شريط الأخبار
وفاة شخص اثر صعقة كهربائية في الزرقاء توضيحات مهمة من التعليم العالي عن القوائم التي ستتضمنها قائمة القبول الموحد غدا النقابات ترسل (28) نقطة للحكومة حول الضريبة من يساند عماد النشاش بالعدالة !! يعمل بالتلفزيون الأردني بلا ضمان اجتماعي ولا تامين صحي الطراونة للمعشر:ليس مبررا القول أن زيادة الضريبة على البنوك ستنعكس سلبا على المواطن شاهد بالصور...حادث تصادم بين " صهريج " و " بكب " على مثلت الابيض في الكرك القاء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة كناكرية: سنتعامل بحزم بموضوع التهرب الضريبي بالصور...وزير الصحة محمود الشياب يتابع سير عمل مستشفيات البشير المعشر: العبء الضريبي لا يناسب مع دخل المواطن الأردني محكمة أمن الدولة تمهل (33) متهما لتسليم أنفسهم وزير التربية والتعليم يتواصل هاتفياً مع والدة " رويد "... وهذا ما حدث !! المستقلة للانتخاب: لا زلنا نُعدّ تعليمات اجراء انتخابات الموقر...وسنعتمد الكشوفات القديمة امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لغايات إستكمال إجراءات الترخيص النهائي خوري: مواقع التواصل ليست للفضائح والشائعات مصادر تنفي ما تروّجه روسيا عن تفكيك مخيم الركبان أمام وزير الداخلية ومدير الامن !! كفالة بــ" 200" ألف دينار ، واقامة جبرية بحق " مطرب أردني " انتحار شاب داخل غرفته بأحد الفنادق في محافظة العقبة إطلاق نار على منزل في بلدة المشارع بالأغوار الشمالية توقيف شخصين اعتديا على مركبة في المفرق
عاجل

الأشغال 10 سنوات لـ "داعشي" خطط لاستهداف مخابرات الزرقاء

الوقائع الإخبارية : حكمت محكمة أمن الدولة الأربعاء، على متهم عشريني خطط لتنفيذ عملية إرهابية ضد مرتبات مكتب مخابرات الزرقاء باستخدام سلاح ناري، بالأشغال ١٠ سنوات .

جاء ذلك خلال جلسة عقدت برئاسة رئيس محكمة امن الدولة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وعضوية القاضي المدني اجمد القطارنه العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام امن الدولة.

ودانت المحكمة المتهم، بتهم التهديد بالقيام بأعمال إرهابية، محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية ، والترويج لأفكار جماعة إرهابية.

ووفق لائحة الاتهام فان المتهم منذ بداية عام 2016 بدا بمتابعة اخبار وإصدارات عصابة داعش الإرهابية عبر شبكة الإنترنت حتى اصبح من مؤيدي ذلك التنظيم واقتنع بأفكاره كونه يرى أن هذا التنظيم يسعى لتطبيق الشريعة الإسلامية، وإقامة دولة الخلافة بعدها اخذ المتهم يتداول اخبار واصدارات التنظيم عبر تطبيق الواتس اب على هاتفه الخلوي بين عدد من أصدقائه ومعارفه، وفي منتصف عام 2016 تولدت لدى المتهم رغبة في الالتحاق بتنظيم داعش في سوريا والقتال برفقته نصره للتنظيم، واخذ يبحث عن طريق امن للالتحاق الا انه تبين له عدم وجود طريق امن في تلك الفترة حيث قام بتأجيل فكرة الالتحاق لحين توفر طريق امن .

وفي منتصف عام 2017 وبغية مناصرة تنظيم داعش الإرهابي فقد قام المتهم بالتخطيط لتنفيذ عملية عسكرية على الساحة الأردنية وتم تحديد مبنى مخابرات الزرقاء ليكون محلا لتنفيذ عمله العسكري على اثر ذلك قام بمعاينة المبنى اكثر من مرة من حيث المداخل والمخارج كما اخذ يبحث عن سلاح ناري إلا انه جرى القاء القبض على المتهم .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.