليه…
صديقنا ابو محمود اصيب بجلطة دماغية … حادة …. المنطق يقول انه موضوع على جهاز يراقب مؤشراته الحيوية في قسم الدماغ والاعصاب او باطني رجال او الانعاش…. لكنني فوجئت انه في قسم الصدرية… بدون جهاز مراقبة…. مرمي على التخت…. يئن…..فوضى…. قطط تعيش معه في القسم…. تتنقل بين الصدرية وقسم السل…. واظنها قد تنقل العدوى….
شو بدكم بطول السيرة…. المرضى فقراء والزائرون والمرافقون فقراء…. والاكتظاظ يجعل القسم الطبي اقرب للاصم والاخرس…
تحدثت مع الطبيب… كان مرهقا…. حائرا….يتعامل مع البشر الفقراء بقسوة… يجسد مقولة العب بالمقصقص حتى يأتي الطيار…. سألته عن عن ابو محمود… قال حكيت لاخوه عن وضعه…. المهم بالنهاية قال لي لي انه لازم يكون بالباطني مش هون…. سالته عن جهاز المراقبة…. قال احنا هيك بالبشير….وقال: هون وسويسرا نفس النتيجة…..قلت له انك تتحدث بلغة "مسلخية” كأننا في مسلخ…. واعذره لانه تصالح مع واقع المسلخ…. فهو فقد سيكولوجية الطبيب….وبات منرفزا نزقا…..في النهاية يستسلم الفقراء…. وفي الحالات الصعبة كحالة صديقي ابو محمود ينتظر الفقير الحظ الطبي…. اما الموت او التطور الجيد بدون رعاية طبية…. احمل الدولة بكل تفصيلاتها المسئولية عن هذ الواقع

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.