شريط الأخبار
طهبوب تهاجم وزيرة السياحة لوصفها الإسرائيليين ب "ابناء عمنا" تعرض قوة أمنية لإطلاق نار أثناء القبض على احد المطلوبين في الأغوار الشمالية شاهد بالصور .. نفوق 20 راس غنم بحادث سير في اربد بالصور .. سائق يفقد السيطرة على سيارته ويتسبب بحوادث بعمان "الحداثة" النيابية تحسم موقفها من التصويت بعد لقائها الرزاز الإثنين وفاة شاب عشريني بعيار ناري خاطئ في الكرك وزيـر الماليـة: زيـارة «النقـد الدولـي» لا تتعلق بمراجعته الدورية العمري: الحكومة ستعيد النظر بنظام الأبنية في مناطق أمانة عمان والبلديات رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الحمارنة: بدنا نقوّي الرزاز ونركبله «نفّاث» اصابة عشريني بحادث غرق في قناة الملك عبدالله بالشونه الشمالية لماذا لم يوضح النائب قيس زيادين للرأي العام موقف الحكومة من عدم منع فعالية لمؤسسات المجتمع المدني؟! العبوس : ترخيص كليات الطب الخاصة خطر على مستوى الطب في الاردن اللوزي : أبواب الهيئة مفتوحة للجميع.. وثلاثة شركات راجعتنا فقط النائب خوري : سلوك وزير الشباب الْيَوْمَ اثبت أن ليس كل جسم سليم يملك عقل سليم بالصور...محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات وربطهم بكفالات بقيمة 200 الف دينار فرنسا تتوج ببطولة كأس العالم على حساب كرواتيا برباعية مقابل هدفين إستراتيجية وطنية لضمان الاستخدام الآمن للمستحضرات التي تحتوي على Valsartan بالاسماء....اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين مجهول يشعل النار بـ(4) دونمات من الاشجار المثمرة والحرجية في عجلون النائب الشوحة يدعو الرزاز لإخراج وزراء سببوا توترات مع النواب
عاجل

الأشغال 10 سنوات لـ "داعشي" خطط لاستهداف مخابرات الزرقاء

الوقائع الإخبارية : حكمت محكمة أمن الدولة الأربعاء، على متهم عشريني خطط لتنفيذ عملية إرهابية ضد مرتبات مكتب مخابرات الزرقاء باستخدام سلاح ناري، بالأشغال ١٠ سنوات .

جاء ذلك خلال جلسة عقدت برئاسة رئيس محكمة امن الدولة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وعضوية القاضي المدني اجمد القطارنه العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام امن الدولة.

ودانت المحكمة المتهم، بتهم التهديد بالقيام بأعمال إرهابية، محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية ، والترويج لأفكار جماعة إرهابية.

ووفق لائحة الاتهام فان المتهم منذ بداية عام 2016 بدا بمتابعة اخبار وإصدارات عصابة داعش الإرهابية عبر شبكة الإنترنت حتى اصبح من مؤيدي ذلك التنظيم واقتنع بأفكاره كونه يرى أن هذا التنظيم يسعى لتطبيق الشريعة الإسلامية، وإقامة دولة الخلافة بعدها اخذ المتهم يتداول اخبار واصدارات التنظيم عبر تطبيق الواتس اب على هاتفه الخلوي بين عدد من أصدقائه ومعارفه، وفي منتصف عام 2016 تولدت لدى المتهم رغبة في الالتحاق بتنظيم داعش في سوريا والقتال برفقته نصره للتنظيم، واخذ يبحث عن طريق امن للالتحاق الا انه تبين له عدم وجود طريق امن في تلك الفترة حيث قام بتأجيل فكرة الالتحاق لحين توفر طريق امن .

وفي منتصف عام 2017 وبغية مناصرة تنظيم داعش الإرهابي فقد قام المتهم بالتخطيط لتنفيذ عملية عسكرية على الساحة الأردنية وتم تحديد مبنى مخابرات الزرقاء ليكون محلا لتنفيذ عمله العسكري على اثر ذلك قام بمعاينة المبنى اكثر من مرة من حيث المداخل والمخارج كما اخذ يبحث عن سلاح ناري إلا انه جرى القاء القبض على المتهم .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.