شريط الأخبار
طهبوب تهاجم وزيرة السياحة لوصفها الإسرائيليين ب "ابناء عمنا" تعرض قوة أمنية لإطلاق نار أثناء القبض على احد المطلوبين في الأغوار الشمالية شاهد بالصور .. نفوق 20 راس غنم بحادث سير في اربد بالصور .. سائق يفقد السيطرة على سيارته ويتسبب بحوادث بعمان "الحداثة" النيابية تحسم موقفها من التصويت بعد لقائها الرزاز الإثنين وفاة شاب عشريني بعيار ناري خاطئ في الكرك وزيـر الماليـة: زيـارة «النقـد الدولـي» لا تتعلق بمراجعته الدورية العمري: الحكومة ستعيد النظر بنظام الأبنية في مناطق أمانة عمان والبلديات رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الحمارنة: بدنا نقوّي الرزاز ونركبله «نفّاث» اصابة عشريني بحادث غرق في قناة الملك عبدالله بالشونه الشمالية لماذا لم يوضح النائب قيس زيادين للرأي العام موقف الحكومة من عدم منع فعالية لمؤسسات المجتمع المدني؟! العبوس : ترخيص كليات الطب الخاصة خطر على مستوى الطب في الاردن اللوزي : أبواب الهيئة مفتوحة للجميع.. وثلاثة شركات راجعتنا فقط النائب خوري : سلوك وزير الشباب الْيَوْمَ اثبت أن ليس كل جسم سليم يملك عقل سليم بالصور...محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات وربطهم بكفالات بقيمة 200 الف دينار فرنسا تتوج ببطولة كأس العالم على حساب كرواتيا برباعية مقابل هدفين إستراتيجية وطنية لضمان الاستخدام الآمن للمستحضرات التي تحتوي على Valsartan بالاسماء....اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين مجهول يشعل النار بـ(4) دونمات من الاشجار المثمرة والحرجية في عجلون النائب الشوحة يدعو الرزاز لإخراج وزراء سببوا توترات مع النواب
عاجل

الشريدة : مباحثات لتأسيس شركة طيران جديدة مقرها مدينة العقبة

الوقائع الإخبارية : كشف رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة عن مباحثات تجري مع شركة الملكية الأردنية لتأسيس شركة طيران جديدة مقرها مدينة العقبة.

وقال بان المباحثات وصلت إلى مراحل متقدمة جدا للإعلان عن ميلاد شركة الطيران الجديدة بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وأوضح الشريدة ان حصة سلطة منطقة العقبة الخاصة من شركة الطيران الجديدة ستبلغ 51 بالمئة،وأشار إلى ان الشركة الجديدة ستكون خلفا للأجنحة الملكية المملوكة لشركة الملكية الأردنية وسيكون مقرها مطار الملك الحسين الدولي.

وتابع الشريدة قوله بان الشركة الجديدة ستحظى بالخبرات الفنية والإدارية والتسويقية القادرة على تحقيق الأهداف والغايات لتسهيل الوصول إلى العقبة جوا من خلال ربط مطار الملك الحسين الدولي بعدد كبير من العواصم والمدن في أوروبا ودول عربية.

وأكد الشريدة بان هذه الخطوة من شأنها تعزيز عناصر جذب الاستثمارات وتعظيم الحركة السياحية إلى العقبة ترجمة للإستراتيجية الطموحة التي أطلقتها سلطة منطقة العقبة الخاصة لترجمة رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بان تكون العقبة مقصدا اقتصاديا وسياحيا عالميا.

وفي السياق أكد الشريدة استمرار تشغيل الخطوط المنتظمة التي تسيرها حاليا شركة الأجنحة الملكية خاصة خط العقبة – القاهرة، كما أكد انه لا نية لتوقيف رحلاته التي ستبقى مستمرة كونه من الخطوط الناجحة والواعدة.

ولفت إلى انه سيتم الإعلان قريبا عن برنامج الرحلات ومواعيدها من قبل شركة الأجنحة الملكية على خط العقبة – القاهرة في وسائل الإعلام المختلفة بالأردن ومصر.

وأكد الشريدة ان تأسيس شركة طيران في العقبة سيشكل قفزة نوعية وإستراتيجية على مستوى اقتصاد المنطقة الخاصة والأردن كونه سيزيل واحدا من اكبر المعيقات والتحديات أمام مشروع المنطقة الخاصة والمتمثل في تسهيل الوصول إليها جوا.

وأضاف ان الشركة الجديدة ستربط المنطقة الخاصة والأردن إقليميا ودوليا من خلال تسيير رحلات وفتح خطوط جوية الى وجهات مدروسة لتعزيز المنظومة السياحية والاقتصادية والاستثمارية في العقبة.

وشرح الشريدة بان ابرز الوجهات التي ستعمل عليها شركة الطيران الجديدة منها الدول الاسكندنافية؛ ستوكهولم، هلسنكي، دوزلدورف إضافة إلى براغ وسلوفاكيا. كما ستكون جدة والمدينة المنورة وبغداد ودبي والقاهرة من الوجهات المستهدفة.

وقال بان الشركة الجديدة ستعمل على تحسين مميزات ومواعيد خط العقبة – عمان برحلات يومية منتظمة تناسب كافة القطاعات بأسعار التذاكر والمواعيد.






 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.