شريط الأخبار
وفاة شخص اثر صعقة كهربائية في الزرقاء توضيحات مهمة من التعليم العالي عن القوائم التي ستتضمنها قائمة القبول الموحد غدا النقابات ترسل (28) نقطة للحكومة حول الضريبة من يساند عماد النشاش بالعدالة !! يعمل بالتلفزيون الأردني بلا ضمان اجتماعي ولا تامين صحي الطراونة للمعشر:ليس مبررا القول أن زيادة الضريبة على البنوك ستنعكس سلبا على المواطن شاهد بالصور...حادث تصادم بين " صهريج " و " بكب " على مثلت الابيض في الكرك القاء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة كناكرية: سنتعامل بحزم بموضوع التهرب الضريبي بالصور...وزير الصحة محمود الشياب يتابع سير عمل مستشفيات البشير المعشر: العبء الضريبي لا يناسب مع دخل المواطن الأردني محكمة أمن الدولة تمهل (33) متهما لتسليم أنفسهم وزير التربية والتعليم يتواصل هاتفياً مع والدة " رويد "... وهذا ما حدث !! المستقلة للانتخاب: لا زلنا نُعدّ تعليمات اجراء انتخابات الموقر...وسنعتمد الكشوفات القديمة امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لغايات إستكمال إجراءات الترخيص النهائي خوري: مواقع التواصل ليست للفضائح والشائعات مصادر تنفي ما تروّجه روسيا عن تفكيك مخيم الركبان أمام وزير الداخلية ومدير الامن !! كفالة بــ" 200" ألف دينار ، واقامة جبرية بحق " مطرب أردني " انتحار شاب داخل غرفته بأحد الفنادق في محافظة العقبة إطلاق نار على منزل في بلدة المشارع بالأغوار الشمالية توقيف شخصين اعتديا على مركبة في المفرق
عاجل

الشريدة : مباحثات لتأسيس شركة طيران جديدة مقرها مدينة العقبة

الوقائع الإخبارية : كشف رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة عن مباحثات تجري مع شركة الملكية الأردنية لتأسيس شركة طيران جديدة مقرها مدينة العقبة.

وقال بان المباحثات وصلت إلى مراحل متقدمة جدا للإعلان عن ميلاد شركة الطيران الجديدة بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وأوضح الشريدة ان حصة سلطة منطقة العقبة الخاصة من شركة الطيران الجديدة ستبلغ 51 بالمئة،وأشار إلى ان الشركة الجديدة ستكون خلفا للأجنحة الملكية المملوكة لشركة الملكية الأردنية وسيكون مقرها مطار الملك الحسين الدولي.

وتابع الشريدة قوله بان الشركة الجديدة ستحظى بالخبرات الفنية والإدارية والتسويقية القادرة على تحقيق الأهداف والغايات لتسهيل الوصول إلى العقبة جوا من خلال ربط مطار الملك الحسين الدولي بعدد كبير من العواصم والمدن في أوروبا ودول عربية.

وأكد الشريدة بان هذه الخطوة من شأنها تعزيز عناصر جذب الاستثمارات وتعظيم الحركة السياحية إلى العقبة ترجمة للإستراتيجية الطموحة التي أطلقتها سلطة منطقة العقبة الخاصة لترجمة رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بان تكون العقبة مقصدا اقتصاديا وسياحيا عالميا.

وفي السياق أكد الشريدة استمرار تشغيل الخطوط المنتظمة التي تسيرها حاليا شركة الأجنحة الملكية خاصة خط العقبة – القاهرة، كما أكد انه لا نية لتوقيف رحلاته التي ستبقى مستمرة كونه من الخطوط الناجحة والواعدة.

ولفت إلى انه سيتم الإعلان قريبا عن برنامج الرحلات ومواعيدها من قبل شركة الأجنحة الملكية على خط العقبة – القاهرة في وسائل الإعلام المختلفة بالأردن ومصر.

وأكد الشريدة ان تأسيس شركة طيران في العقبة سيشكل قفزة نوعية وإستراتيجية على مستوى اقتصاد المنطقة الخاصة والأردن كونه سيزيل واحدا من اكبر المعيقات والتحديات أمام مشروع المنطقة الخاصة والمتمثل في تسهيل الوصول إليها جوا.

وأضاف ان الشركة الجديدة ستربط المنطقة الخاصة والأردن إقليميا ودوليا من خلال تسيير رحلات وفتح خطوط جوية الى وجهات مدروسة لتعزيز المنظومة السياحية والاقتصادية والاستثمارية في العقبة.

وشرح الشريدة بان ابرز الوجهات التي ستعمل عليها شركة الطيران الجديدة منها الدول الاسكندنافية؛ ستوكهولم، هلسنكي، دوزلدورف إضافة إلى براغ وسلوفاكيا. كما ستكون جدة والمدينة المنورة وبغداد ودبي والقاهرة من الوجهات المستهدفة.

وقال بان الشركة الجديدة ستعمل على تحسين مميزات ومواعيد خط العقبة – عمان برحلات يومية منتظمة تناسب كافة القطاعات بأسعار التذاكر والمواعيد.






 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.