شريط الأخبار
ضبط (3) اشخاص بحوزتهم حشيش وحبوب مخدرة في الزرقاء نواب ومتنفذين يضغطون لترخيص 500 بئر مخالفة الأردن يدين الهجوم الإرهابي الذي ذهب ضحيته عشرات الأبرياء في مالي الطراونة يستنكر اعتراف ترامب بسيادة اسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان قائمة المتبرعين للغارمات خلت من اسم اي “وزير” أو “عين” أو “نائب” باستثناء نائب واحد بدء تنفيذ اجراءات سداد ديون الدفعة الاولى من الغارمات الأحد الإصلاح النيابية تدعو النواب لعدم تمرير اتفاقية الغاز "مساعدة الغارمات" تسعى لجمع 3.5 مليون دينار للتسديد عن 5672 سيدة انتحار عشريني شنقاً في جبل الزهور تعرف على شروط استفادة الدفعة الأولى من الغارمات الحكومة ستعيد النظر بقانون التنفيذ الذي يعطي الحق للدائن بحبس المدين "النقباء" يندد بالإعلان الأمريكي حول سيادة الاحتلال على الجولان غنيمات: العوامل المحيطة بالأردن تتطلب الوقوف صفا واحدا لتجاوزها الحكومة تكشف عن أسماء البنوك المعتمدة لصرف دعم الخبز بالصور .. نقل 40 حيوانًا من غزة للأردن بسبب ظروفها المعيشية والنفسية الصعبة السميرات: حملة مساعدة الغارمات تتجاوز مبلغ مليونين و400 الف دينار اصابة حدث بعيار ناري في منطقة اليد امام منزله في جرش البطريرك ثيوفيلوس الثالث يتبرع بـ50 ألف دينار لحل مشكلة الغارمات إحباط تهريب 25 كيلو ذهب من دبي للأردن طهبوب حول خط الفقر في الاردن : اذا لم يتم الإعلان عنه الاحد سيكون الاستجواب جاهزا الاثنين
عاجل

الأشغال 10 سنوات لـ "داعشي" خطط لاستهداف مخابرات الزرقاء

الوقائع الإخبارية : حكمت محكمة أمن الدولة الأربعاء، على متهم عشريني خطط لتنفيذ عملية إرهابية ضد مرتبات مكتب مخابرات الزرقاء باستخدام سلاح ناري، بالأشغال ١٠ سنوات .

جاء ذلك خلال جلسة عقدت برئاسة رئيس محكمة امن الدولة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وعضوية القاضي المدني اجمد القطارنه العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام امن الدولة.

ودانت المحكمة المتهم، بتهم التهديد بالقيام بأعمال إرهابية، محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية ، والترويج لأفكار جماعة إرهابية.

ووفق لائحة الاتهام فان المتهم منذ بداية عام 2016 بدا بمتابعة اخبار وإصدارات عصابة داعش الإرهابية عبر شبكة الإنترنت حتى اصبح من مؤيدي ذلك التنظيم واقتنع بأفكاره كونه يرى أن هذا التنظيم يسعى لتطبيق الشريعة الإسلامية، وإقامة دولة الخلافة بعدها اخذ المتهم يتداول اخبار واصدارات التنظيم عبر تطبيق الواتس اب على هاتفه الخلوي بين عدد من أصدقائه ومعارفه، وفي منتصف عام 2016 تولدت لدى المتهم رغبة في الالتحاق بتنظيم داعش في سوريا والقتال برفقته نصره للتنظيم، واخذ يبحث عن طريق امن للالتحاق الا انه تبين له عدم وجود طريق امن في تلك الفترة حيث قام بتأجيل فكرة الالتحاق لحين توفر طريق امن .

وفي منتصف عام 2017 وبغية مناصرة تنظيم داعش الإرهابي فقد قام المتهم بالتخطيط لتنفيذ عملية عسكرية على الساحة الأردنية وتم تحديد مبنى مخابرات الزرقاء ليكون محلا لتنفيذ عمله العسكري على اثر ذلك قام بمعاينة المبنى اكثر من مرة من حيث المداخل والمخارج كما اخذ يبحث عن سلاح ناري إلا انه جرى القاء القبض على المتهم .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.