شريط الأخبار
بالصور...القبض عى أربعة أشخاص تورطوا بتهريب 300 ألف حبة مخدرة أخفيت داخل مادة الحلاوة العتوم : توقعات بعدم قدرة "آل البيت" على دفع رواتب نيسان المقبل وفاة طفل دهسا في الكرك صندوق المرأة يعفي جميع المستفيدات الصادر بحقهن قرار قضائي أقل من ألف دينار القضاة: اتفاقية الغاز حرام من الناحية الدينية «المعشر»: لا يحق للنواب إبداء الراي باتفاقية الغاز الحكومة تحيل اتفاقية الغاز مع الاحتلال إلى المحكمة الدستورية الأمن يوضح تفاصيل العثور على جثة عشريني بمنطقة الوحدات في العاصمة عمان النائب الحباشنة يشكر الحكومة لتعيين عناب سفيرا في اليابان بالفيديو .. النائب الطيطي : هل نسينا ابن معان الشهيد ؟! الرقب : لا اتشرف بالانتماء الى مجلس نواب يوقع اتفاقية الغاز ...والطراونة يرد مشادة كلامية بسبب محمد دحلان تحت قبة مجلس النواب النائب القرعان يطالب بفرض ضريبة جديدة على الأردنيين مقابل إلغاء اتفاقية الغاز عطية يتبرع بنصف مليون دينار لدفع الشرط الجزائي باتفاقية الغاز السعود : الأردنيين مستعدين يرجعوا يركبوا ع الحمير ولا يستوردوا الغاز من الاحتلال النائب ديمة طهبوب : صفقة الغاز جزء لا يتجزأ من صفقة القرن مجلس التربية والتعليم يقر الاطار العام والخاص لمبحثي العلوم والرياضيات بني مصطفى: "الغرامة المترتبة على إلغاء اتفاقية "الغاز" أكذوبة الشعار: مفاعل ديمونا يصيب الأردنيين بالسرطان عطية يدافع عن غنيمات أمام هجوم أبو محفوظ :"لم تقل يوما إن غاز العدو ممتاز"
عاجل

الشريدة : مباحثات لتأسيس شركة طيران جديدة مقرها مدينة العقبة

الوقائع الإخبارية : كشف رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة عن مباحثات تجري مع شركة الملكية الأردنية لتأسيس شركة طيران جديدة مقرها مدينة العقبة.

وقال بان المباحثات وصلت إلى مراحل متقدمة جدا للإعلان عن ميلاد شركة الطيران الجديدة بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وأوضح الشريدة ان حصة سلطة منطقة العقبة الخاصة من شركة الطيران الجديدة ستبلغ 51 بالمئة،وأشار إلى ان الشركة الجديدة ستكون خلفا للأجنحة الملكية المملوكة لشركة الملكية الأردنية وسيكون مقرها مطار الملك الحسين الدولي.

وتابع الشريدة قوله بان الشركة الجديدة ستحظى بالخبرات الفنية والإدارية والتسويقية القادرة على تحقيق الأهداف والغايات لتسهيل الوصول إلى العقبة جوا من خلال ربط مطار الملك الحسين الدولي بعدد كبير من العواصم والمدن في أوروبا ودول عربية.

وأكد الشريدة بان هذه الخطوة من شأنها تعزيز عناصر جذب الاستثمارات وتعظيم الحركة السياحية إلى العقبة ترجمة للإستراتيجية الطموحة التي أطلقتها سلطة منطقة العقبة الخاصة لترجمة رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بان تكون العقبة مقصدا اقتصاديا وسياحيا عالميا.

وفي السياق أكد الشريدة استمرار تشغيل الخطوط المنتظمة التي تسيرها حاليا شركة الأجنحة الملكية خاصة خط العقبة – القاهرة، كما أكد انه لا نية لتوقيف رحلاته التي ستبقى مستمرة كونه من الخطوط الناجحة والواعدة.

ولفت إلى انه سيتم الإعلان قريبا عن برنامج الرحلات ومواعيدها من قبل شركة الأجنحة الملكية على خط العقبة – القاهرة في وسائل الإعلام المختلفة بالأردن ومصر.

وأكد الشريدة ان تأسيس شركة طيران في العقبة سيشكل قفزة نوعية وإستراتيجية على مستوى اقتصاد المنطقة الخاصة والأردن كونه سيزيل واحدا من اكبر المعيقات والتحديات أمام مشروع المنطقة الخاصة والمتمثل في تسهيل الوصول إليها جوا.

وأضاف ان الشركة الجديدة ستربط المنطقة الخاصة والأردن إقليميا ودوليا من خلال تسيير رحلات وفتح خطوط جوية الى وجهات مدروسة لتعزيز المنظومة السياحية والاقتصادية والاستثمارية في العقبة.

وشرح الشريدة بان ابرز الوجهات التي ستعمل عليها شركة الطيران الجديدة منها الدول الاسكندنافية؛ ستوكهولم، هلسنكي، دوزلدورف إضافة إلى براغ وسلوفاكيا. كما ستكون جدة والمدينة المنورة وبغداد ودبي والقاهرة من الوجهات المستهدفة.

وقال بان الشركة الجديدة ستعمل على تحسين مميزات ومواعيد خط العقبة – عمان برحلات يومية منتظمة تناسب كافة القطاعات بأسعار التذاكر والمواعيد.






 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.