شريط الأخبار
عودة 899 لاجئ سوري الى بلاده خلال الـ 24 ساعة الماضية الاحتلال يعتقل الأردنية المحررة خولة الزيتاوي بالتفاصيل...طقس بارد نسبيا اليوم وغدا ومنخفض جوي الاربعاء خوري : ارتفاع الودائع إلى" 50.22" مليار مؤشر سلبي ويدمر الاستثمار المحلي العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا بالصور...." بي بي سي " مطالبة بالاعتذار بعد الإساءة للدكتور بسام روبين مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد مصدر تربوي: لا علاقة لوزارة التربية بتأليف المناهج...والمركز الوطني مسؤول عن تشكيل اللجان لهذا السبب وبالصور ..وزير العمل يوعز بفتح ابواب مديرية عمل السلط ليلاً العجارمة : قانون العفو العام يشمل كل مقيم على أراضي الدولة الأردنيّة الصحة : التعيينات ستشمل 400 طبيب مطلع 2019...والخدمة المدنية : لم نتلقّ شيئا كناكرية : لا يوجد بند لـ "زيادة الإيرادات" في موازنة العام المقبل مصلح الطراونة : قانون العفو العام لن يشمل المتهم الأول في قضية الدخان " عوني مطيع " العجارمة: العفو العام يصل النواب الاربعاء ...وسيشمل الجرائم الاكترونية ومخالفات السير الأردن والسعودية يتفقان على اعادة جدولة ديون بقيمة 114 مليون دولار أبو صعيليك يدعو لضريبة مقطوعة على حركات البيع والشراء بالسوق المالي التربية تؤكد اهمية الاحتكام لنظام الخدمة المدنية لكل العاملين فيها نقيب الجيولوجيين: العلم لا يزال قاصرا عن التنبؤ بوقوع الزلازل البحث الجنائي يحقق بسرقة 1370 دينار من بائع خضار في الزرقاء 13 مليون ريال سعودي مساعدات نقدية لأسر عفيفة وأيتام بالأردن
عاجل

الشريدة : مباحثات لتأسيس شركة طيران جديدة مقرها مدينة العقبة

الوقائع الإخبارية : كشف رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة عن مباحثات تجري مع شركة الملكية الأردنية لتأسيس شركة طيران جديدة مقرها مدينة العقبة.

وقال بان المباحثات وصلت إلى مراحل متقدمة جدا للإعلان عن ميلاد شركة الطيران الجديدة بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وأوضح الشريدة ان حصة سلطة منطقة العقبة الخاصة من شركة الطيران الجديدة ستبلغ 51 بالمئة،وأشار إلى ان الشركة الجديدة ستكون خلفا للأجنحة الملكية المملوكة لشركة الملكية الأردنية وسيكون مقرها مطار الملك الحسين الدولي.

وتابع الشريدة قوله بان الشركة الجديدة ستحظى بالخبرات الفنية والإدارية والتسويقية القادرة على تحقيق الأهداف والغايات لتسهيل الوصول إلى العقبة جوا من خلال ربط مطار الملك الحسين الدولي بعدد كبير من العواصم والمدن في أوروبا ودول عربية.

وأكد الشريدة بان هذه الخطوة من شأنها تعزيز عناصر جذب الاستثمارات وتعظيم الحركة السياحية إلى العقبة ترجمة للإستراتيجية الطموحة التي أطلقتها سلطة منطقة العقبة الخاصة لترجمة رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بان تكون العقبة مقصدا اقتصاديا وسياحيا عالميا.

وفي السياق أكد الشريدة استمرار تشغيل الخطوط المنتظمة التي تسيرها حاليا شركة الأجنحة الملكية خاصة خط العقبة – القاهرة، كما أكد انه لا نية لتوقيف رحلاته التي ستبقى مستمرة كونه من الخطوط الناجحة والواعدة.

ولفت إلى انه سيتم الإعلان قريبا عن برنامج الرحلات ومواعيدها من قبل شركة الأجنحة الملكية على خط العقبة – القاهرة في وسائل الإعلام المختلفة بالأردن ومصر.

وأكد الشريدة ان تأسيس شركة طيران في العقبة سيشكل قفزة نوعية وإستراتيجية على مستوى اقتصاد المنطقة الخاصة والأردن كونه سيزيل واحدا من اكبر المعيقات والتحديات أمام مشروع المنطقة الخاصة والمتمثل في تسهيل الوصول إليها جوا.

وأضاف ان الشركة الجديدة ستربط المنطقة الخاصة والأردن إقليميا ودوليا من خلال تسيير رحلات وفتح خطوط جوية الى وجهات مدروسة لتعزيز المنظومة السياحية والاقتصادية والاستثمارية في العقبة.

وشرح الشريدة بان ابرز الوجهات التي ستعمل عليها شركة الطيران الجديدة منها الدول الاسكندنافية؛ ستوكهولم، هلسنكي، دوزلدورف إضافة إلى براغ وسلوفاكيا. كما ستكون جدة والمدينة المنورة وبغداد ودبي والقاهرة من الوجهات المستهدفة.

وقال بان الشركة الجديدة ستعمل على تحسين مميزات ومواعيد خط العقبة – عمان برحلات يومية منتظمة تناسب كافة القطاعات بأسعار التذاكر والمواعيد.






 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.